آخر الأخبار أهم الأخبار اخبار المحترفين المحترفون تقارير وتحليلات جوه الملعب محمد صلاح

أنت أقوى من العنصرية.. الإنجليز يكشفوا عن عشق صلاح حتى الموت!

أنت أقوى من العنصرية.. الإنجليز يكشفوا عن عشق صلاح حتى الموت!

أنى فى عشقك مُتيم.. قد اتيتك لا حول لى ولا قوة، كلما خطر ببالي هذا البيت الشعري يمر من أمام عيني العشق المُميت للفرعون المصري الأصيل، فهو ليس فقط صائد البطولات والألقاب بل ومالك القلوب والعقول لمشجعي الكرة حول العالم، فقد صدق القول عليك «فيك الحمد وأنت الصلاح».

إعلان

عفوًا عزيزي العنصري فأنت الخاسر لكل شئ.. هكذا دائمًا ما نشاهد كيف يخرج ابن الذهب من كل أزمة عنصرية؟، بل ويواجهها بكل قوة داخل بلاد الإنجليز وفي ظهره عشاقه، فلم يكن موقف مشجع فريق إيفرتون هو الأول من نوعه تجاه «مو مو»، فقد سبق وتعرض للعديد من الهتافات والإشارات العنصرية والتي خرج منها  بكل مرة رابح قلب الجميع.

أنت أقوى من العنصرية.. الإنجليز يكشفوا عن عشق صلاح حتى الموت!رسالة للملك.. أنت أقوي من العنصرية!

الموقف الأولي.. خلال مباراة ليفربول وويست هام يونايتد، فقد  ظهر أحد مشجعي المطارق بالتفوه بعبارات عنصرية ضد صلاح، لحظة تنفيذه لركلة ركنية، فكان رد فعل نادي وست هام في بيان، بأن لديه “سياسة عدم التسامح مطلقاً تجاه أي شكل من أشكال السلوك العنيف أو المسيء”.

الموقف الثاني.. قبل مباراة فريق ليفربول ونظيره تشيلسي، قام قامت جماهير البلوز بتوجيه هتافات عدائية وعنصرية ضد محمد صلاح، والتي لم يكن من الفرعون الرد سوي بواحد من اجمل أهدافه على الإطلاق ليكوي شباك الفريق اللندي ومن ثم يحتفل مع الجماهير وسط هتافهم الشهير «مو صلااااااااااح ذا إيجيبشن كينج».

إعلان

الموقف الثالث.. قبل انطلاق الموسم الجديد من البريميرليج، نشر أحد مشجعي نادي إيفرتون «تويته» عنصرية ضد الملك محمد صلاح، والذي خرجت على إثرها الشرطة البريطانية بموقف رسمي بالتعامل مع هذا المُشجع،  ومن ثم أعلنت إدارة نادي إيفرتون عن غضبها تجاه الموقف المُسيء للفرعون المصري، وبل ورفضته بكل شدة.

ووسط كل هذه المحاولات العنصرية تجاه ابن النيل، لم يخرج صلاح علينا بأحد التصريحات المُسيئة للجماهير الإنجليزية، بل دائمًا مايكون رد فعله هو التجاهل، ليزداد يومًا تلو الآخر حبًا داخل قلوب الجماهير الإنجليزية.

العنصرية بالملاعب الإنجليزية منذ قديم الأزل

لم يكن صلاح هو الأول من نوعه بتعرضه للهتافات العنصرية من قبل الجماهير، فقد سبقه العديد والعديد من النجوم ولعل أبرزهم «أشلي كول، إيفرا، ماريو بالوتيلي، وغيرهم»، ولكن المثير للدهشة وأنه لم يكن رد فعل الجميع تجاه هؤلاء النجوم مثلما حدث مع صلاح من تحرك رسمي وجماهيري ليُعبروا عن عشقهم، فقد كان التعامل سابقًا أقل قوة.

إعلان

أنت أقوى من العنصرية.. الإنجليز يكشفوا عن عشق صلاح حتى الموت!ويستهل “ملك البريميرليج” موسمه الجديد في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الجمعة المقبل بمواجهة سهلة نسبيا أمام الصاعد حديثا نادي نوريتش سيتي على ملعب أنفيلد رود معقل الريدز التاريخي.

أرقام مو الذهبية بالبريميرليج

يعد الفرعون المصري أحد الأسماء الكاتبة للتاريخ بالدوري الإنجليزي الممتاز، خاصًة بعد تتويجه بالأفضل بالبريميرليج بالموسم قبل الماضي، بالإضافة لنيله لقب الهداف لموسمين متتاليين، وحصد لقب دوري أبطال أوروبا المنصرم رفقة فريق ليفربول بعد غياب أكثر من 14 عام، كما حصل على أفضل لاعب إفريقي عامي 2017، 2018، بالإضافة لثالث أفضل لاعب العالم لعام 2018، وجائزة بوشكاش لأفضل هدف بنفس العام.