آخر الأخبار أهم الأخبار بطولات إفريقية كورة افريقية

أطيب رجل في العالم.. ماني يتخلى عن لقب الملك!

ماني

ضرب الدولي السنغالي ساديو ماني، مثالًا جديدًا في التواضع، حيث رفض وصف نفسه بـ”الملك”، بعد فوزه بجائزة الأفضل في القارة السمراء.

إعلان

وحصد الأسد السنغالي ساديو ماني، جائزة أفضل لاعب في إفريقيا عن عام 2019 والمقدمة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” بعد التفوق على الثنائي، المصري محمد صلاح، والجزائري رياض محرز.

الحساب الرسمي للاتحاد الإفريقي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” نشر فيديو خاص لساديو ماني أثناء احتفاله بالجائزة، وظهر في الفيديو وهو يرد على أحد الأفراد الذي لقبه بـ”الملك” قائلًا: “لا أنا لست الملك”.

ماني “الذهبي” لا ينسى أصحاب الفضل  

ماني

إعلان

وقال ماني في تصريحات للموقع الرسمي لنادي ليفربول: “أنا بالطبع سعيد للغاية وفخور بالفوز بهذه الجائزة وأريد أن أهديها لكل من ساعدني في رحلتي منذ البداية”.

وأضاف: “كانت خطتي هي السفر أولاً إلى السنغال لأشكر شعب بلدي وأرد الجميل لهم على كل ما قدموه لي في رحلتي، لكن للأسف لم أتمكن من تحقيق تلك الزيارة”.

إعلان

وواصل: “لدينا الآن مباراة كبيرة ضد توتنهام في نهاية هذا الأسبوع والتي يجب أن أركز عليها وأكون جاهزًا لها”.

وتابع: “صحيح أنني أشعر بخيبة الأمل لأنني لم أتمكن من العودة إلى موطني لأقول شكرًا لشعبي بسبب بعض المشاكل لا يمكن التحكم فيها”.

واختتم: “لذلك سأعود إلى السنغال في أسرع وقت ممكن لأنه أمر مهم للغاية بالنسبة لي، لن أنسى أبدًا ما فعله الجميع بالنسبة لي، وكل من آمن بي وكل من أعطاني الفرصة للعب كرة القدم”.

يُذكر وأن الأسد السنغالي ساديو ماني قد توج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2019، بينما حصد الجزائري يوسف البلايلي على جائزة أفضل لاعب إفريقي “داخل القارة”، كما توج جمال بلماضي بأفضل مدرب.

صلاح يُعانق الذهب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

طالع أيضًا| تسريبات.. مانشستر يونايتد يؤمن بقاء صلاح في إنجلترا!

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 10أهداف بالدوري وكذلك صناعة 5 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 58 نقطة، وبفارق 13 نقطة عن منافسة الأول ليستر سيتي.

بينما يبتعد عن حامل اللقب مانشستر سيتي بفارق 14 نقطة كاملة، وذلك على الرغم من خوض الريدز مباراة أقل من جميع المنافسين، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 49 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 14 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

للحفاظ على صلاح وماني.. ليفربول يعلن عن صفقة تاريخية!

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية