آخر الأخبار أهم الأخبار اخبار المحترفين المحترفون محمد صلاح

أسطورة ليفربول: ما فعله صلاح أمام تشيلسي أمر “سخيف”!

أسطورة ليفربول: ما فعله صلاح أمام تشيلسي أمر "سخيف"!

وجه داني ميرفي أسطورة نادي ليفربول، هجوم شديد للنجم المصري محمد صلاح وذلك عقب نهاية مواجهة الريدز أمام تشسلسي.

إعلان

ونجح ليفربول في الفوز على تشيلسي بهدفين دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ34 للدوري الإنجليزي والتي أقيمت على ملعب آنفيلد رود معقل الريدز.

عقب المباراة وخلال الاستوديو التحليلي لشبكة “بي بي سبورت” أشاد ميرفي بالمستوى الرائع الذي قدمه الفرعون المصري خلال المباراة، خاصة أنه سجل هدف رائع في شباك كيبا حارس البلوز.

وعند سؤاله عن أحقية صلاح بالحصول على ركلة جزاء في الشوط الأول رد قائلًا: “كنت أعلم أنك ستوجه لي هذا السؤال”.

وأضاف: “لا أحب ما فعله محمد صلاح، لا أحب رؤية هذا الأمر من أي لاعب”.

إعلان

وأكمل: “اللمسة كانت خفيفة من دافيد لويز مدافع تشيلسي، لذا كان يجب على صلاح أن يسقط بهذه الطريقة السخيفة”.

واختتم حديثه قائلًا: “لا أرغب أن أرى مثل هذه اللقطات الموسم المقبل من أي لاعب”.

أسطورة ليفربول: ما فعله صلاح أمام تشيلسي أمر "سخيف"!

وكان صلاح قد طالب بالحصول على ركلة جزاء في الشوط الأول أمام تشيلسي، لكن حكم المباراة أشارة باستمرار اللعب.

إعلان

فوز ليفربول على تشيلسي، جعل الريدز يرتفع رصيده إلى النقطة 85 في الصدارة وبفارق نقطتين عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني والذي لعب مباراة أقل.

صلاح سجل أحد أجمل أهدافه هذا الموسم، بعدما استلم الكرة من الجانب الأيمن خارج منطقة الجزاء، وأطلق تسديدة صاروخية سكنت أعلى الزاوية اليمنى للحارس كيبا.

هدف صلاح في شباك تشيلسي حطم به عدد من الأرقام القياسية، يبرزها كورة11 على النحو التالي:

1- عاد محمد صلاح لصدارة الترتيب مرة أخرى، بالتساوي مع الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي، برصيد 19 هدف لكلًا منهم.

بينما ارتقى السنغالي ساديو ماني للمركز الثاني منفردًا برصيد 18 هدف، بفارق هدف عن الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام، ومواطنه رحيم ستيرلنج لاعب مانشستر سيتي، والجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال برصيد 17 هدف.

2- سجل صلاح مع ليفربول هدفه رقم 66 في 97 مباراة في جميع المسابقات، منذ مطلع الموسم الماضي، أكثر من أي لاعب آخر في الدوري الإنجليزي.

3- كسر صلاح أطول سلسلة سلبية له في ملعب الأنفيلد، بعدما سجل للمرة الأولى منذ 5 مباريات، حيث فشل في التسجيل أخر خمس مباريات على الأنفيلد أمام كلًا من: “واتفورد وبيرنلي وتوتنهام بالدوري، ومباراتي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ وبورتو”.

4- سجل النجم الدولي المصري هدفه الثاني في شباك تشيلسي بقميص ليفربول، حيث سجل في المواجهة التي جمعت بينهم الموسم الماضي وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف، وأحرز الفرعون بشكل عام 5 أهداف في شباك البلوز، بواقع ثلاثة أهداف مع بازل وهدفين مع ليفربول.

5- أحرز الفرعون هدفه الأول من خارج منطقة الجزاء، منذ هدفه الموسم الماضي في شباك مانشستر سيتي بالمباراة التي انتهت بفوز الريدز 4-3.

6- سجل صلاح هدفه رقم 51 بقميص ليفربول في بطولة الدوري الممتاز منذ انتقاله مطلع الموسم الماضي، بواقع 32 هدف في النسخة السابقة، و19 هدف هذا الموسم.

أسطورة ليفربول: ما فعله صلاح أمام تشيلسي أمر "سخيف"!