آخر الأخبار أهم الأخبار الدوري المصري كورة مصرية

أسطورة الزمالك يتغنى بكهربا ويؤكد: وجوده مع رمضان سيسبب أزمات لأندية آخرى!

كهربا

يرى فاروق جعفر، أسطورة نادي الزمالك، أن محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الأهلي الجديد أضاف الكثير للكتيبة الهجومية للمارد الأحمر.

إعلان

وانتقل محمود كهربا للنادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية الجاري، بعد فسخ تعاقده مع ديسبورتيفو آفيس البرتغالي ودفع الشرط الجزائي المقدر بـ450 ألف يورو.

وقال جعفر في في تصريحات لقناة “القاهرة والناس”: “محمود كهربا أضاف الكثير للأهلي، وصنع طفرة في الفريق”.

وأضاف: “عودة رمضان صبحي مع كهربا، ستسبب مشكلة كبيرة للأندية الآخرى”.

وأكمل: “كهربا لاعب جيد للغاية، ومكسب كبير للنادي الأهلي، وانضم في ظروف جيدة تساعده على النجاح”.

إعلان

وتابع: “الموسم الماضي الأهلي لم يكن يحتاج كهربا، عكس هذا الموسم حيث يحتاج المارد الأحمر اللاعب السريع الذي كل طموحه تسجل الأهداف”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “من الممكن مشاركة رمضان صبحي ومحمود كهربا في التشكيلة الأساسية، فكهربا يمكنه اللعب صكانع لعب أو مهاجم”.

إعلان

برعاية “كهربا”.. حفلة أهداف من الأهلي في شباك طنطا

قطار الأهلي المحلي لا يتوقف ويدهس طنطا في طريقه بحفلة من الأهداف برعاية الوافد الجديد، محمود عبدالمنعم كهربا ليستمر في تحقيق العلامة الكاملة محليا والانفراد بالصدارة ويفتتح كهربا سجله التهديفي مع القلعة الحمراء.

تشكيل الأهلي

وقرر المدير الفني السويسري رينيه فايلر إجراء عدة تغييرات على تشكيل المارد الأحمر الذي خاض مواجهة بلاتينيوم، من أجل إراحة عدة عناصر ومحاولة اندماج عناصر أخرى في منظومة الفريق للاستفادة منهم في الجولات القادمة.

وجاءت تشكيل المارد الأحمر لمواجهة طنطا مكونة من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد هاني – رامي ربيعة – ياسر إبراهيم – علي معلول

خط الوسط: عمرو السولية – محمود متولي – محمد مجدي أفشة – حسين الشحات – أحمد الشيخ

خط الهجوم: جونيور أجايي

طوفان أحمر

دخل الأهلي المباراة ضاغطا من أجل تسجيل الهدف الأول معتمدا على الضغط العالي المعهود على الفريق تحت قيادة فايلر، وجاء التهديد الأول عن طريق حسين الشحات بمهارة فردية وتسديدة بالقدم اليسرى لكن علي فرج يتألق في الدقيقة 4.

لم يمر سوى دقيقة وحيدة بعدما أضاع أحمد الشيخ فرصة هدف محقق بعد ركنية مميزة من علي معلول على رأس الشيخ على خط مرمى طنطا تقريبا، لكنه يضيعها بغرابة خارج المرمى.

الضغط يولد الانفجار، وهو ما حدث في الدقيقة 9 حينما تحصل أحمد الشيخ على ركلة جزاء بعد مرور رائع من الجهة اليسرى ليعيقه مدافع طنطا، وسدد حسين الشحات ركلة الترجيح ليتألق علي فرج ويتصدى لها ولكنها ترتد للشحات الذي يكملها في المرمى مفتتحها النتيجة.

لم يتغير الوضع كثيرا بعد هدف التقدم للمارد الأحمر، مع محاولة طنطا مبادلة الأهلي الهجمات عن طريق الهجمات المرتدة السريعة مع فرض لاعبو القلعة الحمراء الحصار على أبناء السيد البدوي في مناطقهم.

الأهلي حاول اختراق تكتل طنطا الدفاعي من خلال أطراف الملعب سواء عن طريق الجناحين أو الظهيرين، ولكن الزيادة العددية للاعبي طنطا داخل منطقة الجزاء وقفت أمام كل محاولات المارد الأحمر لخلق الفرص وتسجيل الهدف الثاني.

وأضاع محمد مجدي أفشة فرصة ذهبية لقتل المباراة مع الثواني الأخيرة من عمر الشوط الأول بعدما تسلم تمريرة أحمد الشيخ ليمر من مدافع طنطا، ولكنه يسدد بصورة سيئة ليتألق علي فرج ويمنع الهدف الثاني وينتهي الشوط الأول بهدف وحيد.

كهربا يسجل حضور

بدأ طنطا الشوط الثاني بصورة شجاعة في محاولة للعودة بالنتيجة مع محاولة الأهلي للخروج بالكرة والسيطرة على مجريات الأمور من جديد وإعادة طنطا إلى مناطقه الدفاعية والسيطرة مرة أخرى كما حدث في الشوط الأول.

انحصر الشوط الثاني في الربع ساعة الأولى في وسط الملعب، مع رغبة طنطا في السيطرة على الكرة وتشكيل الخطورة على مرمى المارد الأحمر ويقابلها رغبة الأهلي في إعادة الاستحواذ وخلق الفرص من جديد.

استرجع الأهلي استحواذه على الكرة بداية من الدقيقة 60 مع تراجع طنطا نسبيا، لتتاح الفرصة الأخطر للمارد الأحمر عن طريق أحمد الشيخ بعدما أساء علي فرج التعامل مع عرضية معلول لكن مدافع طنطا يمنع هدف الشيخ من على خط المرمى في الدقيقة 67.

حاول الأهلي ضرب التكتل الدفاعي لكتيبة طنطا من خلال التمريرات السريعة بين الأطراف والعمق، مع اختراق لاعبي الوسط إلى منطقة جزاء الضيوف لخلق زيادة عددية للمارد الأحمر في المناطق الهجومية.

وجاءت الدقيقة 79 لتحمل أول أهداف كهربا بقميص الأهلي بعد تكملة لهجمة حسين الشحات التي تصدى لها علي فرج ليسددها كهربا في شباك طنطا قاتلا المباراة إكلينيكيا.

ولم يمهل الأهلي ضيوف سوى دقيقتين فقط حتى زادت غلة أهداف المارد الأحمر عن طريق أحمد الشيخ بعد تمريرة سحرية من علي معلول يسددها الشيخ صاروخية في شباك علي فرج، ليؤكد حصول القلعة الحمراء على نقاط المباراة الثلاث.

لم يتوقف عداد الأهداف الأحمر عند الهدف الثالث، ولكن شارك البديل مروان محسن في حفل أهداف الأهلي في الدقيقة 88 بعد تمريرة رائعة من كهربا يترجمها مروان بتسديدة صاروخية في شباك علي فرج.

المارد الأهلي لم ينهي حفلة الأهداف في شباك طنطا بهدف خامس عن طريق الوافد الجديد كهربا بعد تمريرة سحرية من عمرو السولية بكعب القدم يسجلها محمود عبدالمنعم في الشباك.

قطار الأهلي المحلي يواصل الزحف نحو اللقب الثاني والأربعين ويستمر في تحقيق العلامة الكاملة ويرفع رصيده إلى 33 نقطة من خوض 11 جولة، ليبقي على الفارق مع غريمه التقليدي عند 9 نقاط مع تبقي مباراة مؤجلة للمارد الأحمر.

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا