آخر الأخبار اخبار المحترفين محمد صلاح

الأزمة مستمرة.. “فيفا” يُنصف ليفربول في قضية انضمام صلاح إلى الأولمبياد!

ليفربول

شهدت الفترة الأخيرة العديد من الشائعات حول إمكانية انضمام النجم المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول، إلى صفوف المنتخب المصري تحت 23 عام لخوض بطولة الأولمبياد المقبلة في طوكيو بنهاية الموسم الحالي.

إعلان

“فيفا” ينصف ليفربول

صلاح

أعلن المدير الفني للمنتخب الوطني تحت 23 عام، شوقي غريب عن نيته في الاستعانة بنجم ليفربول، محمد صلاح مع المنتخب في الأوليمبياد المقبلة بطوكيو، وهو ما نفاه المدير الفني الألماني للريدز، يورجن كلوب.

أكد كلوب من ناحيته بأنه لم يتطرق للحديث في الأمر مع محمد صلاح ولم يتوصل إلى القرار النهائي، ولكنه ألمح لتفضيله عدم انضمام الملك المصري لحصوله على وقت الراحة الكافي قبل بداية الموسم الجديد المقبل.

وكشفت صحيفة “ذا صن” الإنجليزية عن موقف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” من هذه القضية المثارة، إذ أكد المتحدث الرسمي باسم فيفا بأن القانون ينصف النادي الإنجليزي في قضيته مع المنتخب المصري الأوليمبي.

إعلان

وأكد المتحدث الرسمي للاتحاد الدولي في تصريحات للصحيفة ذاتها بأن دورة الألعاب الأوليمبية غير مدرجة ضمن بطولات التوقف الدولي التي تُلزم خلالها الأندية بإرسال لاعبيها للمشاركة مع منتخباتهم، وهو ما يعطي الحق لليفربول بمنع مشاركة صلاح خلالها.

صلاح

إعلان

التصريحات الصادرة من الاتحاد الدولي تؤكد بأن القرار برمته في يد المدير الفني الألماني، يورجن كلوب ولديه الحق في الحفاظ على لاعبه أو السماح له بالانضمام إلى الأوليمبياد، وليس للاتحاد المصري أو اللاعب الحق في التصرف بعكس ذلك.

الجدير بالذكر أن المنتخب المصري قد تأهل إلى الأولمبياد بعد تحقيقه كأس أمم إفريقيا تحت 23 عام التي احتضنتها مصر في العام الماضي، على حساب ساحل العاج في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف وحيد.

ويقود الملك المصري فريقه ليفربول بخطوات ثابتة نحو تحقيق لقب البريمرليج لأول مرة في تاريخه بالمسمى الجديد والغائب منذ 30 عام عن خزائن الريدز، بتصدره جدول ترتيب المسابقة بفارق 22 نقطة عن أقرب ملاحقيه، مانشستر سيتي.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاحانتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

طالع أيضًا| السير على خطى رونالدو.. إنجلترا تكشف عن مفاجأة خاصة لتريزيجيه

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 14 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 73 نقطة، وبفارق 22 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 24 نقطة كاملة، وذلك على الرغم من خوض الريدز مباراة أقل من جميع المنافسين، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 60 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 15 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا