آخر الأخبار الدوري الإنجليزي كورة أوروبية

أسطورة الإنجليز يتغنى بالفرعون: صلاح هو ميسي البريميرليج!

أكد جو كول، أسطورة كرة القدم الإنجليزية وفريق تشيلسي الأسبق، على المهارة الخارقة للفرعون المصري محمد صلاح، مؤكدًا بأنه ليونيل ميسي البريميرليج، خاصًة بعد سلسلة أهدافه الرائعة.

إعلان

وحقق فريق ليفربول الفوز على نظيره واتفورد بنتيجة هدفين دون رد أحرزهم “مو مو”، ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020.

وقال كول في تصريحات نشرتها صحيفة “ميرور” الإنجليزية: “التمريرة التي قدمها ساديو ماني في الهدف الأول لليفربول لا تُصدق، لا يجب التقليل من أهميتها”.

وأضاف: “لقد مرر ماني الكرة إلى محمد صلاح على قدمه الجيدة، ثم انظروا ما فعله صلاح بعد ذلك، لقد رأينا هدفه المُذهل الذي لا يمكن تصديقه أمام واتفورد”.

وواصل: “التعادل السلبي كان يسيطر على المباراة، ومن ثم فإن واتفورد يستحق الإشادة، ولكن جاءت اللمسة الأخيرة من محمد صلاح للهجمة، أغلب اللاعبون لا يمتلكون هذا القدر من الهدوء، صلاح يمتلك لمسة ليونيل ميسي عندما ينضم بالكرة للداخل ثم يسددها تجاه الزاوية البعيدة”.

إعلان

وتابع: “لقد تمكن صلاح من خلال تلك اللمسة أن يقوم بتخفيف الضغط عليه من قِبل مدافعي واتفورد حتى يستطيع تصحيح وضع جسده قبل أن يسدد الكرة في الزاوية العليا للمرمى، حقًا فهو ميسي البريميرليج”.

وأختتم كول تصريحاته، قائلًا: “صلاح موهبة لا تُصدق، كان هذا هو الفارق بين الفريقين، اللاعبون ذوو المستوى العالي يصلون إلى هذا المستوى، لقد أراد صلاح تحسين قدمه اليمنى وسجل ثلاثة أهداف بتلك القدم خلال أسبوع”.

إعلان

الجدير بالذكر وأن ليفربول يحتل صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 49 نقطة وبفارق 10 نقاط عن منافسه الأول ليستر سيتي، حيث أحرز هجوم الريدز 42 هدف، بينما استقبلت شباكهم 14 هدف.