آخر الأخبار اخبار كأس العالم الرئيسية المونديال كأس العالم كأس العالم

إقتحام أرض الملعب لم يأتي من فراغ.. صراع سياسي كان السبب في ذلك !

إقتحام أرض الملعب لم يأتي من فراغ.. صراع سياسي كان السبب في ذلك !

شهدت مواجهة فرنسا وكرواتيا حادثة هي الأولى من نوعها في مونديال روسيا 2018 بعدما إقتحم أربع أشخاص ملعب المباراة التي إنتهت بفوز فرنسا بنتيجة 4-2 على كرواتيا لتصبح الديوك الفرنسية بطلًا لكأس العالم للمرة الثانية في تاريخها.

وتم إيقاف المباراة في الدقيقة 52 من عمر اللقاء بين فرنسا وكرواتيا بسبب إقتحام مجموعة من الجماهير أرض ملعب المباراة وتوقف اللعب للحظات حتى نجح رجال الأمن في إخلاء الملعب التي إقتمحته من خلف مرمى منتخب فرنسا ليعتبر هذا أول خطأ تنظيمي يحدث في بطولة كأس العالم روسيا 2018.

إعلان

وأعلن فريق الشغب الأنثوي الروسية على حسابهم الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي عن نزول أربعة أفراد من مجموعتهم داخل أرض الملعب إحتجاجًا ضد الحكومة الروسية.

وطالب بيان المجموعة بالإفراج عن كافة المتعلقين السياسيين في روسيا بجانب منع إعتقال المعارضين بسبب منشوراتهم على مواقع التواصل الإجتماعي لمجرد التعبير عن رأي معارض للحكومة الروسية.

لمتابعة تفاصيل المباراة اقرأ الآتي:-

إعلان

الديوك الفرنسية يا سادة تحطم آمال الشعب الكرواتي وتعود لحصد كأس العالم روسيا 2018 بعد 20 عام من الإنجاز الأول للمنتخب الفرنسي عام 1998 ها هي الديوك تعود لصناعة وكتابة التاريخ من جديد عن طريق جيل جديد تأهل لنهائي الدوري الأوروبي ولم يوفق الأن أصبح بطلًا لكأس العالم.

وبدأت المباراة بضغط كبير من المنتخب الكرواتي حتى جاءت الدقيقة 18 وسجل ماريو ماندزوكيتش الهدف الأول بالخطأ في مرماه ليصبح أول لاعب في تاريخ نهائيات كأس العالم الذي يسجل هدف بالخطأ في مرماه.

ثم سجل بريسيتش لاعب إنتر ميلان ومنتخب كرواتيا هدف التعادل سريعًا بعد مرور عشرة دقائق فقط تحديدًا في الدقيقة 28 من زمن النهائي الناري الذي لُعب على استاد لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو في نهائي البطولة الحالية.

إعلان

ولكن تدخل حكم الفيديو في الدقيقة 38 وأحتسب ركلة جزاء صحيحة على من سجل هدف الكروات الأول بريستش ليدخل أنطوان جريزمان وينفذ ركلة الجزاء بشكل صحيح ليعلن عن هدف المباراة الثاني للديوك.

ونجح منتخب فرنسا في إنهاء الشوط الاول متقدمًا على نظيره الكرواتي بهدفين مقابل هدف في المواجهة المثيرة بين المنتخبين ولكن يعتبر الكثير من عشاق كرة القدم أن النتيجة جاءت على عكس سير اللعب خاصة أن كرواتيا قدمت شوط أول رائع.

ولم تهدأ الديوك الفرنسية حتى سجل بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد الهدف الثالث القاتل بعد تمريرة من أنطوان جريزمان صوبها بوجبا بيمينه لتصدم بلاعبي كرواتيا وتعود له مجددًا ويسجلها بقدمه اليسرى معلنًا عن الهدف الثالث.

وإنهار منتخب كرواتيا تمامًا بعد طلقة جوهرة كرة القدم المقبلة كيليان مبابي في الدقيقة 65 من زمن المباراة، ثم من خطأ قاتل لحارس مرمى فرنسا لوريس إستغله سوبر ماريو وسجل هدف حفظ ماء الوجه الأخير للكروات في المسرح العالمي.

وإنتهت المباراة بفوز فرنسا بكأس العالم روسيا 2018 وسيظل تجربة كرواتيا في اذهان عشاق كرة القدم إلى الأبد.