آخر الأخبار الانتقالات بطولات إنجليزية

أسطورة الريدز يخون فريقه.. ويُرسل فان دايك إلى مانشستر سيتي!

أسطورة الريدز يخون فريقه.. ويُرسل فان دايك إلى مانشستر سيتي!

يعتقد ستان كوليمور، مهاجم ليفربول السابق، أن على بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، فعل أي شيء ودفع أموال طائلة للحصول على فيرجيل فان دايك، مدافع الريدز.

إعلان

وكان ليفربول قد تعاقد مع فان دايك، مقابل 75 مليون جنيه إسترليني، حيث أصبح أغلى مدافع في العالم، كما يقدم مستويات رائعة مع الفريق الأحمر.

أوضح كوليمور، أن على مانشستر سيتي التعاقد مع المدافع الهولندي فان دايك، حتى إذا اضطروا لتقديم مدافعي الفريق جون ستونز ونيكولاس أوتاميندي بالإضافة إلى 150 مليون جنيه إسترليني.

ويرى مهاجم ليفربول السابق، أن دفع أموال طائلة لضم فان دايك، ليس إهدارًا حيث سيكون لدى مانشستر سيتي أفضل مدافع في العالم، كما يعتقد أن المدافع الهولندي صاحب الـ 27 عامًا قادر على تخطي سيرجيو راموس، لما يملكه من مهارة تفيد مانشستر سيتي.

وأوضح كوليمور، لصحيفة «ميرور» البريطانية، أن جوارديولا قال إنه سيعطي أولوية للاعب قلب دفاع في الصيف القادم، مؤكدًا لو كنت مكانه سيكون أول لاعب استهدفه هو فان دايك.

إعلان

تابع «كنت سأقدم جون ستونز ونيكولاس أوتاميندي بالإضافة إلى 150 مليون لأتعاقد مع الرجل الهولندي، لن أتوقف حتى ليفربول يوافق، أعلم أن يورجن كلوب لديه عقد طويل الأمد في أنفيلد، لكن إذا لم يفز بالدوري الإنجليزي، ربما ينهوا في المركز الثاني، ولن يرغبوا في بيع اللاعبين خاصة إلى المنافسين».

أردف «لكن فان دايك واحد من هؤلاء الرياضيين الموهوبين بشكلٍ لا يصدق، سوف يجعل أي دفاع على كوكب الأرض أفضل بكثير، إذا أراد سيتي أن يصبح أكثر قوة».

ألمح: جماهير سيلتيك الإسكتلندي شكرت جدًا في فان دايك، فقالت إنه صفقة رائعة، مشيرًا إلى أنهم يعلمون جيدًا الصفقات القوية مثلما قالوا في هنريك لارسون.

اختتم «يجب أن تكون القيمة التسويقية لفان ديك 175 مليون جنيه إسترليني على الأقل، في الوقت الذي يمكن أن نقول هذا الأفضل في العالم، أعتقد أنه كذلك».

إعلان

يرتبط فان دايك مع ليفربول بعقد طويل الأجل حتى 2023، حينما تم التعاقد معه من ساوثهامبتون في 2018.