بين الشوطين تقارير وتحليلات

أزمة بول بوجبا تطارد الشحات مع الأهلي

"no look" رمضان يفتتح أهداف الشحات مع الأهلي أمام فريقه الأسبق

في واحدة من أقوى صفقات الأهلي الشتوية، تعاقد مجلس إدارة القلعلة الحمراء مع حسين الشحات قادمًا من نادي العين الإماراتي، في صفقة كلفت خزينة النادي الأحمر ما يقرب من 5 ملايين دولار.

إعلان

صفقة الشحات تعتبر أحد أغلى الصفقات في تاريخ النادي الأهلي على مر التاريخ، فالإدارة الحمراء بذلت كل ما في وسعها لتحقيق طلب الجماهير بالتعاقد مع لاعب العين السابق.

لكن على الرغم من تواجد حسين الشحات مع الأهلي، والحصول على فرصة المشاركة أساسيًا منذ مباراته الأولى، إلا أن اللاعب لم يقدم أفضل ما لديه حتى اللحظة، وهو ما عرضه للانتقاد من الجماهير في الفترة الأخيرة، خاصة بعد المباراة الأخيرة أمام سيمبا التي خسرها المارد الأحمر بهدف دون رد.

الكل كان يمني النفس بتقديم حسين الشحات لمستوى مميز، مثلما كان يقدم مع فريقه السابق العين، لكن الدولي المصري لم يقنع الجماهير حتى اللحظة.

صفقة حسين الشحات تذكرنا بصفقة انتقال الفرنسي بول بوجبا من يوفنتوس الإيطالي إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي موسم 2016-2017، مقابل 120 مليون يورو كأغلى صفقة في التاريخ في ذلك التوقيت.

إعلان

لكن بول بوجبا في موسمه الأول مع الشياطين الحمر عانى كثيرًا، ولم يقدم أفضل ما لديه وتعرض كثيرًا للانتقادت من جانب الجماهير والنقاد والمحللين.

الفرنسي يبدو أنه تأثر كثيرًا بالأجواء التي صاحبت الصفقة، باعتباره الأغلى في التاريخ، لكن بعد أن تغيرت الأمور وأصبح نيمار أغلى صفقة في التاريخ بعد انتقاله من برشلونة إلى باريس سان جيرمان، تخلص اللاعب من الضغوط الموضوعة عليه ليعود تدريجيًا إلى مستواه المميز، ليصبح أحد أفضل لاعبي الوسط في العالم.

نفس الأمر يتشابه فيه حسين الشحات مع بول بوجبا، حيث أن المباريات التي خاضها الشحات مع الأهلي تشعر أن عليه بعض الضغوطات، لذا لم يقدم أفضل ما لديه حتى اللحظة.

لذا على حسين الشحات التعلم والنظر لتجربة بول بوجبا مع الفارق الكبير في المستوى، وذلك من أجل التخلص سريعًا من الضغوطات التي تحاوطه واستعادة مستواه المعهود.

إعلان

الفترة القادمة مهمة في مسيرة حسين الشحات مع الأهلي، فلا بد من استغلال كل المباريات التي يشارك فيها، لأن مركزه الآن أصبح يتواجد فيه أكثر من لاعب مميز على رأسهم الأنجولي جيرالدو.

كلمات دلالية