آخر الأخبار اخبار المحترفين بطولات تقارير وتحليلات جوه الملعب رئيسية كورة مصرية - أخرى

أليكساندر ياكوبسن .. لماذا أتت الفرصة متأخرة قليلا ؟ الأرقام تجيب

بعد العديد من التقارير الصحفية التي تحدثت عن الموهبة المصرية الموجودة بالدنمارك، التي تدعى “أليكساندر ياكوبسن” قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر ضم صانع ألعاب “فيبورج” الدنماركي لمعسكر المنتخب الوطني المقرر إقامته إستعدادًا لخوض منافسات تصفيات كأس الأمم الإفريقية القادمة 2019.

إعلان

لماذا إنضم أليكساندر إلى المنتخب في هذا التوقيت ؟

أرقام اللاعب وأسلوب لعبه قد تجيب على التساؤلات بشأن ضم اللاعب الذي لم يرتدي قميص منتخب مصر منذ أربع سنوات، فقد كانت أول وآخر تجربة فرعونية له مع منتخب الناشئين تحت قيادة المدير الفني السابق “ربيع ياسين” بكأس الأمم الإفريقية تحت 20 عام التي أقيمت بالجزائر 2013 وتوج بها أحفاد الفراعنة. ولم يشارك اللاعب سوى في مشاركة واحدة أمام بنين لمدة 20 دقيقة.

***

طريقة لعب ومميزات “أمير عادل” الشهير باليكساندر بحسب موقع who scored الخاص بإحصائيات اللاعبين ..

إعلان

Capture-3

أمر هام يمتلكه اللاعب ويبدو أنه يهم “كوبر” بشكل كبير، يستطيع اليكسندر أن يلعب في أكثر من مركز منهم لاعب الوسط Box to Box أو الجناح الأيسر أو وسط الملعب الأيسر. كما أشار مدربه السابق بمنتخب الشباب “ربيع ياسين” إلى أنه يجيد اللعب في جميع المراكز تحت المهاجم كمهاجم متأخر رقم 10 أو كجناج هجومي.

إعلان

الخبرة الأوروبية ..

إختلف أليكسندر عادل عن اللاعب الـ free style الذي كنا نشاهده سابقًا على مقاطع الفيديو، لم يصبح يقلد مهارات النجم البرازيلي رونالدينيو، بل أن ناشيء أنيدهوفن الهولندي إستطاع أن يتطور ويستفيد من خبراته بالدوريات الأوروبية.

image-20

ندرة اللاعب رقم 10 ..

حين تسأل اي متابع لكرة القدم المصرية عن لاعب يستطيع أن يقوم بدور صانع الألعاب الصريح لم يتحدث أحد عن أسماء أكثر من نجم الأهلي “عبدالله السعيد” أو نجم الزمالك “محمد إبراهيم”.

يعاني مدربي المنتخبات من ندرة هذا المركز خاصة مع إهتزاز مستوى اللاعبين المحليين، ونستطيع القول بأن “كوبر” يحب اللاعب صاحب المراكز المتعددة فمن الوارد أن يشرك الفرعون الجديد بهذا المركز، في إستبعاد مستقبلي طويل لفتى أحلام الزمالك “محمد إبراهيم”.

ويلاحظ الجميع إهتزاز مستوى عبدالله السعيد منذ قدومه من رحلة الجابون وعدم إقتناع “كوبر” بقدرات محمد إبراهيم. كما أن الأرجنتيني لا يعرف عنه إعطاء العديد من الفرص لذلك بإستدعائه لألكسندر يعد ثورة تجديد بصفوف منتخب مصر.

شاركنا رأيك : هل سيكون اللاعب أحد أعمدة كتيبة “كوبر” الرئيسية أم أنه مجرد إستدعاء ؟

إقرأ أيضًا :-

فراعنة أوروبا المغمورين .. علينا أن نذكر “كوبر” بهؤلاء

مدير المنتخب : سنستدعي رونالدينيو المصري المعسكر المقبل