آخر الأخبار بطولات إفريقية دورى أبطال إفريقيا

إنهاءًا للجدل.. اللوائح تبرئ شيكابالا بعد واقعة مازيمبي

شيكابالا

أثار قائد نادي الزمالك محمد عبدالرازق شيكابالا جدلا واسعة في مباراة مازيمبي الكونغولي بالجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، والتي حسمها التعادل السلبي بين الفريقين.

إعلان

وارتدى شيكابالا قميصًا يحمل اسم “آدم” كناية عن طفلة حديث الولادة بدلا من اسمه الشخصي، وهو ما أثار جدلا واسعا مع انتشار شائعات حول إمكانية معاقبته من قبل الاتحاد الإفريقي بعد هذه الواقعة لتغيير اسمه على قميص الفريق.

اللوائح تبرئ شيكابالا

وأوضحت التقارير بأن اللوائح لا تضتمن أي مادة تتعلق باسم اللاعب الموجود على قميصه وإنما الأهم هو عدم تغيير الرقم الخاص به، لأن الحكم يعتمد على الأرقام في تدوين ملاحظاته وعقوباته أثناء المباراة دون النظر إلى الاسم.

ويحق للاعب استخدام أي اسم يريده سواء شخص آخر أو شهرة للاعب، طالما أن الاسم المستخدم ليس له أي علاقة بقضية سياسية أو دينية أو تحمل معنى عنصري، غير ذلك فإن من حق اللاعبين استخدام أي اسم يرغبون به.

إعلان

ويعتبر الاسم تعريفيا للجماهير ووسائل الإعلام المختلفة وليس له أي مرجع قانوني يمكن المعاقبة عليه، وإنما يعتمد القانون على أرقام اللاعبين ولا تهتم نهائيا بالاسم الموضوع رفقة هذا الرقم.

وفشل الفارس الأبيض في رد الثأر لضيفة مازيمبي الكونغولي بعد هزيمة الذهاب بثلاثية نظيفة، واكتفى بالتعادل السلبي ولكنه تأهل رسميا إلى ربع النهائي على الرغم من ذلك بعد تعادل ملاحقه بريميو دي أوجوستو أمام زيسكو.

إعلان

أمير مرتضى: شيكابالا أخطأ وسيُعاقب

في سياق متصل، أكد أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة في نادي الزمالك، أن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق، لا يرغب في التعاقد مع مدرب أحمال.

أمير مرتضى يكشف موقف عقوبة شيكابالا.. ورفض كارتيرون لمدرب الأحمال

الزمالكوقال أمير مرتضى، خلال تصريحات عبر قناة الزمالك: “مدرب الأحمال رغم أهميته لكل الأندية إلا أنه أصبح موضة، إذا كنا نريد التعاقد مع مدرب أحمال فعليه أن يكون إضافة للجهاز الفني”.

وأكمل: “عرضنا على كارتيرون أن نتعاقد مع مدرب أحمال ولكنه رفض الأمر بشكل نهائي ويرى أنه ليس في حاجة إليه”.

وتابع: “جروس لم يكن يعمل بمدرب أحمال، وميتشو أيضًا جاء بدونه”.

وواصل: “إصابة أشرف بن شرقي ليس لها علاقة بالأحمال، فهو شعر بشد في العضلة الضامة، ودخل في نوبة بكاء لأنه كان يريد أن يشارك”.

وأكمل: “المدرب رفض مشاركته لأن الفريق يمتلك أكثر من لاعب في نفس مركزه، ولم يبكي بسبب الإصابة بل لأنه كان يريد التواجد في اللقاء”.

وأشار: “اللاعبون يعملون بنظام لقياس ضربات القلب والسرعات وغيرها وذلك كلف النادي 100 ألف دولار.. هل نحن سنبخل على الفريق بمدرب أحمال؟”.

وأوضح: “نحن أنفقنا كل هذه المصروفات، والنظام المعمول به يحسب كم كيلو ركضه اللاعبون، وكارتيرون يستفيد من هذه الإحصائيات وهو من يضع الأحمال للفريق”.

وبشأن أزمة قميص شيكابالا خلال مواجهة مازيمبي، ردًا قائلًا: “شيكابالا أخطأ بوضع اسم آدم على قميصه في مواجهة مازيمبي، بالتأكيد هو خطأ غير مقصود ولكنه سيعاقب وفقًا للائحة”.

وأوضح: “كل لاعب يتم قيده بالاسم الحقيقي المتواجد في جوارز السفر، ويكون له اسم شهرة يتم وضعه على القميص إذا أراد، ولذلك فإن ما فعله شيكابالا هو خطأ”.

واختتم: “لدينا مقعدين بإمكاننا إضافة لاعبين فيهما بالقائمة الأفريقية، والآن كارتيرون يفاضل بين الثلاثي إمام عاشور، أحمد عيد ومحمود جنش لقيد اثنين منهم”.

صالح جمعة خارج الأهلي.. والزمالك يجس النبض

فايلروافق مسؤولو الكرة بالنادي الأهلي على رحيل صالح جمعة، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم مجانًا، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

هذا وقد أعلن عبد الحفيظ سابقًا، بأن صالح لم يتلقى أي عروض رسمية خلال الفترة الجارية، مُشيرًا إلي أن أيام “المعلم” داخل التتشباتت معدودة.

وتُشير التقارير والتكهنات الصادرة من داخل القلعة الحمراء، إلي أن إدارة الأهلى وافقت على إعارة صالح جمعة، بدون الحصول على أى عائد مالى، من أجل تسهيل مهمة إعارته لأى فريق محلى أو خارجى، خاصة أنه لم يتلقى أى عرض رسمى حتى الآن.

وتسعى إدارة الأهلى، لحسم موقف صالح بإعارته محليًا، فى ظل عدم وجود عروض جدية، كما أن اللاعب لم يتقدم بأى عروض خارجية، للرحيل عن الفريق الأحمر، خلال شهر يناير الجارى.

وفي ذات السياق، قد أعلن فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن خروج صالح جمعة من حساباته الفنية، كما أن الفريق ليس بحاجة لللاعب، مُتمنيًا له التوفيق في أي نادٍ آخر.

الزمالك يسعى للانتقام من صفعة كهربا

أنهى مسؤولو الزمالك الاتفاق مع صالح جمعة على كافة التفاصيل المادية ومدة التعاقد من أجل انضمامه إلي صفوف الفارس الأبيض خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث تعوق قائمة الأبيض ضم “المعلم” فى فترة الانتقالات الشتوية الحالية والتى تنتهى بنهاية يناير الجارى.

وتُشير التقارير الصادرة من داخل القلعة البيضاء، إلي أن مسؤولو الأبيض يبحثوا عن طريقة لخروج صالح من الأهلي بشكل أقل تكلفة، عبر توفير عرض خليجي -كمحطة- للعودة على 100 عقبة.

وتأتي رغبة مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، في التعاد مع صالح جمعة من أجل الانتقام من صفعة انضمام كهربا للمارد الأحمر، وكذلك الاستفادة الفنية من قدرات المعلم.

“شخصية الأهلي” تكتب الفصل الأخير في قصة المعلم

صالح جمعة

لا يخفى على أحد من متابعى الكرة المصرية بأن أيام صالح جمعة داخل أسوار التتش باتت معدودة، خاصًة في ظل الاستبعاد المستمر من قبل الجهاز الفني للأحمر بقيادة السويسري رينيه فايلر، بالإضافة إلي أزماته الدائمة في غرف الملابس مع مدير الكرة سيد عبد الحفيظ، وذلك على الرغم من منحه فرص عديدة من أجل العودة لمستواه ورد الجميل لجماهير الأهلي التي وقفت بجواره في الكثير من المناسبات.

وفي سياق متصل، قد فايلر أبلغ إدارة الأهلي بعدم رغبته في استمرار صالح جمعة ضمن صفوف الفريق لعدم الحاجة إلى جهوده، بعد أن خرج من حساباته الفنية.

التاريخ يُثبت الحقيقة.. الأبيض يليق بصالح جمعة

دومًا ما عودنا الفارس الأبيض على انتداب اللاعبين أمثال صالح جمعة والذي يتمتع بمهارة عالية وخارقة، من دون النظر إلي أزماته، أو تعاملاته داخل غرف الملابس، ولنا في ذلك أمثلة عديدة ولعل أبرزها «محمود عبد الرازق شيكابالا، جمال حمزة، محمد إبراهيم، باسم مرسي، كهربا» ممن كانوا يمتعون بالفكر الكروي الفريد والمهارة الخارقة وكذلك متعددي الأزمات، إلا أنهم حققوا نجاح باهر داخل أسوار 100 عقبة.

اقرأ أيضًا..

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

للحفاظ على صلاح وماني.. ليفربول يعلن عن صفقة تاريخية!

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا