آخر الأخبار أهم الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

أفكار كلوب قد تدفع ليفربول للذهاب إلى الجحيم!

بداية قد تكون خيالية لفريق ليفربول الإنجليزي، هذا الموسم في البريميرليج، فالريدز بقيادة التقني الألماني يورجن كلوب لا يعرفون إلا النجاح حتى الآن، رغم وجود الكثير من الصعوبات.

إعلان

ليفربول بعد مرور 12 جولة فقط، يحتل صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 34 نقطة، وبفارق 8 نقاط كاملة عن أقرب مافسيه ليستر سيتي وتشيلسي، وأصبح حلم الدوري الغائب عن خزائن النادي منذ ما يقرب من 30 عامًا بين أقدام لاعبي الريدز.

المدرب الألماني وفي أحد تصريحاته الشهيرة أكد أنه لم يكن يحلم أبدًا بالبداية المثالية للفريق، وأكد أن ما حدث كان أمر أشبه بالمستحيل في الدوري الإنجليزي.

ورغم تصدر ليفربول لجدول ترتيب الدوري وأصبح هو المرشح الأول للفوز باللقب، إلا أن الفريق يواجه سوء حظ كبير، وتحديدًا بتعرض لاعبيه للإصابات المتكررة، فالبداية كانت مع الحارس أليسون بيكر، ثم ماتيب وصلاح وربرتسون وجوميز وكيتا وهندرسون.

يورجن كلوب وبعد مرور 12 جولة مهدد بفقدان 4 من لاعبيه أمام كريستال بالاس في المباراة المقبلة، وهم صلاح، هندرسون، جوميز وربرتسون، ويعد الرباعي من أعمدة الفريق الأساسية وغيابهم سيكون بمثابة كارثة للفريق.

إعلان

المدير الفني للريدز مسؤول بشكل جزئي عما يعاني منه الفريق من الإصابات، وتحديدًا مع الثنائي محمد صلاح وروبرتسون، فالأول فضل الدفع به مبكرًا من أجل المشاركة في مباراة توتنهام والتي لم يتمكن من استكمالها، ثم الدفع به مرة آخرى قبل أن يكتمل شفاءه أمام مانشستر سيتي لتعاوده الإصابة مرة آخرى، ويصبح مهدد بالغياب عن الفريق لفترة غير محددة.

أما روبرتسون فأكد أنه يعاني من الإصابة منذ أسبوعين لكنه شارك مع الفريق، خاصة أنه لا يوجد البديل الجاهز في هذا المركز، وهو ما قد يهدد اللاعب بالغياب عن الملاعب لفترة لم تحدد حتى اللحظة.

إعلان

غياب الثنائي عن الفريق لفترة طويلة، قد يكون أحد أسباب إنهيار الفريق، خاصة أن النادي لم يدعم الفريق بصفقات قوية خلال الصيف الماضي، وهو ما يعني أن دكة البدلاء ليست على نفس مستوى اللاعبين الأساسيين.

استعجال يورجن كلوب في الدفع ببعض النجوم رغم تعرضهم للإصابة قد يكون سب كبير في غيابهم عن بعض المباريات وتعرضهم للإصابة مجددًا وهو ما قد يكلفه خسارة الكثير من النقاط خلال المرحلة المقبلة وضياع حلم الدوري مثلما حدث الموسم الماضي.