آخر الأخبار كورة مصرية

أمير توفيق: بادجي فضل الأهلي على أندية أوروبية بارزة

أليو بادجي

أعرب أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، عن سعادته بإنهاء التعاقد مع المهاجم السنغالي الشاب أليو بادجي لتدعيم صفوف المارد الأحمر في الانتقالات الشتوية الحالية موضحا المنافسة القوية التي واجهها للتعاقد مع اللاعب.

إعلان

ووصل أليو بادجي إلى مطار القاهرة في الساعات القليلة الماضية تمهيدا لانضمامه إلى إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والانتقال إلى الأهلي رسميا بداية من فترة الانتقالات الشتوية الحالية، ليصبح التدعيم الثاني في يناير الحالي.

بادجي اختار الأهلي

أليو بادجي

وعلق مدير التعاقدات بالأهلي على التعاقد مع بادجي، موضحا: “بادجي يعرف قيمة الأهلي ويعلم أن المارد الأحمر قصة مختلفة وهو ما جعله يوافق الانتقال إلى صفوف القلعة الحمراء، وشعر بأهميته مع الأهلي بعد مراسلات جماهير الأهلي له”.

وعن الصعوبات التي واجهت الأهلي في التعاقد مع المهاجم السنغالي، أكد: “اللاعب كان لديه عروض أوروبية بارزة من الدوري الفرنسي والتركي، ولكنه بمعرفته قيمة الأهلي الكبيرة فضل القدوم إلى الأهلي عن الاستمرار في أوروبا”.

إعلان

وأوضح أمير توفيق التحديات المقبل عليها بادجي في الفترة المقبلة: “اللاعب يدرك جيدا أهمية الفترة المقبلة وما ينتظره من مواجهات حاسمة، لدينا مباريات مهمة محليا خلال الـ10 أيام المقبلة ويجب عليه أن يكون جاهز في أسرع وقت”.

واستكمل مدير التعاقدات بالنادي الأهلي: “التأقلم مع الفريق في الانتقالات الشتوية يكون أصعب من الانتقال قبل بداية الموسم في فترة التحضيرات، يحتاج إلى التأقلم سريعا والدخول في صفوف الفريق للاستفادة منه في أسرع وقت ممكن”.

إعلان

وعن قيمة الصفقة، أعلن مدير التعاقدات قيمتها مؤكدا: “الصفقة كلفت الأهلي 2 مليون يورو تدفع على أقساط لمدة عام ونصف، وسوف تصل البطاقة الدولية للاعب خلال يومين أو ثلاثة على الأكثر ليبدأ مشواره مع الفريق”.

واختتم أمير توفيق تصريحاته بالحديث عن أزمات اللاعب السابقة مع ناديه النمساوي، مؤكدا: “هناك دائما أزمات تحدث بين الأندية واللاعبين نتيجة سوء التفاهم وهو أمر وارد، لكن لا يمكنني التحدث تفصيلا عن الأمر هو الوحيد الذي يمتلك الحق في ذلك”.

الجدير بالذكر أن الأهلي تنتظره مواجهة هامة أمام المقاولون العرب في بطولة الدوري يوم الأحد المقبل قبل مواجهة النجم الساحلي التونسي في مباراة حاسمة بالمشوار الإفريقي يوم 26 من الشهر الجاري.

من هو أليو بادجي؟

أليو بادجي

أليو صاحب الـ22 عامًا، بدأ مسيرته الاحترافية في أوروبا بعدما انضم إلى جورجاردن السويدي، ولعب 19 مباراة وسجل ثلاثة أهداف في أول موسم عام 2017 “الموسم في السويد يلعب خلال عام واحد فقط”.

وانضم أليو بادجي لقائمة منتخب السنغال تحت 20 عامًا بأمم إفريقيا 2017، لكنه لم يشارك في أي مباراة.

وفي صيف 2017، شارك مع منتخب السنغال ببطولة كأس العالم تحت 20 عامًا، ولعب جميع المباريات مع شباب أسود التيرانجا، الذي خرج من دور الـ16 أمام المكسيك، ولم يسجل أي هدف.

في موسمه الثاني 2018، سجل مع جورجاردن 10 أهداف في 30 مباراة، قبل أن ينتقل إلى رابيد فيينا النمساوي.

خليفة لفلافيو والقناص أم فُقاعة!

فلافيوفي أول موسم مع رابيد فيينا 2018/2019 سجل 5 أهداف خلال 15 مباراة، ومع موسمه الثاني (الجاري) 2019/2020 شارك حتى الآن خلال 16 مباراة في 3 مباريات، وهذا المعدل يعتبر ضعيفًا مقارنة بالمهاجم الأساسي تاكسيارشيس فونتاس الذي شارك في 17 مباراة

بعد موسمه الأول، أصبحت فرصة مشاركة أليو بادجي صعبة مع رابيد فيينا خلال موسم 2019/2020 الجاري، وتحديدًا مع انضمام الهداف اليوناني تاكسيارشيس فونتاس صاحب الـ24 عامًا.

مع تاكسيارشيس فونتاس، كان يلعب الياباني كويا كيتاجوا، قبل أن يتعرض الأخير لإصابة في سبتمبر، ورغم ذلك لم يعتمد المدير الفني النمساوي دياتمار كوباور على أليو بادجي، وكان يدخل بديلًا في بعض المباريات ولم يشارك سوى في مباراتين فقط.

تصرفات غبية خارج الملعب

وأثناء استبعاده من المباريات، نشر أليو بادجي صورة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” ويرتدي قميص “ريد بول سالزبورج” منافس رابيد فيينا في الدوري النمساوي.

الصورة أثارت جدلًا واسعًا، قبل أن يحذفها اللاعب بعد نشرها ببضع ساعات.

المدير الرياضي للنادي النمساوي، زوران باريسيتش علق على تصرف اللاعب السنغالي قائلًا: “سنناقش الأمر على انفراد، لا أعرف حتى الآن ما إذا كان قد فقط رهانًا أو كان في طريقه إلى حفلة تنكريه خاصة بوجود شخص آخر معه يرتدي ملابس غريبة”.

اقرأ أيضًا..

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

“إدارة الأهلي في خطر بسبب عقد فايلر” احذروا هدم المعبد فوق السويسري!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية