آخر الأخبار أهم الأخبار بطولات إفريقية كورة افريقية

أسطورة الكاميرون يتغنى بماني ويصفه بـ”العظيم”

ماني

هنأ الأسطورة الكاميرونية صامويل إيتو، السنغالي ساديو ماني، بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا عن عام 2019.

إعلان

وحصد النجم الدولي السنغالي، ساديو ماني، جائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2019، متفوقا على الثنائي المصري محمد صلاح زميله في ليفربول الإنجليزي والجزائري رياض محرز صانع ألعاب مانشستر سيتي.

طالع أيضًا.. 90 دقيقة منعت صلاح من معانقة المجد ومنحت ماني عرش إفريقيا

ووجه إيتو التهنئة إلى ماني في تصريحات لشبكة “Footdrc” الكونغولية: “ساديو ماني أنت بطل عظيم، لقد فزت بلقب الجائزة، وتقبلت الهزيمة عندما تعرضت لها”.

وأضاف: “لقد ذهبت إلى داكار العام الماضي رغم خسارتك للقب، وهذا العام حضرت أيضًا في مصر”.

إعلان

جدير بالذكر أن نجمنا المصري محمد صلاح، لم يحضر حفل جوائز الأفضل في القارة السمراء، والذي أقيم في الغردقة وفضل البقاء مع فريقه.

بدوره  علق نجمنا المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول على فوز زميله في الفريق ساديو ماني بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا عن عم 2019.

إعلان

ونشر محمد صلاح صورة لاحتفال ساديو ماني بتتويجه بالجائزة على “ستوري” إنسجرام الخاص به وعلق قائلًا: “مبروك يا أخي”.

ماني يعتلي عرش القارة السمراء

أسد التيرانجا ساهم خلال هذا العام في تتويج الريدز بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي ووصافة البريميرليج، كما قاد منتخب بلاده للوصول إلى المباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في مصر 2019.

النجم السنغالي ساديو ماني خلال عام2019 شارك مع ليفربول في 52 مباراة، سجل 31 هدفا وصنع 13 آخرين، وتوج مع الفريق بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

على المستوى الدولي رفقة منتخب بلاده السنغالي خاض 11 مباراة، سجل 4 أهداف وصنع 3، واستطاع قيادة أسود التيرانجا للتأهل إلى نهائي كأس أمم إفريقيا ولكن لم يحصد اللقب بعدما خسر منتخب بلاده أمام الجزائر بهدف دون رد.

الأمر لا يبدو بمثابة المفاجأة المدوية، صرع بين أبرز 3 نجوم داخل القارة السمراء، لا يختلف أحد على الموهبة التي يتمتعون بها والشخصية القوية داخل وخارج الملعب، وشعبية جارفة يتمتع بها هذا الثلاثي تحديدا خلال السنوات الأخيرة.. نعم الحديث هنا عن “صلاح – ماني – محرز”.

ماني

ولكن قبل شهور عديدة، ويعلم جميع متابعي الساحرة المستديرة أن أسد التيرانجا، السنغالي ساديو ماني، جناح فريق ليفربول الإنجليزي، هو من سيحسم لقب الأفضل في إفريقيا لعام 2019، ليس بسبب الفوارق الفردية والفنية الكبيرة بينه وبين الأخرين فقط، بل لأنه كان أكثرهم حسما وثباتا في المستوى على مدار العام، هنيئا للسنغالي الرائع بجائزته المستحقة، وكتابته التاريخ من أرض الفراعنة.

صلاح يُعانق الذهب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

طالع أيضًا| تسريبات.. مانشستر يونايتد يؤمن بقاء صلاح في إنجلترا!

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 10أهداف بالدوري وكذلك صناعة 5 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 58 نقطة، وبفارق 13 نقطة عن منافسة الأول ليستر سيتي.

بينما يبتعد عن حامل اللقب مانشستر سيتي بفارق 14 نقطة كاملة، وذلك على الرغم من خوض الريدز مباراة أقل من جميع المنافسين، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 49 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 14 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية