آخر الأخبار كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

أوتوفيستر: الأهلي بالنسبة لي مثل المحلة والسويس.. وتمنيت ضم أبو تريكة للزمالك

أوتوفيستر

تحدث المخضر الألماني أوتوفيستر، المدير الفني الأسبق لنادي الزمالك، عن كواليس الهزيمة الثقيلة من الأهلي في المباراة الشهير بنتيجة 6-1 في موسم 2001-2002، ومُعلنًا عن حلمه بضم محمد أبو تريكة إلي صفوف الفارس الأبيض.

إعلان

أوتوفيستر يرى الأهلي مثل المحلة.. ويعشق سحر أبو تريكة

وقال أوتوفيستر خلال تصريحاته، عبر قناة “إم بي سي مصر”: “لقاء 6-1، مجرد مباراة عادية ليس أكثر، التوازن مع الأهلي كان معتدلًا، فنحن فزنا قبل هذا اللقاء 5 مرات، وخسرنا مرة واحدة، وهكذا هي كرة قدم”.

وأضاف: “الأهلي بالنسبة للمشجعين شىء خاص للغاية وهو المنافس الوحيد، لكن بالنسبة لي مجرد خصم كأي خصم، مثل المحلة والسويس والأندية الأخرى في الدوري”.

وتابع المدرب الألماني: “ليس لدي أي مشكلة مع الأهلي، كان خصما موجودا في هذا التوقيت حينها، واحترم الجميع، وجميع الفرق مهما كانت هذه أسماءها وتاريخها”.

وتحدث عن مباراة الزمالك والرجاء المغربي التي ستقام في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا قائلًا: “لا أستطيع أن أتنبأ بفوز أو هزيمة أحد، وما يجعل كرة قدم ممتعة أن كل فريق يستيطع أن يفوز، لذلك تعتبر كرة قدم أجمل شىء في العالم”.

إعلان

ورد عندما سُئل عن اللاعب الذي كان يتمنى ضمه من الأهلي: “لم أفكر في هذا من قبل، إنه مليء باللاعبين الممتزين ومن الصعب في القاهرة انتقال لاعب من الأهلي للزمالك”.

وواصل: “المنافسة كبيرة بين الأهلي والزمالك في انتقال اللاعبين، مثل موقف حسام حسن وإبراهيم، فكانت هذه مشكلة كبيرة أدت الى وقوف آلاف من المشجعين أمام النادي معترضين على هذا الانتقال”.

إعلان

وأكمل: “كنت أتمنى ضم محمد أبو تريكة، لكن لم يكن هذا ممكنا على الاطلاق في مصر أن يحدث ذلك، وهذا صعب للغاية”.

وتابع: “الزمالك بالنسبة لي له قدر كبير في قلبي، لدينا 9 ألقاب عالمية، ادعموا ناديكم، واعتادوا أن يكون هذا الدعم مستمر، ولا تنسوا أن كرة القدم ليست حرب، ولكن مجرد لعبة”.

وأتم أوتوفيستر تصريحاته، قائلًا: “لدينا 9 ألقاب دولية، والزمالك بالنسبة لي علي أية حال هو نادي القرن”.

المثلوثي سلاح جديد ينضم لكتيبة الزمالك

ويرغب مسؤولي نادي الزمالك في تدعيم مركز الظهير الأيمن بعد رحيل التونسي الآخر حمدي النقاز بشكل مفاجئ عن الفريق الموسم الماضي، بالإضافة إلى عدم وجود بديل لحازم إمام في هذا المركز.

ويعد حمزة المثلوثي من أهم اللاعبين في مركز الظهير الأيمن في الدوري التونسي في السنوات الأخيرة، وهو ما جعله ينضم للمنتخب التونسي، بالإضافة إلى اهتمام عدد من الأندية بضمه على رأسها الزمالك.

حمزة المثلوثي بدا مسيرته الكروية مع نادي البنزرتي التونسي، ولعب في قطاع الناشئين قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول وهو في سن الــ17 من عمره، وفي موسمه الأول لعب مباراة واحدة فقط، وفي موسمه الثاني شارك في 4 مباريات، لكن مع الموسم الثالث ووصوله للـ19 عام حجز مكانًا أساسيًا مع ناديه.

قضي المثلوثي 7 سنوات مع البنزرتي وشارك مع الفريق في 128 مباراة، نجح خلالهم في تسجيل 3 أهداف وصناعة 5 أهداف آخرى وخلال هذه الفترة انضم لصفوف المنتخب التونسي.

بعدها انتقل لصفوف الصفاقسي التونسي وذلك موسم 2016/2017، وخلال 4 مواسم شارك المثلوثي مع الفريق في 99 مباراة ونجح في تسجيل 7 أهداف وصنع 15 هدفًا، وتعرض للطرد مرة واحدة فقط.

توج المثلوثي خلال مسيرته الكروية ببطولتين فقط هما كأس تونس الأولى كانت مع البنزرتي موسم 2012-2013، والثانية كانت مع الصفاقسي موسم 2018-2019.

على الصعيد الفني سيكون المثلوثي إضافة قوية لنادي الزمالك في مركز الظهير الأيمن والذي عانى منه الفريق بشدة هذا الموسم بعد رحيل حمدي النقاز بل وكان نقطة ضعف كبيرة في الفريق الأبيض.

المثلوثي لاعب قوي من الناحية البدنية، بالإضافة إلى ذلك  نشيط للغاية وخفيف الحركة، لكن أهم مميزاته أنه قوي للغاية دفاعيًا ومن الصعب مراوغته وجيد التمركز في النواحي الدفاعية.

أما في الشق الهجومي فهو ظهير عصري يشارك دائما من الهجمات ويجيد الانطلاقات بالإضافة إلى رغبته في تسجيل وصناعة الأهداف، إلى جانب ذلك كراته العرضية منضبطة إلى حد كبير.

بجانب المستوى الفني والبدني الرائع الذي يملكه حمزة المثلوثي، يمتلك أيضًا روح قتالية عالية ولديه شخصية قيادية ستفيد الفارس الأبيض كثيرًا.

حمزة المثلوثي يملك الكثير من مواصفات التونسي الآخر علي معلول ظهير أيسر الأهلي الحالي، من حيث الخبرات الكبيرة واللعب في فريق جماهير كبير وهو الصفاقسي بالإضافة إلى رغبته الدائمة في المشاركة في الهجمات وجودة الكرات العرضية.

هذه المواصفات يحتاجها الزمالك تحديدًا في المنافسات الإفريقية والتي تحتاج مثل هذه النوعية من اللاعبين.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا