آخر الأخبار بطولات إفريقية دورى أبطال إفريقيا

أمير مرتضى يطمئن جماهير الزمالك: لن نخاطر بسمعتنا والفريق السنغالي قليل الخبرة!

أمير مرتضى

أكد أمير مرتضى المشرف العام على الكرة بنادى الزمالك، أن فريقه ليس طرفا في أزمة مباراة جينيراسيون فوت السنغالي بدوري أبطال أفريقيا.

إعلان

فريق جينيراسيون فوت لم يصل ملعب برج العرب ورفض خوض اللقاء، بعدما حدد الزمالك يوم 28 سبتمبر موعدا للمباراة في وقت سابق، على أن يقام اللقاء في ملعب بتروسبورت بالقاهرة، ولدواع أمنية، اضطر مسؤولو الأبيض لطلب تعديل موعد وملعب اللقاء.

ووصل فريق الزمالك لملعب برج العرب بالإسكندرية، وفقا للموعد الجديد، وانتظر المنافس لمدة ربع ساعة، وهي المدة القانونية، ليطلق حكم المباراة صافرة النهاية، واعتمد مراقب المباراة المالي فوز الزمالك بثلاثية نظيفة. قبل أن يرسل الاتحاد الإفريقي خطابا رسميا يؤكد من خلاله إعادة النظر في شأن المباراة، بعدما علم باستضافة القاهرة مباراتين في بطولة الدوري المصري.

وتحدث أمير مرتضى، في تصريحات إذاعية عبر برنامج “في الاستاد”، وكل ما هو قادم على لسان المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك:

إعلان

“الزمالك ليس طرفا في أزمة مباراة جينيراسيون فوت السنغالى، أرسلنا ثلاثة ملاعب للاتحاد الافريقي، القاهرة وبتروسبورت وبرج العرب، ويتم تغيير الملعب على حسب الملابسات والظروف”.

“اتحاد الكرة يخاطب الأمن لتحديد الملعب وامكانية حضور الجمهور، وبالفعل تم، ولكن الامن رفض خوض أي مباراة لفريق جماهيري داخل القاهرة، وبناء عليه وصل لنا جواب من الاتحاد الافريقي بعد التأكد من صعوبة اقامة المباراة داخل القاهرة”.

إعلان

“جينيراسيون راهن على الاختيار الصعب، مندوب العلاقات العامة بالنادي هو من استقبل بعثتهم، وهم متواجدين هنا حتى يوم الأول من أكتوبر”.

“الأمر به تعنت كبير وقلة خبرة من جانب الفريق السنغالي، ليس لدينا أي مشكلة في خوض المباراة في أي مكان”.

“اعتقد أن اللوائح في صف الزمالك، نحن أكبر من افتعال حيلة لعدم خوض اللقاء، نملك سمعة كبيرة إفريقيا، ونحن أبطال النسخة الاخيرة من الكونفدرالية ووصلنا لنهائي دوري الابطال مرتين، نحن أكبر مما يتردد”.

“اتحاد الكرة رد على خطاب الاتحاد الافريقي مؤكدا أن المباراة لعبت بدون جمهور، والزمالك في انتظار الرد النهائي، اشكر اتحاد الكرة وجميع أعضاء اللجنة التي تدير كرة القدم في مصر، وحسام الزناتي الذي أكد أنه ليس له أي ميول، ووليد العطار المدير التنفيذي، وتعاملهم بإحترافية كبيرة”.