آخر الأخبار كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

أولى قرارات الجنايني.. الاستجابة لطلب الأهلي بالسير على نهج البريميرليج في الدوري الجديد

استجاب عمرو الجنايني، رئيس اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري، لبيان الأهلي الأخير، بشأن الأخطاء التحكيمية التي تعرض لها.

إعلان

وكشف الإعلامي خالد الغندور، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عن تطبيق تقنية الفيديو في الموسم المقبل.

ومن المقرر أن يحسم اتحاد الكرة الأمر بشكل واضح، في الاجتماع المقرر إنعقاده السبت المقبل، في أولى اجتماعات اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة من جانب الفيفا.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، اعتماد اللجنة المؤقتة التي ستتولى إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم بالفترة المقبلة. برئاسة عمرو الجنايني عضو مجلس إدارة الزمالك السابق، ونائب الرئيس جمال محمد علي، وعضوية محمد فضل وأحمد عبد الله راضي وسحر عبد الحق.

إعلان

وجاء نص بيان الأهلي الغاضب على النحو التالي:

“أرسلت إدارة النادي خطابًا، ظهر اليوم، لاتحاد كرة القدم تؤكد فيه على رفضها القاطع للأخطاء التحكيمية “الفجة” التي كبّدت فريق الأهلي الكثير في بطولة الدوري والكأس هذا الموسم، وأن النادي سبق وأن حذّر في كتابات عديدة لاتحاد الكرة من خطورة استمرار هذه الأخطاء التي تجاوز نطاق “التقديرية”. وعرض في السابق الحل القاطع لإيقاف هذه الأخطاء بتطبيق تقنية الـVAR.

وتعهد اتحاد الكرة بتنفيذ هذا الحل مطلع يناير الماضي؛ للحفاظ على الشفافية؛ وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين كل الأندية. وأكّد الأهلي، في خطابه، على أنه تحمّل فوق الطاقة، ونفدَ صبره من جراء الضرر البالغ الواقع على فريق الكرة بسبب أخطاء التحكيم المؤثرة، وسط عدم تفاعل من جانب اتحاد الكرة لوضع حد فاصل لهذا الأمر.

إعلان

وجاء في الخطاب، أن النادي يتطلع لإعلان اتحاد الكرة عن خطوات حاسمة وفعلية من تدابير فنية وإدارية؛ حرصًا على نجاح المسابقات الكروية في الموسم الجديد، خاصة وأن الاتحاد لم يتقبل ما عرضه الأهلي في السابق، والذي سبقتنا إليه كل الدول المتقدمة في لعبة كرة القدم، بتطبيق تقنية “حكم الفيديو المساعد”. ويدرس الأهلي حاليًا ما لم يكن يتمناه – وهو طلب استبعاد أمثال هؤلاء الحكام عن إدارة مبارياته في الفترة القادمة.”