"أخبار "الكان آخر الأخبار

أسطورة إفريقيا يمدح صلاح بكلمات من ذهب

أسطورة إفريقيا يمدح صلاح بكلمات من ذهب

صلاح فخر مصر والعرب.. وإفريقيا أيضًا1

إعلان

صرح إيمانويل أمونيكي، المدير الفني لمنتخب تنزانيا أن محمد صلاح لاعب منتخب مصر لاعب كبير وشرف لمصر ولإفريقيا، وأن كل المنتخبات لديها فرصة التتويج باللقب.

ويعد لاعب الزمالك السابق أحد أساطير كرة القدم الإفريقية، حيث لعب مع نيجيريا في كأس العالم 1994 وفي وقت سابق من ذلك العام سجل هدفين ساعدا منتخب بلاده على الفوز في نهائي كأس أمم إفريقيا في تونس.

كما حصل على الميدالية الذهبية الأولمبية مع منتخب نيجيريا في دورة أتلانتا 1996، وكمدرب، حقق أمونيكي في عام 2015 لقب كأس العالم مع منتخب نيجيريا تحت 17 عامًا في تشيلي.

وقال أمونيكي خلال حواره ببرنامج “الماتش” الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر قناة صدى البلد: “محمد صلاح لاعب كبير ومتواضع، ومن أفضل اللاعبين في القارة، مع ساديو ماني نجم السنغال وزميله في ليفربول الإنجليزي”.

إعلان

وأكمل: “من الصعب توقع المرشح الأبرز الآن، سنرى عندما يظهر كل منتخب ما يمتلكه، وكل المنتخبات لديها فرصة التتويج باللقب بالعمل الجاد”.

وأكد إيمانويل أمونيكي، أنه محظوظ بالعودة مرة أخرى لمصر لكن كمدرب وليس لاعب.

وأضاف أسطورة نيجيريا خلال حواره ببرنامج الماتش: “القدر وضعني مع السنغال والجزائر، لكن سأفعل ما بوسعي لتحقيق إنجازات جديدة مع تنزانيا”.

وأتم: “مصر لديها بنية تحتية جيدة وتاريخها ليس في كرة القدم فقط، كما أن الدوري المصري يتطور دائمًا والزمالك يعد بيتي الثاني”.

إعلان

يذكر أن المنتخب التنزاني خسر أمام الفراعنة بهدف مقابل لا شيء في مباراته الودية مساء أمس الخميس على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

والجدير بالذكر أن منتخب تنزانيا، الذي يُلقب بـ”نجوم الطوائف” يقع ضمن المجموعة الثالثة التي تضم الجزائر، السنغال وكينيا.

طالع أيضًا:

صراع المؤخرات يجتاح عالم كرة القدم!

بالأسماء.. إدارة الأهلي تستقر على “تغييرات بالجملة” في المثلث الهجومي

الصحافة الإسبانية: صلاح يتخطى ميسي ويقترب من “الأغلى في العالم”