آخر الأخبار الدوري المصري كورة مصرية

اتحاد الكرة: استكمال الدوري سيكلف الدولة 90 مليون جنيه.. وهذا موعد القرار النهائي

اتحاد الكرة

كشف جمال محمد علي، نائب رئيس اتحاد الكرة المصري، عن التكلفة التي ستتحملها الدولة في حال اتخاذ قرار بعودة النشاط الكروي في مصر خلال الفترة المقبلة والذي قد يمنع هذه الخطوة نهائيًا بجانب الظروف الصحية.

إعلان

وتم تجميد النشاط الكروي في مصر منتصف شهر مارس الماضي بسبب تفشي وباء كورونا، مع تباين الآراء حول استكماله في الوقت الراهن أو إلغاء الموسم خاصة مع التزايد المستمر في عدد الحالات المصابة بهذا الوباء في مصر.

تكلفة استكمال الدوري

اتحاد الكرة

وتحدث جمال محمد علي عن إمكانية استكمال الموسم عبر قناة “أون تايم سبورتس” موضحًا:

“الدوري الممتاز فقط مازال متبقي فيه 150 مباراة فقط بجانب مباريات الدرجات المختلفة في باقي المسابقات، وبحساب ما يتبقى في كافة المسابقات سنرى أننا أمام عدد 375 مباراة متبقية للاستكمال في الموسم الحالي، وهو رقم ضخم للغاية”.

إعلان

“حتى نتمكن من استئناف هذه المباريات في الفترة المقبلة ستتكلف الدولة حوالي 90 مليون جنيه، وبمقارنة ذلك من العائد على الأندية والاتحاد سنجد أنه لن يعوض هذه التكلفة بسبب تردي الوضع الاقتصادي والصحي الحالي”.

“كل نادي يبحث عن مصلحته الشخصية ويعلن عن موقفه من الدوري سواء بالموافقة أو الرفض حسب مصلحته وهذا حق من حقوقهم البحث عن مصالحهم، لكننا في اتحاد الكرة ووزارة الشباب نبحث عن الصالح العام فقط سواء للدولة ككل أو للأندية بصورة عامة”.

إعلان

اتحاد الكرة

“اتحاد الكرة أمام أمرين كلاهما مر، الأول هو استكمال الموسم مع تكبد كل هذه الخسائر المادية مع وجود خطورة على اللاعبين والأجهزة الفنية، أو إلغاء الموسم وعدم استكماله والدخول في أزمة بسبب خوض البطولات الإفريقية الموسم القادم”.

“وزارة الرياضة والصحة تعمل في الوقت الحالي على قدم وساق من أجل الوصول إلى القرار النهائي بشأن الموسم، ووضع الضوابط التي قد تساعد على استكماله وتحديد الملاعب المهيئة لذلك لكن يبقى عائق عدد المباريات الضخم هو الحائل الأول أمام ذلك”.

“المباحثات مستمرة بين الوزارتين في الوقت الراهن وسيتم الإعلان عن القرار النهائي بعد أسبوع عيد الفطر الحالي سواء باستكمال التدريبات والاستعداد للعودة أو إلغاء الموسم بصورة نهائية في الفترة المقبلة”.

وزير الرياضية يحدد موعد عودة التدريبات

وقال أشرف صبحي في تصريحات رسمية: “يوم 15 يونيو المقبل سيتم استئناف التدريبات بشكل جزئي”.

وأضاف: “يتم التنسيق مع اتحاد الكرة ويتم دراسة كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي ستقوم بها الجبلاية”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “يجب على اتحاد الكرة الاتفاق مع الأندية على استئناف النشاط والعودة للتدريبات”.

ويعد هذا القرار مؤشر جديد على احتمالية عودة الدوري المصري الممتاز مرة آخرى، لكن القرار النهائي بشأن المسابقة سيتم تحديده في منتصف شهر يونيو المقبل.

تصريحات أشرف صبحي عن مصير مسابقة الدوري

الزمالك

وقال أشرف صبحي في تصريحات لقناة “أون تايم سبورتس”: “حال عودة النشاط مرة آخرى وضعنا العديد من السيناريوهات”.

وأضاف: “الفرق تحتاج لـ3 أو 4 أسابيع من أجل فترة الإعداد، وقد يكون التجهيز لعودة النشاط مجددًا بداية من منتصف شهر يونيو أو بدية شهر يوليو”.

وأكمل: “مسابقة الدوري إذا عادت مرة آخرى ستكون بداية من شهر أغسطس، لكن القرار سيكون في يد مجلس الوزراء والذي سيتم الكشف عنه أول شهر يونيو”.

وتابع: “انتهاء بطولة الدوري قد تكون في منتصف شهر سبتمبر أو أوائل شهر أكتوبر”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “سيتم دراسة القرار حتى منتصف شهر يونيو، وبالفعل المواسم الثلاثة الماضية بدأت مسابقة الدوري في منتصف شعر سبتمبر وأوائل أكتوبر”.

أكد محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية المكلفة بادارة اتحاد الكرة الصري، على أن الاحتياطات اللازمة التي وضعتها اللجنة الخماسية استعدادًا لاستئناف مسابقة الدوري المصري الممتا هذا الموسم مثلما بادرت ألمانيا وأعادت البوندسليجا، بل وأكثر من ذلك.

محمد فضل

وقال فضل في تصريحات تلفزيونية عبر قناة “أون تايم سبورتس”: “الدوري الألماني حصل على احتياطات شديدة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، لأنه وباء عالمي بالتأكيد، ونحن بمنتهى الأمانة نملك ملفا كبيرا استعدادًا لاستئناف الدوري وذلك بالتنسيق مع وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، وعمرو الجنانيني رئيس اللجنة الخماسية”.

وشدد فضل: “جاهزون بهذا الملف منذ شهر ونصف تقريبا، بل وبه احتياطات صحية أكثر مما ظهر عليه الدوري الألماني، وهناك أشياء لن تعرض مثلًا كيف يتم تعقيم الكرات، وكيف ينتقل اللاعبون أعتقد بثلاث حافلات، وغرف الملابس وإحتفال اللاعبين، وكل هذه التفاصيل تم عرضها على وزارة الشباب ومنه إلى رئاسة الوزراء ومنتظرون القرار النهائي بهذا الصدد”.

“المواقف محفورة داخل قلبي”.. حسام عاشور يوجه رسالة تاريخية لجماهير الأهلي

مدرب حراس الفراعنة: الشناوي اختار المال وترك برشلونة والريال.. وفتحي ليس مثل ميسي

مذبحة فايلر مستمرة.. “11 لاعب” بين قائمة المطاريد والعائدين لجنة الأهلي

خدعوك فقالوا “منحوس”| صلاح يُدمر قيود 25 عامًا ويصنع أسطورته الخاصة في الأنفيلد

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا