آخر الأخبار بطولات إفريقية كورة افريقية

أسطورة الجزائر: صلاح فخر العرب.. ومحرز الأفضل في كأس الأمم

إنهال لخضر بلومي، أسطورة كرة القدم الجزائرية، بالإشادة والغزل فيما يُقدمه الفرعون المصري محمد صلاح، الجناح الطائر لليفربول، في سماء البريميرليج، ومُشيرًا إلي أن محزر كان له مفعول السحر في تتويج مُحاربي الصحراء بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019.

إعلان

لخضر بلومي يغازل صلاح ويتغنى بمحرز والجزائر

وقال بلومي خلال تصريحات لقناة “أون تايم سبورتس” : “محرز وصلاح يشرفان العرب، وشاركا على المستوى الإفريقي والعالمي، ويلعبا في بطولة عالمية مثل الدوري الإنجليزي، وهذا شىء عظيم وواجهة رائعة”.

وأضاف:”صلاح بالتأكيد فخر للعرب جميعًا وكذلك رياض، مو تألق كثيرًا وأضاف سحر كبير لليفربول ليحصلوا على دوري الأبطال وكذلك كأس العالم للأندية، بل ويتبقي خطوة واحدة فقط للتويج بالدوري الإنجليزي الغائب منذ 30 عامًا”.

وتابع: “في كأس أمم إفريقيا 2019 الأخيرة التي أقيمت في مصر، الجزائر شرفتنا وشرفت العرب في البطولة”.

وواصل:”محرز كان قائد فعلي للمحاربي الصحراء في القاهرة، أعتقد أنه كان الأفضل في البطولة بلا منازع، ولا أنسى هدفه التاريخي في مرمى نسور نيجيريا”.

إعلان

وأتم بلومي تصريحاته، قائلًا: “كانت مفاجأة خروج منتخب مصر من بطولة كأس أمم إفريقيا، والسبب أن الفراعنة لم يكونوا في كامل جاهزيتهم في البطولة”.

يُذكر أن الجزائر حققت اللقب علي حساب السنغال في المباراة النهائية بهدف دون رد، بينما منتخب مصر ودع منافسات أمم إفريقيا من دور الـ 16 أمام جنوب إفريقيا.

إعلان

تصريحات محمد صلاح

صلاحوقال محمد صلاح عبر بث مباشر:: “أصعب مباراة لعبتها في حياتي كانت ضد الكونغو في تصفيات كأس العالم 2018”.

وأضاف “صعوبة المباراة كانت بسبب ضرورة الفوز للتأهل لكأس العالم بعد غياب منتخب مصر عنه لمدة 28 سنة وفي حضور أكثر من 70 ألف مشجعا”.

وانتقل للكشف عن سر احتفاله بهدفه في نهائي دوري أبطال أوروبا قائلا: “ابنتي مكة طلبت مني الاحتفال بهذه الطريقة إذا سجلت هدفا في المباراة”.

وأتم تصريحاته: “لذلك عندما سجلت الهدف احتفلت مثلما طلبت مني”.

وفي سياق متصل قد سجل محمد صلاح هدف ليفربول الأول في نهائي دوري أبطال أوروبا 2019 أمام توتنام في المباراة التي انتهت بفوز الأحمر بثنائية دون رد.

أدريان يُغازل صلاح بكلمات من ذهب

صلاحوقال أدريان، في تصريحات لشبكة “بين سبورتس”: “محمد صلاح؟ لا يمكنني أن أتحدث عنه سوى بالأشياء الإيجابية، لقد دعمني وساعدني عندما انضممت إلى ليفربول”.

وأضاف: “حين تأتي إلى فريق جديد عليك أن تتأقلم، هناك في ليفربول أسماء كبيرة ساعدتني كثيرا، ومحمد صلاح واحد منهم بالطبع”.

وتابع: “إنه رجع متواضع ويعمل بجد ومقاتل بالفطرة، وكل ما حققه بالتأكيد نتيجة عمله وتضحيات كبيرة قدمها، حيث لا توجد هدايا من أحد”.

وأتم: “أي لاعب عندما لا يلعب بشكل جيد يتعرض للانتقادات، وأعتقد أن صلاح يعرف ذلك، ويعمل يوميًا بشكل جاد، بل ويحارب من أجل أن يُحافظ على تواضعه والاحترافية التي يتحلى بها ومن ثم مواصلة النجاح”.

صلاح نجم كل الأجيال في ليفربول

صلاحكشفت شبكة “بي بي سي” البريطانية عن تشكيل نادي ليفربول التاريخي على مدار بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز منذ بداية النسخة الحالية في عام 1992.

وشهد التشكيل تواجد محمد صلاح في الخط الأمامي بجانب كل من روبي فاولر ولويس سواريز، وغياب لاعبين كبار في تاريخ الريدز أمثال “فرناندو توريس، ساديو ماني، ماكنمان” حيث خاضوا عدد مباريات أكبر من الفرعون، وهو ما يُعد بمثابة جائزة للتاريخ في سماء عاصمة الضباب.

وجاء التشكيل ليضم كلاً من:

حراسة المرمى: أليسون.

خط الدفاع: أندي روبرتسون، فيرجيل فان دايك، جيمي كاراجر، ترينت ألكسندر أرنولد.

خط الوسط: جون بارنز، خافيير ماسكيرانو، ستيفن جيرارد.

خط الهجوم: لويس سواريز، روبي فاولر، محمد صلاح.

أوين يغازل صلاح وماني

وكشف أوين عن نصيحته إلى محمد صلاح وماني وفيرمينو في تصريحات نقلتها شبكة “ليفربول إيكو” البريطانية وقال: “في رأيي، هذا الثلاثي هم فريق ليفربول الحالي”.

وتابع: “إذا وضعت كلًا منهما في فريق مختلف في الدوري الإنجليزي، هل سيكونون جيدين بدون بعضهم البعض؟”.

وأضاف: “هذا أمر مثير للجدل وربما هناك من لا يتوقع نجاحهم في حالة الرحيل إلى فرق مختلفة، لأن فريق ليفربول الحالي يعتمد على أسلوب جماعي”.

وواصل تصريحاته: “اعتقد أن المهاجمين الثلاثة يستفيدون كثيرًا من مشاركة ظهيري الفريق في الهجمات على الفرق المنافسة، وهذا ما يسهل عليهم الدخول إلى منطقة الجزاء لتسجيل الأهداف”.

وأتم أوين تصريحاته، قائلًا: “اعتقد أن لاعبي خط الوسط لديهم دور مهم أيضًا مع ليفربول، لكن هذا الثلاثي معًا قد يتفوق على معظم خطوط الهجوم التي شاهدناها في الدوري على مر السنوات الماضية”.

وفي سياق متصل، قد ازدادت الشائعات خلال الفترة الماضية عبر الصحافة الأوروبية بشأن مستقبل هذا الثلاثي، وإمكانية رحيلهم عن قلعة “أنفيلد”، خاصة مع وجود العديد من الأندية المهتمة بالتعاقد معهم بعد تألقهم خلال السنوات الماضية، وعلى رأسها ريال مدريد، برشلونة، بايرن ميونخ ويوفنتوس.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 16 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 32 نقطة كاملة، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 66 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 21 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

الملك المصري لا يتوقف.. صلاح ضمن أكثر 50 شخصية مؤثرة في العالم

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

إسبانيا تفتح خزائنها لصلاح.. ريال مدريد يوافق على شروط ليفربول من أجل خطف الملك

“المواقف محفورة داخل قلبي”.. حسام عاشور يوجه رسالة تاريخية لجماهير الأهلي

مذبحة فايلر مستمرة.. “11 لاعب” بين قائمة المطاريد والعائدين لجنة الأهلي

“لست كامًلا ولكني أمتلك حلم كبير”.. ماني يحكي كواليس رحلته القاسية نحو النجومية

صلاح يساوي “ثقله ذهب”.. إنجلترا تنفجر غضبًا من أجل الدفاع عن الملك

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية