آخر الأخبار بطولات رئيسية

أسطورة الكاميرون يكشف مخطط الأسود لإزاحة مصر من فوق عرش إفريقيا

مصر-والكاميرون

أعرب أسطورة كرة القدم الأفريقية، النجم الكاميروني المعتزل روجيه ميلا، عن اعتقاده بأن لاعبي منتخب الكاميرون يمتلكون الإمكانيات اللازمة للاحتفاظ بكأس الأمم الأفريقية في مصر 2019.

إعلان

وقال ميلا في تصريحات نقلتها صحيفة “ذيس داي” النيجيرية: “الكاميرون هي حامل اللقب الأفريقي ولديها ما يلزم للاحتفاظ بالكأس”.

أسطورة الكاميرون يكشف مخطط الأسود لإزاحة مصر من فوق عرش إفريقيا

وأضاف ميلا أن المدير الفني الهولندي للمنتخب كلارنس سيدورف: “يمتلك الخبرة الكبيرة كلاعب سابق، وفي أوج مسيرته الكروية، كان من أفضل لاعبي العالم بكل تأكيد، ولعب الكثير من المنافسات الكبرى ويعلم ما يتطلبه الفوز بالبطولات الكبيرة”.

وأعطى ميلا نصائحه لسيدورف بضرورة اتخاذ الخيارات المناسبة ووضع الطريقة التكتيكية الملائمة لإمكانات لاعبيه، مشددا على ضرورة الدفاع جيدا وكذلك امتلاك خط هجوم قوي بإمكانه صناعة الفارق عندما تصعب الأمور.

إعلان

واعتبر النجم السابق لمنتخب الكاميرون أن السيناريو المثالي سيكون تحقيقهم اللقب الثامن في مصر ثم انتزاع لقب سابع في 2021 عندما تنظم البلاد كأس الأمم الأفريقية، مشيرا إلى أن هذا أمر صعب لكنه ممكن.

جدير بالذكر أن المنتخب الكاميروني كان قد حصد لقب النسخة الماضية من أمم إفريقيا في الجابون 2017 بعد التغلب في المباراة النهائية على مصر بنتيجة 2-1.

وجاءت منتخبات المجموعة السادسة على النحو التالى:

بنين ، غينيا بيساو ، غانا ، الكاميرون

إعلان

وتشهد النسخة التى تستضيفها مصر تواجد 24 منتخبا فى البطولة للمرة الأولى فى تاريخها، إذ سيتم تقسيم المنتخبات إلى 6 مجموعات، ويتأهل إلى ثمن النهائى صاحبا المركزين الأول والثانى عن كل مجموعة، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.