آخر الأخبار أهم الأخبار الدوري الإنجليزي

أًصل الحكاية.. قادة الدوري الإنجليزي يخططون للانقلاب على الأندية

لا يزال الغموض يسيطر على موقف الدوري الإنجليزي، سواء باستكماله في وقت لاحق  أو إلغاءه بسبب تفشي فيروس كورونا المتسجد.

إعلان

رابطة الأندية الإنجليزية كانت قد نشرت بيانًا أن البريميرليج لن يبدأ إلا بعد السماح لهم من قبل السلطات واستقرار الأوضاع والقضاء على الفيروس.

بداية الأزمة

منذ بداية توقف الدوري الإنجليزي والتزام للاعبين الحجر الصحي بدأت تظهر بعض المشاكل والأزمات الخاصة بالأندية وتعاملها مع أجور لاعبيها.

الأيام القليلة الماضية تعالت بعض الأصوات داخل إنجلترا تطالب لاعبي البريميرليج بتخفيض رواتبهم من أجل المساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا.

تعاون قادة البريميرليج

صحيفة “ذا صن” الإنجليزية الشهيرة قالت إن قادة الأندية الـ20 في البريميرليج قاموا بإنشاء حساب فيما بينهم عبر تطبيق واتساب لمناقشة اقتراح تخفيض الرواتب وتم تسميه المجموعة بـ”لنتحد معًا”.

إعلان

وأضافت الصحيفة أن اللاعبون رفضوا مساعدة أنديتهم من الانهيار المالي المتوقع، وقبول تخفيض الرواتب بنسبة تصل لـ30% وهو ما تسبب في أزمة كبيرة بين اللاعبين والأندية.

غضب إنجليزي من اللاعبين

أما صحيفة “ميرور” الإنجليزية فأكدت أن الأندية الإنجليزية غاضبة من ردة فعل اللاعبين، حيث قال أحد مسؤولي الأندية أن جميع الأندية ليست مملوكة لملياردير، وإذ لم يقبل اللاعبون التنازل فستنهار الأندية بكل تأيد.

إعلان

وأكدت الصحيفة أن اليوم الاثنين ستجرى بعض المحادثات الآخر

وتعرض لاعبو الأندية الإنجليزية للانتقاد خلال الأونة الأخيرة بسبب مزاعم أنهم لا يسعادون في المكافحة ضد فيروس كورونا.

طالع أيضًا..

ملك الآنفيلد الجديد.. الصحافة الإنجليزية تضع صلاح على رأس الأفضل في تاريخ ليفربول

صلاح ضحية جديدة لكورونا.. خسارة فادحة للفرعون بسبب الفيروس اللعين!

ليفربول يتحايل على القانون من أجل توفير أموال رواتب رجاله المخلصين!

أكد نادي ليفربول، متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إنه منح بعض من موظفيه غير اللاعبين إجازة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وتجري الأن إدارة نادي ليفربول محادثات حول إمكانية تخفيض أجور اللاعبين والإداريين الكبار بسبب الضائقة المالية التي يمر بها كوكب الأرض بأكمله خلال الآونة الأخيرة.

وأضاف ليفربول عبر موقعه إن موظفيه الذين منحهم إجازة سيواصلون الحصول على رواتبهم بنسبة 100%.

ليفربول

وأعطت العديد من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، مثل توتنهام هوتسبير وبورنموث ونيوكاسل يونايتد، موظفيها غير اللاعبين إجازة مع توقف استئناف منافسات كرة القدم في إنجلترا على الإرشادات الطبية ودعم الحكومة.

وقال بطل أوروبا في بيان: ”منح ليفربول بعض موظفيه الذين تأثروا بإيقاف الدوري الممتاز إجازة“.

وأضاف: ”يؤكد النادي أن هؤلاء الموظفين سيحصلون على رواتبهم بنسبة 100% لضمان ألا يتأثر أي عضو من الناحية المالية“.

ويستطيع العاملون البريطانيون الذين تعطيهم مؤسساتهم إجازات الحصول على 80% من أجورهم بحد أقصى 2500 جنيه إسترليني (3065 دولارا) كل شهر ضمن خطة الحكومة للاحتفاظ بالوظائف خلال أزمة فيروس كورونا، مما يعني أن ليفربول سيدفع 20% من الرواتب لموظفيه الذين يحصلون على إجازات.

وقالت رابطة الدوري الممتاز أمس الجمعة إن أنديتها ستتشاور مع اللاعبين حول تخفيض أجورهم بنسبة 30%.

وأكد ليفربول أنه ناقش مسألة تخفيض الأجور ”وهناك التزام جماعي في المستويات العليا بالنادي“ لضمان احتفاظ الموظفين بأماكنهم.

وأضاف النادي: ”هذه المناقشات معقدة ونتيجة لذلك فإن العملية جارية“.

وقالت وزارة الصحة اليوم السبت، إن الوفيات في المملكة المتحدة بسبب فيروس كورونا زادت بواقع 20% إلى 4313، كما بلغ إجمالي الفحوص التي أجرتها بريطانيا 183190 من بينها 41903 حالة إيجابية.

الحلم يتأجل.. ليفربول يعلق على قرار تأجيل البريميرليج

قررت رابطة الأندية المحترفة تأجيل بطولة الدوري الإنجليزي إلى أجل غير مسمى، ليتأجل حلم ليفربول في تحقيق اللقب الغائب منذ 30 عام وعودته إلى خزائن الأنفيلد.

ويقف ليفربول على بعد خطوات معدودة من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي بعد غياب سنوات طويلة، حيث يحتاج إلى تحقيق انتصارين فقط من أصل 9 جولات متبقية في عمر البطولة.

طالع أيضًا| السير على خطى رونالدو.. إنجلترا تكشف عن مفاجأة خاصة لتريزيجيه

ليفربول يرحب بتأجيل الحلم

وأصدر ليفربول بيانا رسميا يتضامن فيه مع قرارات رابطة الدوري الإنجليزي سواء فيما يخص تأجيل البريميرليج أو تخفيض رواتب اللاعبين للحفاظ على مستحقات العاملين في ظل تجميد النشاط الكروي.

وأكد الريدز احترامه لقرار الرابط الإنجليزي وموافقته على تأجيل بطولة الدوري الإنجليزي في ظل خطورة الوضع الحالي، والتمسك باستكمال البطولة حينما يصبح الوضع آمنا في وقت لاحق حينما ترى الحكومة ذلك.

وتعهد ليفربول في بيانه بالحفاظ على رواتب عماله والاستمرار في دفعها كاملة خلال شهور التوقف المقبلة، حيث تعد التركيز على الحفاظ على صحة اللاعبين والعاملين إضافة إلى توفير رواتب العوامل هي أولويات الإدارة الحالية.

وأوضح الريدز بأنه اتفق مع كل عماله للحصول على كافة مستحقاتهم بنسبة 100% عن الشهور الحالية والتي يتوقف بها النشاط الكروي، وذلك للحفاظ على مستوى الدخل والمساهمة في الاستقرار المالي للجميع.

اقرأ أيضًا..

صلاح يساوي “ثقله ذهب”.. إنجلترا تنفجر غضبًا من أجل الدفاع عن الملك

خدعوك فقالوا “منحوس”| صلاح يُدمر قيود 25 عامًا ويصنع أسطورته الخاصة في الأنفيلد

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا