آخر الأخبار رئيسية كورة مصرية - أخرى

“ابن الزمالك” يحكي عن الظروف التي حرمته من اللعب لميلان ومزاملة أباطرة العالم!

كشف أمير عزمي مجاهد، لاعب ومدرب نادي الزمالك السابق، حقيقية انتقاله لنادي ميلان الإيطالي أثناء فترة تألقه مع منتخب مصر للشباب في عام 2001.

إعلان

وقال أمير عزمي في تصريحات اذاعية: “كنت قريب من الاحتراف في ميلان الإيطالي، حيث كان محمد اليماني مهاجم المنتخب في ذلك التوقيت، محترفا في بلجيكا ووكيل أعماله هو من شاهدني في إحدى مباريات الزمالك”.

وأضاف: “وبعدها أكد أن موهبتي كبيرة وينتظرني مستقبل كبير خاصة أنني كنت أجيد التحدث باللغة الإنجليزية وأكد لي أن ذلك سيساعدني كثيرا على الاحتراف في أوروبا”.

وواصل: “وبالفعل سافرت معه إلى بلجيكا أثناء فترة توقف الدوري للاحتفال بأعياد رأس السنة، وخوضنا دورة ودية في بروجيا وأثناء إحدى المباريات متواجد بسيوني مدير قطاع الناشئين في فريق ميلان الإيطالي وبعد المباراة طلب الحضور إلى الفريق، وهذا الأمر كان غير مصدق”.

وتابع: “واخيرا دخلت فريق الناشئين وبدأت اتدرب معهم بشكل طبيعي، وبعدما لعبت أول مباراة لي مع فريق الناشئين أمام إحدى فرق الدرجة الثانية، فؤجئت بطلب أحد مسؤلي الجهاز الفني للانضمام إلى الفريق الاول”.

إعلان

وعن سبب فشل إتمام الصفقة.. أجاب: “كنت مرتبط بعقد مع الزمالك وقتها وطلب ميلان التعاقد معي بشكل رسمي إلا أن رئيس النادي كمال درويش طلب 200 ألف دولار وبالتأكيد كان مبلغ ضخم وقتها ولم يوافق ميلان على هذا الأمر”.

وأتم: “وبعد أن أجتزت الكشف الطبي في مدينة ميلانو وكنت على وشك الانضمام بشكل رسمي فشلت الصفقة وعدنا من جديد إلى مصر”.

إعلان

“الكرة في إجازة جديدة”.. رسميا| اتحاد الكرة يعلن تأجيل الدوري المصري

زادت ضبابية الوضع الكروي على مستوى العالم وبصورة عامة والنشاط الرياضي في مصر بصفة خاصة بعد تفشي وباء كورونا على مستوى الدول كافة وعدم القدرة على السيطرة على الموقف.

ونشر الاتحاد المصري لكرة القدم بيانا رسميا مؤخرا، ليعلن خلاله عن تأجيل جديد للنشاط الرياضي، وجاء على النحو التالي:

بناء على القرارات الصادرة عن السيد رئيس مجلس الوزراء بفرض حظر على حركة المواطنين لمدة أسبوعين اعتبارا من الغد الأربعاء الموافق 25 مارس 2020، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم مد تعليق نشاط اللعبة اعتبارا من 30 مارس 2020 لمدة 15 يوما أخرى، ويسري القرار على جميع درجات المسابقات المحلية وجميع الأعمار السنية.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد قام بتعليق نشاط اللعبة لمدة 15 يوما اعتبارا من 15 مارس الجاري.

وأكد الإعلامي هاني حتحوت مقدم برنامج “الماتش” عبر قناة صدى البلد، أن المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، قد أبلغ بالفعل لاعبي القلعة البيضاء أن بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم سوف يتم إلغاءها.

الجدير بالذكر أن أندية الدوري المصري الممتاز كاملة أجلت العودة إلى التدريبات والتي كان من المقرر حدوثها مطلع الأسبوع الحالي، مع غلق عدة أندية أبوابها أمام الأعضاء والأنشطة الرياضية المختلفة.

وفي نفس السياق كان الإعلامي الرياضي ونائب رئيس اتحاد الكرة السابق، أحمد شوبير، قد أكد عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بأن الاتجاه الأقرب سيكون إلغاء بطولات الدورية بمختلف درجاتها رسميا للموسم الحالي.

أندية الدوري ورواتب اللاعبين

قال عبد الناصر محمد، مدير الكرة بنادي إنبي، إن ملف تقليل رواتب اللاعبين حال إلغاء الدوري لفترة أكبر، موضوع شائك للغاية.

وأكد عبد الناصر في تصريحات لقناة النهار: “تم إلغاء الدوري 3 مرات ويجب التعامل مع الموقف بخبرة لعدم تصدير مشكلات، وأهم حاجة التراضي بين الطرفين”.

وأضاف: “حال إلغاء الدوري سيتم الاتفاق مع اللاعبين على التنازل عن جزء من مستحقاتهم”.

وتابع: “كابتن حلمي طولان أرسل برامج تدريبية للاعبين ولكن هذا لن يكون مؤثر مثلما يخوض اللاعبين تدريباتهم أمام المدرب”.

وكانت اللجنة المؤقتة التي تدير اتحاد الكرة قد قررت إيقاف المسابقة بسبب انتشار فيروس كورونا.

أزمة تجميد النشاط الرياضي عامة بسبب كورونا ستكلف الجميع أضرار مادية كبيرة، سواء المسئولين أو العاملين والمدربين واللاعبين، وبالتأكيد سيتحملها الجميع.

ولكن يبقى التساؤل هنا، كيف سيتم الأمر في حالة استمرار توقف النشاط أو إلغاء المسابقات من الأساس خلال الفترة القادمة؟..

هناك من سيحاول التوصل إلى حلول ودية ترضي الطرفين مثلما أكد مدير الكرة بنادي إنبي مؤًخرا، ولكن قد يلجأ البعض إلى أساليب أخرى أيضًا، مثل تسريح بعض العاملين أو اللاعبين و المدربين، أو إصدار فرمانا بتقليل الرواتب بنسبة معينة دون الرجوع أو التفاوض مع أحد، وهكذا ستسير الأمور في كافة أنحاء العالم وليس بمصر فقط بكل تأكيد.

اقرأ أيضًا..

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا