آخر الأخبار بطولات إفريقية كأس الكونفيدرالية

أزمة “غش” قد تُغير مستقبل نهائي الكونفدرالية!

كاميرا كورة11 ترصد أبرز لقطات مباراة الزمالك والإسماعيلي

يستعد نادي الزمالك، لمواجهة فريق نهضة بركان المغربي، بنهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، التي يسعى الفارس الأبيض لتحقيق لقبها بمسماه الجديد للمرة الأولى في تاريخه، حيث لم يسبق لنادي مصري تحقيقه سوى الأهلي في 2014.

إعلان

لكن منافس الزمالك في المباراة، قد تتم إدانته بتهمة “الغش”، قد تُغير الكثير قبل المباراة النهائية، ولعل قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد يصل إلى استبعاد الفريق المغربي من المنافسة، وربما يصعد بدلًا منه فريق الصفاقسي التونسي، الذي قدم تظلم رسمي في نتيجة المباراة بسبب الأحداث التي مرت بها بعثة الفريق.

ونشرت الجامعة التونسية لكرة القدم بيانا على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” أكدت فيه أن رئيس الجامعة الدكتور وديع الجريء قد ترأس صباح الخميس، اجتماع لجنة الطوارئ المخصص للأحداث التي سبقت ورافقت مباراة الإياب للدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم بين نهضة بركان المغربي ونادي الصفاقسي التونسي.

وطلبت الجامعة التونسية لكرة القدم في رسالة بعثتها إلى الاتحاد الافريقي “كاف”، عقد جلسة استماع بشأن الأحداث التي رافقت المباراة، متهمين النادي المغربي بالغش والتحايل وارتكاب أفعال “دنيئة” للفوز على ممثل تونس.

وانتهت المباراة بتأهل الفريق المغربي إثر فوزه بثلاثية نظيفة بعد خسارته ذهابا في صفاقس بهدفين نظيفين، وأوضحت الجامعة انها طلبت تحديد جلسة استماع مع أصحاب القرار من أجل الدفاع عن مصالح ممثل كرة القدم التونسية بكل الطرق التي يتيحها القانون.

إعلان

واشتكت بعثة النادي الصفاقسي لدى وصولها إلى المغرب من “عراقيل” من بينها منع الفريق من التدرب في مدينة الدار البيضاء قبل تحوله إلى مدينة وجدة، وتعطل حافلة نقله من المطار، إضافة إلى فقدانه لتجهيزات التدريب في مطار وجدة قبل أن يجري استعادتها بعد يوم.

كما استيقظ لاعبو الفريق ومسؤولوه فجر يوم المباراة على صافرات الإنذار التي ظلت تدوي أكثر من نصف ساعة في مقر الاقامة دون أن تتضح الأسباب وراء ذلك.

وذكرت الجامعة التونسية التي كانت ممثلة بعضو ضمن بعثة النادي الصفاقسي، انه سبق له إعلام جميع الأطراف بالتجاوزات التي حصلت منذ وصول الوفد التونسي وطلبت تدخل الاتحاد الافريقي والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قبل يومين من موعد المباراة لتدارك الإشكالات التي كان لها تأثير على مجرى المقابلة وما تلاها من أحداث.

وتحدث الموقع التونسى أن إتحاد الكرة سيتخد عدد من الأجراءات لحماية بعثة الترجي التونسي التي تستعد للسفر إلى المغرب لمواجهة الوداد البيضاوي في “ذهاب” نهائي دوري أبطال إفريقيا منعًا لتكرار معاناة الصفاقسي.

إعلان

ولعل هذا الأمر، هو ما قد يجعل الزمالك في مأزق كبير، إذا ما لم يرد الكاف بقرار رادع ضد الفريق المغربي، حيث سيُصبح الفريق الأبيض معرضًا بشدة لتكرار نفس الأمر معه في مباراة الذهاب المقبلة، وهو ما قد يُفقد الزمالك أمله في التتويج باللقب.