آخر الأخبار أهم الأخبار اخبار المحترفين المحترفون محمد صلاح

إيتو عن صلاح: مستحيل فوزه بالكرة الذهبية.. نحن بارعون في تشويه الصورة

صلاح , إيتو , رئيسية

يرى الكاميروني صامويل إيتو، أسطورة كرة القدم الإفريقية، أن نجمنا المصري محمد صلاح هداف ليفربول، لن يتوج بجائزة الكرة الذهبية لعام 2019.

إعلان

وأرجع صامويل إيتو السبب في عدم تتويج صلاح بالجائزة لكونه لاعب إفريقي.

وكان محمد صلاح قد توج بجائزة هداف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي برصيد 22 هدفًا، بالتساوي مع ساديو ماني وأوباميانج، بالإضافة إلى فوزه بنفس الجائزة الموسم قبل الماضي برصيد 32 هدفًا.

وقال إيتو في تصريحات لمحطة “فوكس أفريكا” التليفزيونية: “صلاح أو ماني لن يحصلوا علىالكرة الذهبية القادمة، أتمنى أن أكون مخطأ، لكن نحن الأفارقة لا يتم احترامنا، هذه هي الحقيقة”.

وأضاف: “ماني وصلاح وأباميانج، هدافين الدوري الإنجليزي، قد لا يكونون ضمن المرشحين الخمسة للفوز بجائزة الكرة الذهبية، وبالنسبة لي لا يوجد تفسير لهذا”.

إعلان

وأكمل: “بكل تأكيد لا يوجد في كرة القدم مثل ميسي ورونالدو، فهو أقوياء للغاية، لكن من الفائز بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “الموسم الحالي، هو موسم صلاح وماني، لكن ما يتعرض له الثنائي ظلم وهو بسببنا، فنحن كأفارقه بارعون في تشويه سمعة إخواننا”.

يذكر أن محمد صلاح حصل على جائزة ثالث أفضل لاعب في العالم العام الماضي، خلف الكراوتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد، والأسطورة البرتغالية كرستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس.