آخر الأخبار أهم الأخبار اخبار المحترفين المحترفون محمد صلاح

إنجاز صلاح يجن جنون اتحاد الكرة.. الجبلاية تقرر بناء متحف خاص لملك ليفربول

صلاح أمام روسيا

يرغب مسؤولو اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، في تكريم نجمنا المصري محمد صلاح لاعب وهداف ليفربول والمنتخب الوطني.

إعلان

واستمر محمد صلاح في كتابة التاريخ رفقة ليفربول بعدما حقق لقب الدوري الإنجليزي بعد غياب دام 30 عام عن عرش الكرة الإنجليزية وذلك بعد موسم واحد من حصد لقب دوري أبطال أوروبا في العام الماضي ليكون بذلك أول مصري يحقق لقب البريميرليج.

اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني استقرت على تكريم محد صلاح ووضعت أكثر من سيناريو لتنفيذه خلال الفترة المقبلة.

وأجرى الجنايني اتصالات مباشرة مع محمد صلاح من أجل تحديد الوقت المناسب لتكريمه والذي سيكون في شهر أكتوبر المقبل على الأرجح خلال أول تجمع للمنتخب.

ويفكر مسؤولو اللجنة الخماسية في عمل تمثال لمحمد صلاح في المقر الجديد لاتحاد الكرة بمدينة 6 أكتوبر، إلى جانب إقامة متحف في أحد أركان المبنى الجديد، أو إطلاق اسمه على أحد ملاعب تدريب المنتخبات الوطنية.

إعلان

اتحاد الكرة يُخطط لتكريم محمد صلاح

صلاح

وأوضح رئيس اتحاد الكرة عن الترتيبات المُنتظرة من أجل تكريم صلاح:

إعلان

“اتواصل مع محمد صلاح بصفتي رئيس اتحاد الكرة خلال الفترة الماضية بالكامل من أجل التنسيق للموعد المناسب لتكريمه على الإنجازات التاريخية التي حققها رفقة ليفربول في الموسم الماضية، خاصة وأنه أصبح أول لاعب مصري يحقق لقب الدوري الإنجليزي”.

“ندرس التكريم المناسب له بالتنسيق معه وسنعلن عن تفاصيله وعن موعد الاحتفال بصلاح في الوقت المناسب مع عودته إلى مصر والحصول على فترة راحة خاصة مع عودة الدوريات في الفترة الحالية”.

وعلق محمد فضل، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، على اقتراح إطلاق اسمحه على قاعة في مبنى الاتحاد:

“هل رأينا من قبل اسم نجم عالمي على قاعة في اتحاد كرة بلاده؟ هذا ليس تكريم ولن يضيف له شئ أو يجعله يشعر بالفخر، يجب علينا أن نفكر في كيفية تكريمه بصورة تليق به وتجعله سعيد بتقدير بلده له ممثله في اتحاد الكرة”.

“محمد صلاح قدوة للجميع؛ ولكن مصر تمتلك رموزًا كتيرة جدًا، هل من المنطقي أن نطلق اسم محمد صلاح على الكرة الموحدة وكل هذه الاقتراحات ستكون غير منطقية وغير مجدية في احتفالنا به”.

مؤتمر الجبلاية عن موقف قمة الأهلي والزمالك.. المصير المجهول للدوري.. والفرق المشاركة قاريًا

تحدث عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية التي تدير أمور اتحاد الكرة المصري، عن موقف الدوري المصري الممتاز خلال الفترة القادمة.

وقال الجنايني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الجبلاية من أجل الكشف عن شكل الكرة الموحدة للموسم: “سوف نعلن عن جدول المسابقة قريبًا، ولكن سيتم بدء استئناف الموسم يوم 7 أغسطس القادمة بالمباريات المؤجلة أولًا”.

وواصل: “لا أريد الحديث عن قمة الأهلي والزمالك في الدور الثاني فهو أمر سابق لأوانه، لازالت في الأسبو الـ21 من الدوري”.

وأضاف: “ما يعلمه الجميع أننا لم ولن نقوم بتأجيل أي لقاء سوى لأسباب أمنية فقط، وليس كما حاول البعض فهم الموقف”.

وأوضح: “فيما يخص موعد الانتخابات فهذا أمر يخص الاتحاد الدولي لكرة القدم وقرار دولة، ليس من شأننا أيضًا”.

وأكمل: “حتى هذه اللحظة الاتحاد الإفريقي لما يرسل إلينا الفرق التي ستشارك في منافساته الموسم المقبل، ولكن بالتأكيد تأجيل كأس الأمم سيساعدنا كثيرًا في إنجاز الأمور”.

وأتم تصريحاته قائلًا: “أتمنى أن نُنهي منافسات الدوري الممتاز قبل الأولمبياد حتى نسمح لشوقي غريب بالاستعدادات اللازمة للمنتخب الأولمبي”.

وفي نفس السياق، فسر وليد العطار، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، سبب تأجيل إعلان جدول استكمال بطولة الدوري مع اتخاذ القرار النهائي باستئناف البطولة خلال الشهر المقبلة وترقب الجميع إصدار الجدول بصورة رسمية.

وأعلن اتحاد الكرة بصورة رسمية عن استئناف بطولة الدوري بصورة رسمية بداية من يوم 7 أغسطس المُقبل بخوض المباريات المؤجلة مع استكمال الجولات تباعًا بعد ذلك، مما جعل كافة الأندية تترقب الإعلان عن الجدول المنتظر.

اتحاد الكرة يُفسر سبب تأجيل إعلان جدول الدوري

اتحاد الكرة

وأوضح العطار سبب تأخر إعلان جدول بطولة الدوري، مؤكدًا:

“سيتم الإعلان عن جدول الدوري يومي الأربعاء أو الخميس بأقصى تقدير وذلك بعد الحصول على الموافقات الأمنية اللازمة على موعد المباريات والملاعب المُحتضنة لها وهو ما ينقصنا لإعلانه بصورة رسمية في الفترة الحالية”.

“الحصول على الموافقات الأمنية على مواعيد وملاعب المباريات هو سبب تأخر إعلان الجدول لمدة أسبوع تقريبا، إلى جانب الاستقرار على ملعب خاص لنادي أسوان الذي تقرر خوض مبارياته في القاهرة”.

وانتقل المدير التنفيذي لاتحاد الكرة للحديث عن حقيقة قيام الزمالك بإجراء المسحة المخصصة لوباء كورونا على نفقته الخاصة:

“ليس لدي أدنى فكرة عن هذا الأمر ولا أعرف لماذا يتم ترديد هذه الأحاديث، الـ18 نادي المشاركين في الدوري الممتاز أجروا المسحات عن طريق اتحاد الكرة، والهيئة الطبية التي يتم إجراء المسحات من خلالها معتمدة”.

واختتم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة تصريحاته بالحديث عن تخفيض عقد حسام البدري مع المنتخب الوطني:

“لجلسة التي تمت بين مدربي المنتخبات كانت فنية بحتة ولم يتم التطرق للحديث عن تخفيض أي رواتب، ليس لدينا أي نية لتخفيض راتب أي عامل داخل اتحاد الكرة ومتحملين كافة الواجبات”.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا