بطولات أوروبا دوري أبطال أوروبا كورة أوروبية

أساطير الريدز تتوقع سيناريوهات نهائي دوري الأبطال

أكد نجم ليفربول السابق مايكل أوين، خلال تصريحات صحفية صحيفة، لـ “ديلي ميل” البريطانية، أن الريدز يمتلك ميزة بسبب أن مباراة الذهاب ستكون على ملعب كامب نو، مشيرًا إلى أن مباراة العودة في الآنفيلد تعد بمثابة جائزة حقيقية.

إعلان

وتأهل نادي ليفربول لنصف نهائي دوري ابطال أوروبا بعد فوه على بورتو البرتغالي بستة أهداف مقابل هدف بمجموع مباراتين الذهاب والإياب بدور الثمانية بالمسابقة.

وكشف أن ليفربول قادر على التأهل للمباراة النهائية مثلما تواجد العام الماضي في النهائي أمام ريال مدريد.

أما روبي فاولر نجم الريدز السابق، فقد أدلى لتصريحات لنفس الصحيفة، قال فيها: “أعتقد أن الريدز لديه فرصة كبيرة، مع براعة ليفربول الهجومية، فهي أكثر من مجرد مباراة لأي شخص”.

كذلك توقع ستيف ماكمانمان، لاعب ليفربول السابق، أن هناك فريقًا إنجليزيًا سيفوز بالبطولة هذا العالم،في إشارة إلى وصول ليفربول وتوتنهام لنصف نهائي البطولة.

إعلان

وأكمل : “برشلونة كان مثيرًا للإعجاب ضد مانشستر يونايتد، لكنني لا أعتقد أنها جيدين مثلما كانوا منذ عامين أو ثلاثة أعوام”.

وأكد أن الدوري الإنجليزي أقوى من الدوري الأسباني، ففي حالة ما تمكنت من السيطرة على ميسي وإرهابه، فلا أعتقد أن برشلونة سيقدم الكثير.

يذكر أن نادي برشلونة تأهل على حساب مانشستر يونايتد، بنتيجة 4 أهداف نظيفة بمجموع المباراتين، بينما تأهل ليفربول بعدما أقصى بورتو بخمسة أهداف مقابل هدف في مجموعة المباراتين بدور الـ8 بدوري أبطال أوروبا.

وخسر مانشستر سيتي في  مباراة الذهاب على ملعب توتنهام بهدف دون رد، ثم فاز في الإياب خلال مباراة درامتيكية على ملعب الاتحاد بأربعة أهداف مقابل ثلاثة ليودع بعدها البطولة وسط جدل تحكيمي كبير وقرارات حاسمة من تقنية (Var).

إعلان

ويتصدر نادي ليفربول، جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 85،  خلال 34 مباراة يليه مانشستر سيتي برصيد 83 في 33 مباراة ثم توتنهام ب67 نقطة في 33 مباراة.