آخر الأخبار الدوري الإنجليزي بطولات رئيسية

أزمة كبيرة تهدد عودة البريميرليج.. رسميًا| اكتشاف 6 حالات كورونا في 3 أندية مختلفة

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، عن اكتشاف إصابة ستة أفراد من ثلاثة أندية مختلفة تنتمي للمسابقة بفيروس كورونا المستجد.

إعلان

ووفقًا لماء جاء في البيان رسمي الذي نشرته رابطة البريميرليج عبر موقعها الرسمي، فإن نتائج الفحوصات التي تم إجراءها خلال اليومين الماضيين على 748 من اللاعبين والعاملين والأطقم الفنية في أندية البطولة الإنجليزية قد ظهرت.

وأكد البيان على أن نتيجة الـ748 فحص جاءت سلبية للجميع باستثناء ستة أفراد من ثلاثة أندية، ولكن لن يتم الكشف عن اسماءهم أو أنديتهم.

ومن المقرر أن يتم عزل الستة أفراد المصابين بفيروس كورونا خلال الفترة القادمة لمدة 7 أيام، على أن يتم متابعتهم يوميًا.

إعلان

الجدير بالذكر أن الدوري الإنجليزي يستعدد لاستئناف نشاطه من جديد في الفترة المقبلة بعد توقف طويل بسبب تفشي فيروس كورونا في إنجلترا.

وأصبح حلم عودة الدوري الإنجليزي (البريميرليج) مرة آخرى حقيقة حيث بدأ نادي ليفربول العودة للتدريبات مرة آخرى تمهيدًا لاستئناف النشاط الكروي في إنجلترا.

إعلان

ليفربول يعود للتدريبات

صلاح-يورجن-كلوب-ليفربول-تدريبات

وكانت الحكومة الإنجليزية قد أعطت الضوء الأخضر لاستئناف النشاط الكروي، وهو ما جعل أندية البريميرليج توافق بالإجماع على عودة الدوري مرة آخرى مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

فريق ليفربول بقيادة الألماني يورجن كلوب بدأ تدريباته صباح اليوم، الثلاثاء وذلك لأول مرة منذ أكثر من شهرين.

صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية قالت إن عدد من لاعبي ليفربول تواجدوا صباح اليوم، الثلاثاء في مقر تدريبات الفريق بميلوود كأولى خطوة نحو عودة الدوري من جديد.

وأضافت أن ليفربول هو أول فريق إنجليزي يعود للتدريبات الجماعية، حيث تم تقيم اللاعبين إلى مجموعات على أن تضم كل مجموعة 5 لاعبين فقط مع عدم وجود اتصال مباشر فيما بينهم للحفاظ على التباعد الاجتماعي.

صحيفة “ذا أثليتك” الإنجليزية قالت هي الآخرى إن عدد من الأندية ستبدأ تدريباتها اليوم وهي نيوكاسل يونايتد، ساوثهامبتون، شيفيلد يونايتد، بورنموث، ليستر سيتي، وست هام، بيرلني وكريستال بالاس، بينما يعود كل من مانشستر يونايتد، أرسنال، إيفرتون غدًا الاربعاء.

ويحتل ليفربول صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة وبفارق 25 نقطة عن أقرب ملاحقيه، ويحتاج لـ6 نقاط فقط من أجل تحقيق اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ ما يقر من 30 عامًا.

الموعد المنتظر لعودة البريميرليج

البريميرليج

وشرح أوليفر دودين الخطة الموضوعة من قبل الحكومة لعودة كرة القدم في المستقبل القريب، كاشفًا:

“لقد قمت بإجراء محادثات ناجحة ومثمرة مع المسؤولين عن البريميرليج من مسؤولي اتحاد إنجليزي ورابطة الأندية إضافة إلى رابطة اللاعبين، والجميع مرحب ومتحمس لفكرة عودة كرة القدم مجددا مع وجود ضمانات لسلامة الجميع”.

“نسعى إلى استكمال الموسم الكروي الحالي بداية من منتصف يونيو المقبل مباشرة، ونسعى إلى التحضير لذلك من خلال وضع الضوابط التي تؤكد على سلامة الجميع داخل المنظومة الرياضية في إنجلترا”.

“الخطوة الحالية هو تهيئة الأوضاع الطبية من أجل اتخاذ الخطوات التالية لاستكمال البريميرليج، في حال نجحنا في ذلك فإننا سندخل في حيز التنفيذ ونبدأ ترتيب استكمال الموسم الإنجليزي في شهر يونيو المقبل”.

الجدير بالذكر أن ليفربول يحتاج إلى 6 نقاط فقط من أصل 9 جولات متبقية في عمر البريميرليج من أجل تحقيق الدوري الإنجليزي لأول مرة منذ 30 عام، وهو ما يجعله يترقب الموقف الحالي للبطولة عن كثب.

رسميًا| تصويت الأندية يدفع البريميرليج خطوة تاريخية نحو العودة من جديد

يبدو أن عودة الدوري الإنجليزي الممتاز اقتربت الأن أكثر من أي وقت مضى، بعد موافقة الأندية على العودة للتدريبات الجماعية مرة أخرى بعد غياب منذ منتصف مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأعلنت رابطة البريميرليج عن تصويت الأندية بالإجماع للعودة إلى التدريبات بمجموعات صغيرة بدءًا من يوم غد الثلاثاء، و تُعد هذه الخطوة الأولى لإستئناف الدوري عندما يكون الوضع آمنا.

ووافقت غالبية أندية الدوري الإنجليزي الممتاز على إجراءات الوقاية التي سيتم إتباعها للتصدي إلى فيروس كورونا التاجي والحد من خطوره انتقاله.

وكان هناك عديد من نجوم البريميرليج الكبار أمثال رحيم ستيرلينج وسيرجيو أجويرو قد أكدوا في وقت سابق على خطورة العودة لممارسة كرة القدم في الوضع الراهن، مما سيجعل إدارات الأندية في تحدي كبير لإقناع اللاعبين بالعودة إلى التدريبات مرة أخرى.

اختبار كورونا الحاسم لنجوم ليفربول يحدد مصير الموسم التاريخي

بدأ لاعبو نادي ليفربول الإنجليزي في الخضوع لاختبارات فيروس كورونا ومن المنتظر أن يحصلون على النتائج في غضون 48 ساعة للاطمئنان على اللاعبين والعودة للتدريبات.

وخضع ليفربول لبروتوكول اختبارات الفيروس حيث خضع ما يقارب 40 لاعبًا وموظفًا للاختبارات قبل العودة المحتملة للتدريبات يوم الثلاثاء المقبل كما هو مخطط له.

وتم تنفيذ الاختبارات من خلال قاعدة الأكاديمية التابعة للنادي في كيركبي حيث وصل جميع الأفراد في أوقات مختلفة للحفاظ على إجراءات التباعد الاجتماعي.

وسوف يحدد الاختبار الذي أجرته شركة التكنولوجيا الحيوية ومقرها في هونغ كونغ ما إذا كان الفرد مصابا بالفيروس الآن وإذا ما كان قد أصيب به في الماضي أيضًا.

ومن المنتظر أن تظهر النتائج في غضون من 24 إلى 48 ساعة حيث ستعتمد خطة ليفربول في استئناف التدريبات والموسم على تلك النتائج.

ومن المقرر أن يتم عقد مؤتمر عبر الفيديو مع ممثلي أندية البريميرليج العشرين، حيث سيلزم إجراء تصويت على تنفيذ المرحلة الأولى من التدريبات والتي تعتمد على تواجد مجموعة صغيرة من اللاعبين يعملون معًا في بيئة معقمة وبالحفاظ على التباعد الإجتماعي.

وتحتاج خطة العودة على موافقة 14 نادٍ على الأقل لاستئناف التدريبات في ظل هذه الظروف الصعبة التي يشهدها كوكب الأرض بأكمله.

ومن المتوقع أن تنتهي أندية البريميرليج من اختبارات فيروس كورونا بحلول عطلة نهاية الأسبوع تزامنًا مع بدء نادي وولفرهامبتون للتدريبات منذ يوم الأثنين الماضي.

ومن المقرر أن يتم إجراء اختبارات الفيروس مرتين في الأسبوع حيث سيتم إجراء ما يقارب 1600 اختبار كل أسبوع.

وفي حال ظهور نتائج إيجابية بين اللاعبين سوف يتم عزل اللاعب المصاب لمدة أسبوع كامل قبل أن يخضع لمسح جديد.

اقرأ أيضًا..

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

إسبانيا تفتح خزائنها لصلاح.. ريال مدريد يوافق على شروط ليفربول من أجل خطف الملك

“لست كامًلا ولكني أمتلك حلم كبير”.. ماني يحكي كواليس رحلته القاسية نحو النجومية

صلاح يساوي “ثقله ذهب”.. إنجلترا تنفجر غضبًا من أجل الدفاع عن الملك

“المواقف محفورة داخل قلبي”.. حسام عاشور يوجه رسالة تاريخية لجماهير الأهلي

مدرب حراس الفراعنة: الشناوي اختار المال وترك برشلونة والريال.. وفتحي ليس مثل ميسي

مذبحة فايلر مستمرة.. “11 لاعب” بين قائمة المطاريد والعائدين لجنة الأهلي

خدعوك فقالوا “منحوس”| صلاح يُدمر قيود 25 عامًا ويصنع أسطورته الخاصة في الأنفيلد

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا