آخر الأخبار الدوري المصري كورة مصرية

أمير مرتضى: الزمالك يستعيد مكانته الطبيعية.. وهدفنا تحقيق البطولات!

أمير مرتضى

أشاد أمير مرتضى منصور، المشرف العام على قطاع الكرة بنادي الزمالك، بمستوى لاعبي الفارس الأبيض، خلال مواجهة الجونة في إطار منافسات الدوري المصري، مُشيرًا إلي عودة القلعة البيضاء إلي مكانته الطبيعية.

إعلان

الزمالك حقق الفوز على الجونة بهدفين دون رد، ضمن مواجهات الأسبوع الـ13 من الدوري المصري الممتاز لموسم 2019-2020.

تصريحات أمير مرتضى

وقال أمير مرتضى منصور في تصريحات تلفزيونية: “استعدنا المكانة الطبيعية بعد الفوز الثالث على التوالي وتحقيقه اليوم أمام الجونة”.

وأضاف: “اللاعبون كانوا في غاية التركيز للفوز اليوم على الجونة بعد ضياع نقطتين أمامهم في الموسم الماضي”.

وأوضح: “كل ثلاثة أيام مباراة وهذه فترة مهمة في الموسم، نحاول عمل توازن بين الدوري وإفريقيا”.

إعلان

وأتم أمير مرتضى تصريحاته، قائلًا : “المسابقة المحلية لم تنته وما زلنا في ثلث الدوري، نركز على عمل استشفاء للاعبين”.

وأصبح الزمالك في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 24 نقطة، وبفارق 9 نقاط عن الأهلي المتصدر الذي لعب مباراة أقل، بخلاف اللقاء المؤجل بين الفريقين.

إعلان

مؤتمر كارتيرون

الزمالكوقال كارتيرون في المؤتمر الصحفي عقب مباراة الجونة في الدوري الممتاز: “لدينا عدد كبير من اللاعبين في أعلى مستوى، وشيكابالا أحد هؤلاء.”

وتابع المدرب الفرنسي: “هدفي ليس الاعتماد على عناصر محددة للمشاركة بشكل أساسي، لكن يجب أن نعتمد على كافة العناصر المتاحة لنستمر حتى النهاية.”

وأضاف: “التدوير بين كافة عناصر الفريق سيكون له أهميته بمرحلة متقدمة من المنافسات في البطولات التي نخوضها حيث سنتجنب الأرهاق أو ابتعاد أي لاعب عن مستواه.”

وأصبح الزمالك في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 24 نقطة، وبفارق 9 نقاط عن الأهلي المتصدر الذي لعب مباراة أقل، بخلاف اللقاء المؤجل بين الفريقين.

أجبر قائد نادي الزمالك، محمود عبدالرازق شيكابالا الثنائي التحليلي في قناة أون سبورت على تقديم الاعتذار له عقب المستوى المميز الذي ظهر عليه على مدار دقائق مشاركته مع الفارس الأبيض أمام طنطا في الدوري الممتاز.

وافتتح شيكابالا سجله التهديفي هذا الموسم ببطولة الدوري في شباك طنطا في مشاركته الأولى كأساسي تحت قيادة باتريس كارتيرون، في المباراة التي فاز بها الزمالك بهدفين دون رد مستكملا استفاقته المحلية ببطولة الدوري.

شيكابالا يجبر المحللين على الاعتذار

شيكابالا

واعترض الثنائي التحليلي بقناة “أون سبورت” طه إسماعيل وحازم إمام قبل انطلاق المباراة على الدفع بشيكابالا منذ بداية المباراة، مؤكدان أنه كان من الأفضل عدم البدأ به لعدم جاهزيته وابتعاده عن المشاركة منذ فترة طويلة.

وقدم شيكابالا شوطا مميزا في الشوط الأول مكللا مجهوده الرائع بتسجيل هدف التقدم، بالإضافة إلى صنع عدة فرص تسمح بتسجيل الأهداف وهو ما دفع الثنائي للتراجع عن اعتراضهما على الدفع به منذ بداية المباراة.

وأقر حازم إمام وطه إسماعيل بخطأهما في تقييم بداية شيكابالا للمباراة، مشيران أنه قدم مباراة مميزة وصنع الفارق بصورة كبيرة على مدار الشوط الأول تحديدا، معتذران للاعب بسبب رأيهما في عدم أحقيته ببدأ المباراة.

وأشاد طه إسماعيل بقائد الزمالك مؤكدا أنه قدم مستوى مميز في الشوط الأول مكللا ذلك بهدف عالمي استحقه عن مجهوده وأداءه في الشوط الأول، معتذرا له عن رأيه بعدم أحقيته بالدفع به منذ بداية المباراة.

وافتتح شيكابالا بذلك رصيده التهديفي في الموسم الحالي رفقة الفارس الأبيض، لتأمل الجماهير البيضاء في استعادة مستواه خلال الأسابيع المقبلة والاستمرار على تألقه.

الأهلي وصراع دوري الأبطال والإيجيبشن ليج

الأهلي

يحتل الأهلي المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط بعد الفوز فى مباراتين والهزيمة فى مباراة أخرى والتعادل في المباراة الأخيرة، ليحل بعد النجم الساحلي التونسي صاحب الصدارة بـ9 نقاط.

طالع أيضًا| رسميا.. قيد كهربا في القائمة المحلية بعد وصول بطاقته الدولية

جدول مباريات الأهلي

1-الأهلي * المقاولون.. يوم 19 يناير في تمام الـ7.30 مساءًا.

2-الأهلي * النجم الساحلي.. يوم 24 يناير في تمام الـ9 مساءًا.

3-الأهلي * إنبي.. يوم 27 يناير في تمام الـ7.30 مساءًا.

اقرأ أيضًا..

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

“إدارة الأهلي في خطر بسبب عقد فايلر” احذروا هدم المعبد فوق السويسري!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا