آخر الأخبار الدوري المصري كورة مصرية

اتحاد الكرة يكشف مدة عزل حمدي فتحي ويتهم الأندية بالإهمال!

حمدي فتحي

أوضح محمد سلطان، رئيس اللجنة الطبية في اتحاد الكرة، عن موقف لاعب الأهلي المُصاب بوباء كورنا، حمدي فتحي خلال الفترة المقبلة.

إعلان

وأعلن النادي الأهلي إيجابية عينة لاعب وسط ميدانه حمدي فتحي وإصابته بوباء كورونا، ليُصبح أولى إصابات القلعة الحمراء من فيروس كورونا منذ عودة التدريبات.

اتحاد الكرة يكشف مدة عزل حمدي فتحي

الأهلي

وكشف رئيس اللجنة الطبية لاتحاد الكرة عن كيفية التعامل مع حمدي فتحي، موضحًا:

“اللاعب سيتم عزله لمدة 10 أيام وفي حال عدم ظهور أي أعراض عليه سنقوم بإجراء مسحة طبية جديدة له للوقوف على حالته وفي حال ظهورها سلبية سيعود إلى الفريق بصورة طبيعية”.

إعلان

“من المفترض أن يقوم لاعبو الأهلي بعمل مسحة جديدة خلال الأيام القليلة المقبلة للاطمئنان على وضعهم الصحي بصورة دقيقة، ولكن مستحهم الأخيرة جاءت سلبية بالكامل”.

وانتقل سلطان للحديث عن خطة اللجنة مع استكمال الدوري:

إعلان

“وقت المباريات المسحات ستكون لمدة 3 أيام بحيث تظهر النتيجة قبل اللقاء بـ24 ساعة، وبناء عليه أي مصاب ستظهر نتيجته خلال ساعات من التعرض للعدوى”.

واتهم محمد سلطان الأندية بالإهمال في تعاملها مع التعليمات الصادرة من اللجنة إليهم خلال المباريات الودية:

“طلبنا فقط إقامة المباريات الودية خلال 48 ساعة من اجراء المسحة للفريقين والحكم، ونصحت أن تلعب الأندية مباراة ودية كل أسبوع لكني فوجئت بأندية تلعب كل 48 ساعة”.

“الأندية استخفت بالإجراءات التي أرسناها لهم وهو ما نتج عنه هذه الزيادة المفاجأة في أعداد الإصابات بوباء كورونا، كان يجب التعامل بحذر كبير مع الأمر لكن حدث تهاون”.

كورونا تضرب الأهلي.. ظهور أولى الحالات الإيجابية بين لاعبي المارد الأحمر

ضرب وباء كورونا أسواء القلعة الحمراء بعدما ظهرت أولى الحالات بين صفوف النادي الأهلي عقب إجراء المسحة الخامسة خلال اليومين الماضيين.

وجاءت نتيجة الأربع مسحات الأولى للأهلي سلبية، ولكن الإصابة الأولى في صفوف المارد الأحمر جاءت مع المسحة الخامسة بعدما أظهر إيجابية عينة لاعب الوسط حمدي فتحي.

وأوضح اتحاد الكرة أن نتائج العينة الأخيرة للتحليل الذي أجراه الأهلي أظهرت ظهور أول حالة إيجابية داخل أسوار القلعة الحمراء، بعد ظهور إيجابية المسحة التي أجراها حمدي فتحي.

الجدير بالذكر أن اتحاد الكرة قد أسدل الستار عن جدول مباريات الدوري المنتظر استئنافه بداية من يوم 6 أغسطس المقبل، مع استكمال الأهلي لأول مبارياته أمام إنبي يوم 9 أغسطس القادم.

وانضم حمدي فتحي إلى صفوف المارد الأحمر مع بداية شهر يوليو الحالي بعد تعافيه من إصابة القطع في غضروف الركبة التي عانى منها اللاعب على مدار الأشهر الماضية.

الأهلي يفاوض أزارو للتجديد

وأعير أزارو في يناير الماضي حتى نهاية يونيو المنصرم، لكن مع تمديد الموسم بسبب التوقف لجائحة كورونا، بات النادي السعودي مطالباً بتمديد عقد الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي وهو ما لم يتم ليعود اللاعب إلى بلاده.

وتشير التقارير الواردة من داخل القلعة الحمراء أن الإدارة مستمسكة باستمرار أزارو ضمن صفوف الفريق نظرًا لإمكانياته الفنية الجيدة إلى جانب صغر سنه.

ولا ينوي مجلس إدارة الأهلي التخلي عن اللاعب نهائيًا رغم امتلاكه بعض العروض، وعدم رغبة السويسري رينيه فايلر في تواجده مع الفريق.

ومن المقرر أن ينتهي تعاقد أزارو مع الأهلي بنهاية الموسم القادم، لكن الإدارة بدأت مبكرًا التفاوض مع اللاعب المغربي على تجديد تعاقده باعتباره مستقبل هجوم الأحمر في السنوات القادمة.

وكان رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي قد أكد في وقت سابق أن أسلوب لعب وليد أزارو لا يناسب طريقة لعب الفريق في الوقت الحالي.

وطالب فايلر إدارة الأهلي بالاستغناء عن أزارو أو بيعه نظرًا لعدم الحاجة الفنية لجهوده خلال الفترة القادمة.

حكم سابق يفضح الكاف: الأهلي تسبب في إيقافي لمدة عام

أكد الجزائري، جمال حيمودي الحكم السابق، أنه تعرض للإيقاف لمدة عام من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” بسبب احتساب ضربة جزاء للنادي الأهلي.

وأدار حيمودي مباراة الأهلي والقطن الكاميروني في ذهاب دوري أبطال إفريقيا 2008 والتي انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق، واحتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة 88 كانت سببًا في التعادل ومن ثم التتويج باللقب.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا