آخر الأخبار رئيسية كورة مصرية - أخرى

أوغندا ترسم ملامح معركة الأهلي وبيراميدز في الموسم الجديد!

أعلن الاتحاد الأوغندي لكرة القدم انهاء التعاقد مع الفرنسي سيباستيان ديسابر، المدير الفني لمنتخب “الأوناش” بالتراضي، وذلك عقب توديع بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في مصر.

إعلان

وكان ديسابر قد نجح في قيادة أوغندا للتأهل لدور الـ16 بكأس أمم أفريقيا بعد احتلال وصافة المجموعة الأولى خلف مصر، وودع البطولة على يد أسود التيرانجا منتخب السنغال، بعد الخسارة بهدف نظيف في دور الستة عشر.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الأوغندي لكرة القدم، أنه في يوم 6 من شهر يوليو الجاري، قد تم فسخ التعاقد بين الطرفين بالتراضي بعد الاتفاق على كافة الأمور.

وأضاف الاتحاد الأوغندي: “هذا القرار جاء للصالح العام ولتحقيق أكبر استفادة سواء للمنتخب الأوغندي، أو المدرب الفرنسي”.

إعلان

وأكد الاتحاد الأوغندي في بيانه مساهمة ديسابر في عملية تطوير وتحسين المنظومة الكروية من خلال عمله الاحترافي، وكيف قادهم لكأس الأمم الأفريقية والتأهل لدور الـ16.

ديسابر

إعلان

وأشار البيان الى امتنان ديسابر لأوغندا شعبا وحكومة واتحاد الكرة على كل ما تم توفيره له لكي يعمل في أجواء جيدة تجعله يستطيع أن يقدم أفضل ما لديه.

رحيل ديسابر عن تدريب أوغندا، فتح مجالا واسعا للصراع بين الأندية المصرية، وعلى رأسهم ناديي الأهلي وبيراميدز، فالأول يبحث عن مدير فني قادر على إعادة المارد الأحمر لمساره الصحيح، والثاني رحل مديره الفني الأرجنتيني المخضرم رامون دياز.

قبل إنطلاق كان 2019 في مصر، والجميع يعلم جيدا بأن إدارة الأهلي عينها على الثنائي الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المغرب وديسابر مدرب أوغندا، والأن الثنائي ودع البطولة الإفريقية، ولكن ديسابر تبقى حظوظه أوفر لأنه أصبح لا يرتبط بعقد مع الاتحاد الأوغندي.

وأشارت عديد من التقارير الصحفية مؤخرًا بأن ديسابر تلقى عرضاً لتدريب بيراميدز خلال الساعات الماضية، ولازالت المفاوضات جارية بين الطرفيين فى الوقت الحالى، وذلك للاتفاق على المقابل المادى وبعض البنود التعاقدية الأخرى.