آخر الأخبار اخبار المحترفين الانتقالات المحترفون محمد صلاح

إسبانيا تفتح خزائنها لصلاح.. ريال مدريد يوافق على شروط ليفربول من أجل خطف الملك

يومًا تلو الآخر تزداد قيمة الفرعون المصري محمد صلاح في سماء أوروبا، كما تزداد رغبة العريق الإسباني ريال مدريد في خطف “مو مو” مهما كان الثمن، إلا أن العقبة الوحيدة كانت في تمسك ليفربول بتواجد “ابن النيل” والاستفادة من مستواه الفني الخرافي، ليبدأ الملكي في نصب الشباك حول الريدز ويستغل أزمته بعرض فلكي من أجل رمسيس.

إعلان

ليفربول يستقر على بديل الفرعون

صلاح وكلوبوأشارت صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية، إلى أن اكتمال مفاوضات انتقال تيمو فيرنر إلى صفوف ليفربول هذا الصيف، ستكون دافعًا قويًا للسماح برحيل محمد صلاح حال استقر اللاعب على ذلك، خاصة وأن يورجن كلوب المدير الفني للريدز، يخطط للاعتماد عليه بشكل أساسي.

ويدخل محمد صلاح صاحب الـ27 عامًا، دائرة اهتمام العديد من الأندية وعلى رأسهم قطبي الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد، بجانب يوفنتوس الذي يضعه هدفًا أول على مدار المواسم الماضية، إلا أن تمسك ليفربول حال دون انتقاله إلى أن منهم.

ويرى يورجن كلوب أن فيرنر سيكون بديلاً مناسبًا، لما يمكله من موهبة قادرة على سد فجوة رحيل صلاح، خلال الموسم المقبل مع ارتباطه بالمشاركة برفقة منتخب بلاده في بطولتي كأس أمم إفريقيا وأولمبياد طوكيو.

وأشارت الصحيفة، إلي أن ريال مدريد هو الأقرب للظفر بخدمات صلاح خلال الميركاتو الصيفي المُقبل، حيث خصصت إدارة الملكي ملبغ خرافي يصل لـ120 مليون استرليني من التعاقد مع الفرعون، مع إمكانية دخول خاميس رودريجيز في الصفقة، وفقًا لطلبات كلوب في الميركاتو المنصرم.

إعلان

ليفربول يعاني بسبب كورونا.. والملكي يصطاد في الماء العكر        

صلاح و كوروناتُشير التقارير الصحفية الإنجليزية إلي أن ليفربول يُعاني في حال إلغاء الموسم الحالي في البريميرليج، حيث ستقدر خسائره بنحو 100 مليون استرليني، وهو ما يضع إدارة النادي في مأزق.

وتُشير التقارير الصحفية الإنجليزية إلي مسؤولو ليفربول قد وضعوا أكثر من سيناريو في حال إلغاء الموسم الجاري من الدوري، والذي يُعد أبرزها الاتفاق مع اللاعبين على تخفيض الأجور بالموسم المُقبل أيضًا، من أجل الحد من الخسائر.

إعلان

بينما أفادت صحيفة “ذا صن” البريطانية بأن إدارة ليفربول لن تسطيع الحفاظ على أحد الكبار والذي يأتي على رأسهم “صلاح، ماني، فان دايك”، خلال الميركاتو الصيفي المُقبل، خاصًة في ظل ضغط كبار إسبانيا “ريال مدريد، برشلونة” وكذلك باريس سان جيرمان ويوفينتوس في ضم أحدهم، حيث تزداد الأمور صعوبًة في حال إلغاء البريميرليج هذا الموسم على ليفربول وفقًا لما أكدت الصحيفة.

لتخرج علينا إدراة الملكي وتبدأ في استغلال موقف ليفربول الصعب في محاولة للحصول على خدمات الفرعون المصري.

صلاح يكتب التاريخ في الدوري الإنجليزي

صلاح

شبكة “سكاي سبورتس” العاليمة وضعت التشكيلة المثالي للدوري الإنجليزي موسم 2019-2020 بناء على التحليل الاحصائي الخاص بها.

وشهدت التشكيلة المثالية من حيث الاحصائيات تواجد الفرعون المصري محمد صلاح بفضل تألقه مع الريدز.

وقالت الشبكة أن محمد صلاح وساديو ماني ثنائي هجوم الريدز، تفوقا ببشكل كبير على كل المنافسين في مركزي الجناح الهجومي.

وأضافت أن صلاح وماني حصلا على نسبة مشاركة كبيرة جدًا هذا الموسم وتفوقا على جميع منافسيهم، حيث سجلا سويًا 30 هدفًا، وصنعوا 13، إلى جانب 88 فرصة و93 محاولة ناجحة للمرور بالكرة.

وجاء التشكيل المثالي على النحو التالي:

حراسة المرمى: كاسبر شمايكل.

خط الدفاع: ألكسندر أرنولد، فيرجل فان دايك، جيمس تاركوفسكي، أندي روبرتسون.

خط الوسط: كيفن دي بروين، جيمس ماديسون، جاك جريليش.

خط الهجوم: محمد صلاح، ساديو ماني، راؤول خيمينيز.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

طالع أيضًا| السير على خطى رونالدو.. إنجلترا تكشف عن مفاجأة خاصة لتريزيجيه

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 16 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 32 نقطة كاملة، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 66 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 21 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

“لست كامًلا ولكني أمتلك حلم كبير”.. ماني يحكي كواليس رحلته القاسية نحو النجومية

صلاح يساوي “ثقله ذهب”.. إنجلترا تنفجر غضبًا من أجل الدفاع عن الملك

“المواقف محفورة داخل قلبي”.. حسام عاشور يوجه رسالة تاريخية لجماهير الأهلي

مدرب حراس الفراعنة: الشناوي اختار المال وترك برشلونة والريال.. وفتحي ليس مثل ميسي

مذبحة فايلر مستمرة.. “11 لاعب” بين قائمة المطاريد والعائدين لجنة الأهلي

خدعوك فقالوا “منحوس”| صلاح يُدمر قيود 25 عامًا ويصنع أسطورته الخاصة في الأنفيلد

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا