تقارير وتحليلات جوه الملعب

أهلًا بك في الجزيرة.. دكة بدلاء الأهلي ترحب بمحمود كهربا!

كهربا مصر

بشكل شبه رسمي، توصل النادي الأهلي لاتفاق نهائي مع محمود عبدالمنعم كهربا من أجل ضمه لصفوف الفريق الأول لكرة القدم خلال الميركاتو الشتوي القادم، بعد أن فسخ تعاقده مع ناديه آفيس البرتغالي ودفع قيمة الشرط الجزائي المقدر بـ450 ألف يورو.

إعلان

من المؤكد أن محمود كهربا أحد أفضل اللاعبين الموجودين في الكرة المصرية في السنوات الـ5 الأخيرة، وهو متواجد بشكل شبه أساسي في المنتخب الوطني، حيث شارك في كأس العالم 2018 وكأس أمم إفريقيا 2017 بالجابون.

كهربا قبل انتقاله لآفيس البرتغالي، كان أحد أهم لاعبي نادي الزمالك الموسم المنقضي، حث كان هداف الفريق وساهم بشكل كبير في تتويج فريقه السابق بلقب الكونفيدرالية الإفريقية.

انضمام كهربا للأهلي تعتبر صفقة من العيار الثقيل، لما يتمتع به اللاعب من إمكانيات فنية، وقدرته الكبيرة على اللعب الفردي والجماعي، بالإضافة إلى المهارات الفردية التي يملتكها والتي لا تتواجد في أغلب اللاعبين المصريين.

لاعب الزمالك السابق ورغم أنه أحد أفضل المواهب الموجودة في الكرة المصرية حاليًا إلا أن مشاركته بشكل أساسي مع الأهلي تعتبر محل شك كبير، خاصة أنه يجيد اللعب في مركز الجناح الأيسر، والذي يتواجد فيه حاليًا في القلعة الحمراء رمضان صبحي، والذي يعتبره أغلب متابعي الدوري المصري أفضل لاعب في مصر حاليًا.

إعلان

جلوس رمصان صبحي على مقاعد البدلاء سيكون أمر أشبه بالمستحيل، وهو ما قد يجعل محمود كهربا جليس دكة البدلاء وهو ما لن يرضى به خاصة أنه يريد التواجد في المنتخب الوطني بشكل أساسي، خاصة في ظل تولي حسام البدري مهمة تدريب الفراعنة والذي يعتمد عليه بشكل شبه أساسي.

تواجد كهربا على دكة الأهلي ينذر بأزمات محتملة داخل القلعة الحمراء، وهو ما لن يرض به السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق والذي لن يسمح بأي اعتراض من أي لاعب مهما كان حجمه مع الفريق.

إعلان

محمود كهربا يجيد أيضًا اللعب كمهاجم “وهمي” لذا قد يكون منافس للنيجيري جونيور أجايي في تشكيلة الأهلي، لكن فرصته أيضًا ستكون صعبة خاصة أن فايلر مقتنع تمامًا بقدرات أجايي والذي يقدم مستوى رائع مع الفريق في الأونة الأخيرة.

تواجد كهربا في التشكيلة الأساسية للأهلي سيكون أمر صعب للغاية، لكنه سيبدأ مشواره مع القافلة الحمراء بالتواجد على دكة البدلاء.