آخر الأخبار اخبار المحترفين الدوري الإنجليزي الدوري المصري بطولات تقارير وتحليلات جوه الملعب رئيسية

#أصل_الحكاية | نقدم لك مقارنة بين صغير الدوري الإنجليزي VS صغير الـ”إيجيبشن ليج”

يتطور الدولي المصري المُحترف بصفوف ستوك سيتي الإنجليزي بشكل لافت بالملاعب الإنجليزية، مما يجعله يحظى بإشادة كبيرة من مدربيه وزملاؤه وبالطبع الجماهير المصرية التي تضع علىه آمال كبيرة.

إعلان

يقدم لكم فريق عمل كورة 11 مقارنة بسيطة بين أولى مواسم رمضان صبحي التي شارك بها أساسيًا  مع الفريق الأول للنادي الأهلي وأول مواسمه مع ستوك سيتي بالملاعب الإنجليزية.

رمضان-صبحي

تدرج ناشيء الأهلي سابقًا رمضان صبحي في فرق الناشئين بالقلعة الحمراء إلى موسم 2013/2014 الذي بدأ يشارك فيه بصورة شبه منتظمة تحت قيادة المدير الفني “فتحي مبروك” حيث شارك في 6 مباريات في الدوري المعروف إعلاميًا بـ”دوري المجموعتين”. حيث شارك في 3 مباريات بمجموعة الأهلي ثم شارك في الدورة الرباعية لتحديد البطل ومقاعد دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية.

ساهم رمضان زملاءه بالأهلي في حسم لقب الدوري المصري الـ 37 حيث أحرز 3 أهداف منهم 2 بالدورة الرباعية. كما شارك ناشيء الأهلي الصاعد في مسابقة كأس مصر في 3 مباريات.

إعلان

أول مواسم رمضان صبحي مع الأهلي

2

إعلان

وبالرغم من الثقة الكبيرة لجماهير الأهلي في فتى أحلام التتش حينذاك، لم يكن اللاعب بمثل هذا المستوى الذي يقدمه اليوم بالبريميرليج ضمن كتيبة ستوك سيتي.

بعد موسمين من التألق بالدوري المصري الممتاز ونسخة من كأس السوبر المصري ونسخة من الدوري المصري الممتاز وكأس الكونفدرالية الإفريقية والمشاركة أساسيًا مع منتخب الفراعنة إنتقل رمضان صبحي إلى ستوك سيتي الإنجليزي في موسم الإنتقالات الصيفية الماضي بقيمة 6 ملايين جنية إسترليني.

Cs7DBX3WYAAAQCk

الإنتقال للدوري الأكثر تنافسية على مستوى العالم مباشرة من الدوري المصري كانت قفزة هائلة لرمضان صبحي توجت ببدء المشاركة كأساسي مع الفريق الإنجليزي في المباريات الأخيرة والظهير بمستوى جيد في كتيبة تضم ثلاثي متوج بدوري أبطال أوروبا مثل أفيلاي وأرناتوفيتش وشاكيري.

موسم رمضان الأول مع ستوك

موسم رمضان مع ستوك 2

مجموع مشاركات رمضان صبحي مع ستوك سيتي حتى الأن هو 12 مشاركة 10 بالبريميرليج و2 بكاس إنجلترا بالإضافة لمباراة مع ناشئين ستوك سيتي وبالرغم من أن رمضان لم يشارك في 90 دقيقة كاملة سوى في أخر مبارتين بالبريميرليج أمام توتنهام وميذلزبره نجح في صناعة هدفين الأول أمام سوانزي سيتي الإنجليزي والثاني أمام كريستال بالاس.

المنطق يؤكد أن بداية رمضان في البريميرليج تعد أفضل من بداية بالملاعب المحلية بالرغم من فارق الأرقام، شاركنا رأيك : هل يستطيع الفرعون الصغير أن يكون نجم لأحد الأندية الأوروبية الكبرى ؟