آخر الأخبار الدوري الإنجليزي كورة أوروبية

أليسون: أنا وفان دايك بشر.. ولن ننسى أننا الأبطال

صلاح وأليسون

أشار أليسون بيكر، حارس مرمى فريق ليفربول الإنجليزي، إلي أن الهزيمة أمام فريق أرسنال لن تفقد الريدز متعة التتويج بالبريميرليج، مُشيرًا إلى أن أخطاءه هو فان دايك من الوارد حدوثها مع كل اللاعبين.

إعلان

وانهت تلك الهزيمة على آمال ليفربول في كسر الرقم القياسي الخاص بمانشستر سيتي والوصول إلى أكثر من 100 نقطة في البريميرليج، حيث تجمد رصيده عند 93 نقطة قبل مباراتين من نهاية الموسم.

تصريحات أليسون

قال أليسون في تصريحات لشبكة “بين سبورتس” القطرية: “لم يكن هذا هدفنا، علينا أن نكون صادقين، ولكن عندما تتحدث وسائل الإعلام عن ذلك، فأنت تبدأ في التفكير حول كيفية تحقيق هذا الرقم القياسي، ولكن إذا لم تحققه، فلا بأس”.

وأضاف: “أهم شيء هو هدفنا، كنا نلعب من البداية لتحقيق لقب البطولة، لقد كان هذا هو هدفنا الرئيسي وقد حققناه، نحن سعداء حقًا، أما بالنسبة للأشياء الصغيرة الأخرى فلا يوجد شيء يمكن أن يخفف من روعة إنجازنا كوننا أبطالًا”.

وتطرق أليسون للحديث عن الهزيمة أمام آرسنال والأخطاء التي ارتكبها هو وفيرجيل فان دايك، حيث قال: “نحن بشر، لقد قمنا بأشياء مذهلة لهذا النادي في العامين الماضيين، لكننا ما زلنا بشرًا، لدينا نفس المشاعر والعواطف مثل الأشخاص العاديين، نحن أناس عاديون”.

إعلان

وأوضح: “لكننا نلعب كرة قدم على مستوى عالِ، وعندما لا تقدم كل ما لديك بنسبة 100 % وعندما يلعب الخصم على أعلى مستوى، تتم معاقبتك على ذلك”.

واختتم أليسون تصريحاته، قائلًا: “علينا أن نستفيد مما حدث على أفضل وجه، وعلينا التعلم من أخطائنا ونمضي قدمًا”.

إعلان

ليفربول يسقط أمام أرسنال في ليلة الهدايا المجانية

حقق فريق أرسنال فوزًا هامًا على حساب بطل البريميرليج فريق ليفربول بنتيجة هدفين مقابل هدف، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ36 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020.

دخل التقني الألماني المباراة بقوته الضاربة، وعبر خطته المعتادة بـ4-3-3:

في حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: روبيرتسون، فان دايك، جوميز، أرنولد .

خط الوسط: فينالدوم، فابينيو، تشامبيرلين.

خط الهجوم: ماني، فيرمينو، صلاح.

الشوط الأول

بدأ اللقاء بشكل سريع للغاية حيث حاول الضيوف التسجيل مبكرًا من أجل فك شفرات الدفاع المتوقع من أرسنال، وذلك عن طريق تطبيق الضغط العالي على دفاعات أصحاب الأرض.

ضغط ليفربول العالي شكل خطورة كبيرة على الجانرز خاصة مع سرعة كلا من محمد صلاح وساديو ماني، إلا أن الريدز قد عابهم عدم دقة التمريرات بصورة كبيرة خلال الـ45 دقيقة الأول مما كان يسهل وصول الكرة إلى لاعبي أرسنال في مناطق خطرة للغاية.

التهديد الأخطر للريدز جاء بأقدام فيرمينو في الدقيقة 12 من أحداث المباراة في أول فرصة محققة لليفربول، بعدما أخطأ حارس أرسنال في تسديد الكرة لتصطدم بالبرازيلي لكن القائم يحرمه من الهدف الأول.

وفي الدقيقة 20 افتتح السنغالي ساديو ماني التسجيل لليفربول بعدما مرر فيرمينو كرة للمنطلق روبيرتسون الذي أرسل كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء، حولها السنغالي لهدف في شباك أرسنال.

وبعد التوقف لشرب المياة، انقلبت المباراة رأسًا على عقب، فقد منح أرتيتا التعليمات للثلاثي الهجومي للجانرز من أجل قفل جميع مساحات التمرير على لاعبي الريدز خاصًة عندما تتواجد الكرة في نصف ملعب ليفربول وبين أقدام الخط الخلفي.

واستغل لاكازيت مهاجم أرسنال خطأ من فان دايك مدافع ليفربول ليسجل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 32.

واصل فريق أرسنال استغلاله لهفوات ليفربول، ونجح لاكازيت في خطف كرة بعد تمريرة خاطئة من أليسون حارس ليفربول، وانطلق ومرر كرة داخل منطقة الجزاء لنيلسون في الدقيقة 44 ليسجل الهدف الثاني لأرسنال.

الشوط الثاني

اندفع ليفربول هجوميًا مع بداية الشوط الثاني بقوة من أجل تعويض تأخره، مما فتح المجال أمام وجود مساحات في الخط الخلفي للريدز وهو ما حاول أرسنال استغلاله ولكن من دون نتيجة.

قرر أرتيتا في الدقيقة 58 تجديد دماء الفريق بالدفع بالثنائي “أوباميانج، ويلوك” بدلًا من لاكازيت ونيلسون، ليصبح خط هجوم الجانرز فائق السرعة، في محاولة لاستغلال اندفاع الريدز، ليرد عليه كلوب بالدفع بالثنائي “مينامينو، وكيتا” بدلًا من “تشامبيرلين، وفيرمينو”.

حاول ليفربول بعد مرور الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني في الاعتماد على التمرير السريع والعرضي من أجل خلخلة دفاعات أرسنال المتمركزة بكل قوة ولكن من دون فائدة، حتى وصلت نسبة الاستحواذ إلي 90% لصالح ليفربول مقابل 10% لأرسنال مع تمام الدقيقة 70.

وقام يورجن كلوب في الدقيقة 82 بإخراج الثنائي محمد صلاح وفينالدوم، وقام بإشراك شاكيري وأوريجي.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا