آخر الأخبار الدوري الإنجليزي كورة أوروبية

تغييرات بالجملة وتعديل اللوائح.. إليكم شرح لعبة “الفانتازي” لقيادة نجوم البريميرليج

فانتازي

أنت الكوتش في الفانتازي.. فإذا كنت من عشاق كرة القدم وكان أحد أحلامك الكُبري بأن تكون مدير فني لأحد الفرق، هنا فقط تستطيع أن تحقق كل أمُنياتك، وذلك من خلال اللعبة الشهيرة «Fantasy Premier league »، التابعة للموقع الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج».

إعلان

الفانتازي ترفع شعار «أنت المدرب»

صلاح - فانتازيوترتقي اللعبة الشهيرة دورك من مجرد مشجع فقط إلي مدير فني  لمجموعة من اللاعبين من اختيارك الشخصي دون التدخل، وسط حالة من التنافسية والإثارة، فقط عليك أن تكون فريق من قائمة عددها 15 لاعبن لديك بمبلغ 100 مليون، لتصرفهم على العناصر اللازمة لبناء الفريق.

وتلزمك اللعبة بشراء حارسي مرمى و5 مدافعين و5 لاعبي خط وسط وثلاثة مهاجمين، وحتى لا تغلب عليك عاطفتك وتشتري 15 لاعب من فريقك المفضل بالبريميرليج، تلزمك القوانين بإختيار 3 لاعبين فقط كحد اقصى من أي فريق.

وبالطبع ستختار تشكيلة أساسية من بين 15 لاعب لتبدأ بهم وتختار ترتيب الثلاثة البدلاء الذين ينزلوا للملعب أوتوماتيكيًا إذا غاب أحد الأساسيين عن المباراة.

يحق لك أيضا أن تجعل فريقك يلعب بأي خطة المهم أن تحتوي على حارس مرمى و3 مدافعين ومهاجم وحيد على الأقل تسمح اللعبة بذلك فقط.

إعلان

أمر هام عليك القيام به وهو إختيار قائد فريقك، الذي إذا جنى أية نقاط ستتضاعف، كما أنك لابد أن تختار نائب لهذا القائد من بين  فريقك، حتى يتولى قيادة الفريق وتجلب نقاطه المضاعفة في حالة عدم مشاركة قائدك الأساسي.

بالطبع إذا كنت من أصحاب الحظ السيء ولم يلعب القائد ونائبه لن تجني أيًا من نقاطهم، لذلك عليك إختيارهم بدقة، كما أن دكة البدلاء هامة للغاية، حيث يمكن أن تستعين بهؤلاء اللاعبين في أي وقت ودون سابق إنذار.

إعلان

لابد أيضًا أن تضع لاعبين دكة البدلاء على طريقة «الأهم ثم المهم» فنزول لاعبي الدكة إلى لملعب لا يكون عشوائي بل بالترتيب، فأول لاعب في دكة البدلاء يتم الإستعانة به أوتوماتيكيًا بعد غياب لاعبك الأساسي مباشرة.

كيف أحصد النقاط ؟

كل شيء يفعله لاعبك في المباراة الحقيقية يعود إليك في الفانتازي، فتسجيله أو صناعته لهدف أو أداءه الجيد الذي يعطيه تقييم مرتفع يجعلك تحصد نقاط عديدة، الخروج بشباك نظيفة لحراس مرماك أيضًا يجلب لك النقاط.

4 بطاقات مصيرية قد تجعلك تحسم الفوز في موسم الفانتازي ؟

بطاقة الـ«free hit» الأولى هي تغيير فريقك لجولة واحدة فقط، ثم يعود فريقك كما كان، هذه الخاصية تفيدك في حال ضربت الإصابات عدد كبير من لاعبيك.

بطاقة الـ«bench boost»الثانية هي الدفع بدكة البدلاء بالإضافة إلى الأساسيين لتجني نقاط 15 لاعب وليس 11 فقط.

بطاقة الـ« triple captain »هي مضاعفة نقاط قائد فريقك إلى ثلاثة أضعاف، فإذا كان محمد صلاح قائدك – على سبيل المثال – وأحرز 10 نقاط سيتم تحويلهم إلى 30.

بطاقة الـ«wildcard»  وهي أن تُعيد اختيار تشكيلتك بالكامل، وذلك حين تألق الكثير من النجوم خرج فريقك، وتحتاج إلي تجديد الدماء بالكامل، ويتم اتاحتها مرتين بالموسم، على أن تكون المرة الأولي خلال الدور الأول من المسابقة، والثانية خلال النصف الثاني من البريميرليج.

تستطيع أن تشارك التنافس مع أصدقاءك بإنشاء دوري خاص بكم، كما أنك تشارك بطريقة أوتوماتيكية في الدوري العالمي الخاص ببلدك ثم جميع البلدان التي منها لاعبين معك وكذلك دوري خاص بالنادي الذي تشجعه من الدوري الإنجليزي، كما تبدأ بطولة الكأس من الجولة الـ18.

كيف أجري التبديلات ؟

تستطيع أن تجري تبديلات عديدة وتغير فريقك عدة مرات قبل بداية الجولة الأولى من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج».

لكن مع بداية المنافسة سيكون من حقك القيام بتبديل وحيد قبل كل جولة وأي تبديل إضافي غرامته 4 نقاط، وإن لم تستخدم انتقالك المجاني يتم تخزينه للجولة المقبلة لكن لن تتمكن من تخزين سوى تبديل وحيد .

عليك أن تضع في حساباتك أن أسعار اللاعبين تتغير وفقًا لما يقدموه من مستوى، لذلك عليك أن تتابع اللاعبين بدقة وتكون حذر في عملية الشراء والبيع.

أسعار اللاعبين المصريين

صلاح و تريزيجيهاختلفت الأسعار عما كان عليه الأمر في الموسم الماضي بالنسبة لسعر النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول من 12.5 مليون إلى 12 مليون.

ولم يختلف سعر الثنائي المصري محمود حسن “تريزيجيه” وأحمد المحمدي لاعبا أستون فيلا، عن أسعار الموسم الماضي، حيث جاء سعر المحمدي 4.5 مليون، بينما جاء سعر تريزيجيه بـ5.5 مليون.

وبعد صعود فريق وست بروميتش إلى منافسات البريميرليج خلال الموسم الجديد، جاء سعر أحمد حجازي مدافع الفريق بـ4.5 مليون.

تغييرات بالجلمة في شكل ولوائح الفانتازي

أعلنت لعبة “فانتازي بريميرليج” عن بعض التغييرات في مراكز بعض اللاعبين، وجاء على رأسهم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج لاعب أرسنال، والذي تحول مركزه في اللعبة من مركز المهاجم إلى مركز لاعب خط الوسط بسعر 12 مليون.

كما شمل التغيير، ماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد، الذي تحول من مهاجم إلى لاعب خط وسط بسعر 9.5 مليون.

وتحول بعض لاعبي خط الوسط إلى مهاجمين، وعلى رأسهم أنتوني مارسيال لاعب مانشستر يونايتد، وريتشالسون لاعب إيفرتون وميكائيل أنتونيو لاعب وست هام يونايتد.

كما عدلت لعبة الفانتازي في أحد أهم لوائحها، بأن يكون أخر موعد لإجراء التغيير الخاص بكل مدرب قبل انطلاق أول مباراة في الجولة بـ”ساعة ونصف” كاملة، وذلك بدلًا من ساعة واحدة من أجل تجنب وجود مجموعة من التسريبات لبعض التشكيلات الرسمية للأندية.

وشهدت أسعار لاعبي نادي ليفربول تفوقاً واضحاً عن لاعبي فريق مانشستر سيتي، حيث ارتفع سعر ساديو ماني إلى 12 مليون متساوياً مع محمد صلاح.

وتفوق الثنائي صلاح وماني، على ثنائي مانشستر سيتي كيفين دي بروين ورحيم سترلينج الذي وصل سعرهما إلى 11.5 مليون.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

وواصل الفرعون المصري التألق للموسم الثالث على التوالي، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 19 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 10 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020.

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

المصائب تتوالى.. الزمالك يجهز لخطف 4 لاعبين من الأهلي

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

من نيمار لحسام عاشور: المال يقتل التاريخ.. ابحث عن تراب الأهلي مجانًا يا صديقي!

تقرير| العالم أجمع يتغنى بتريزيجيه.. كيف أنقذ الثنائي الفرعوني أستون فيلا من الضياع؟

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا