آخر الأخبار كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

“استاد القاهرة بعد التجديد أبرز مرشح لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا”

استاد القاهرة

تحدث علي درويش، رئيس هيئة استاد القاهرة الدولي، عن موعد انتهاء الصيانة وجاهزية الملعب لاستضافة المباريات في الفترة المقبلة.

إعلان

وقال درويش في تصريحات إذاعية صباح اليوم الأربعاء: سيتم الإنتهاء من 95% من أعمال الصيانة يوم 30 أبريل القادم، والملعب سيكون جاهزا بشكل كامل يوم 15 مايو”.

وأشار رئيس هيئة استاد القاهرة: “يتم تطوير الاستاد من جميع الإتجاهات، بداية من مداخل الملعب، والمدرجات بجميع كراسيها والمقصورة وبوابات الجماهير، بالإضافة لغرف خلع الملابس وأرضية الملعب طبقًا لمواصفات الكاف والفيفا”.

وأضاف: “بعد عمليات التطوير، استاد القاهرة سيكون المرشح الأول لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا”.

وواصل: “قيمة استاد القاهرة الكبيرة وترتيبه بين أفضل 6 ملاعب في العالم، وهذا ظهر في ترشيحه لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا، حال إقامته خارج أوروبا”.

إعلان

ريال-مدريد-,-دوري-أبطال-أوروبا

وكانت صحيفة “ميرور” الإنجليزية قد رشحت مجموعة من الملاعب التي من الممكن أن تستضيف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في المستقبل، وكان من بينها ستاد القاهرة الدولي.

وأشارت “ميرور” في تقرير لها، صباح اليوم السبت، إن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر تشيفرين، كان قد ألمح فى وقت سابق إلى إمكانية إقامة المباراة النهائية ببطولة دوري أبطال أوروبا في المستقبل خارج القارة العجوز.

وأضافت أن هناك مجموعة من الملاعب في جميع أنحاء العالم من الممكن أن تستقبل هذا الحدث الكبير مثل ستاد القاهرة الدولي وملعب الملك فهد بالسعودية وملعب خليفة بدولة قطر، بجانب ملعب ميتلايف بمدينة “نيويورك” و”مرسيدس بنز” فى مدينة أتلانتا بالولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك ملعب “ماراكانا” بمدينة ريو دى جانيرو.

إعلان

وذكرت الصحيفة الإنجليزية أن ستاد القاهرة يستضيف مباريات المنتخب المصري والأهلي والزمالك، ويتسع لحوالي 75 ألف مشجع.

جدير بالذكر أن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم سيقام فى ملعب “واندا متروبوليتانو” معقل فريق أتلتيكو مدريد، فيما يقام نهائي النسخة المقبلة من البطولة في مدينة “إسطنبول” التركية.