آخر الأخبار اخبار المحترفين كورة اوروبيه

أسطورة ليفربول: صلاح لن يرى ريال مدريد.. وذكاء الإدارة سيجعله يغادر قلعة أنفيلد!

صلاح وكلوب

أشار لاعب خط وسط ليفربول السابق محمد سيسوكو إلى أنه يتوقع انتقال مهاجم الريدز ساديو ماني إلى ريال مدريد في الميركاتو الصيفي المقبل.

إعلان

وتحدث لاعب فالنسيا وليفربول ويوفنتوس السابق محمد سيسوكو لوسائل الإعلام، لمناقشة أزمة فيروس كورونا ومستقبل ساديو ماني ومحمد صلاح وبول بوجبا.

صلاح

وقال سيسوكو في تصريحاته التي نقلتها صحيفة ‘‘أس‘‘ الإسبانية: ‘‘فيروس كورونا؟ أنا في باريس مع عائلتي، لا تخبرك وسائل الإعلام بكل شيء عما يحدث في فرنسا، لا يحترم الناس الحجر الصحي، بعد يومين أو ثلاثة يريدون الخروج‘‘.

وعن استئناف كرة القدم بعد الأزمة، قال سيسوكو: ‘‘الآن، قلق الناس ليس كرة القدم، الأولوية هي إيجاد طريقة للتغلب على هذا الفيروس، يريد الناس العودة إلى العمل واستئناف أعمالهم مرة أخرى، أعتقد أن كرة القدم تأتي بعد كل هذا‘‘.

إعلان

وعن يوفنتوس، قال: ‘‘لسوء الحظ، انتشر الفيروس هناك، آمل أن يكون كل اللاعبين على ما يرام، أما بالنسبة للأسكوديتو، فلا أعرف كيف سينتهي الأمر، لم يتم لعب أي مباريات لمدة أسبوعين، واللاعبون يتدربون في المنزل، لكن الأمر ليس كما كان عندما تتدرب مع الفريق، الشيء الأكثر أهمية بالنسبة للاعبين هو العودة إلى لياقتهم البدنية بنسبة 100 في المئة‘‘.

“التضحية به لحساب الصغار”.. أسطورة ليفربول يعلنها “الإدارة ذكية لذلك قد يغادر صلاح”

وعن مستقبل بول بوجبا، قال سيسوكو: ‘‘أعرف أن زين الدين زيدان يريده في ريال مدريد، لكنه يرغب في العودة إلى يوفنتوس، هذه الأنواع من المواقف لا تحل فقط من بوجبا، ولكن أيضًا إلى مانشستر يونايتد، فهو متعاقد معهم حتى عام 2021، وفي رأيي، يجب أن يجد بوجبا فريقًا يجعله يشعر بالأهمية حتى يتمكن من العودة إلى أفضل حالاته‘‘.

إعلان

وعن ذكرياته مع ليفربول، قال: ‘‘ليفربول شيء مميز، الجماهير والنادي، لعبت مع لاعبين رائعين هناك، مثل يوفنتوس، ساعدني ليفربول أيضًا على النمو كلاعب وكشخص، من المؤسف أنهم خرجوا من دوري أبطال أوروبا، ولكن يجب القول أن الهدف الرئيسي كان الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز، كان المشجعون ينتظرون الفوز باللقب لفترة طويلة‘‘.

وعن مستقبل محمد صلاح، قال سيسوكو: ‘‘لا أعرف ما إذا كان صلاح سيبقى في ليفربول، إذا غادر، قد يكون ذلك أيضًا أمرًا جيدًا لليفربول، إنهم نادٍ ذكي وسيعرفون كيفية استبداله، هناك بعض الشباب الرائعين الذين لديهم بإمكانهم اللعب مع الفريق الأول‘‘.

وبسؤاله، هل يمكن أن يذهب صلاح إلى ريال مدريد؟، أجاب سيسوكو: ‘‘لا، أرى ساديو ماني أكثر في ريال مدريد عن صلاح ، لأنه يتمتع بالخصائص التي يريدها زيدان، فهو يقدره جيدًا، أعتقد أن ساديو ماني سيذهب إلى ريال مدريد‘‘.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

طالع أيضًا| السير على خطى رونالدو.. إنجلترا تكشف عن مفاجأة خاصة لتريزيجيه

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 16 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 32 نقطة كاملة، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 66 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 21 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا