آخر الأخبار أهم الأخبار الرئيسية كورة مصرية مصر

الأفضل في التاريخ .. بن شرقي يتوج ملك على عرش الزمالك ويكسر أرقام اساطير 100 عقبة

بن شرقي

انتهى الشوط الأول بين فريقي الرجاء المغربي ونظيره الزمالك، بتقدم الأبيض بهدف، في المباراة المقامة بينهما حاليًا، على ملعب “محمد الخامس”، بذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

إعلان

وظهرالزمالك متماسكًا وتمكن من استقبال ضغط أصحاب الأرض، في الدقائق الأولى بشكل جيد، حتى تمكن من مباغتة الفريق المغربي، بهدف في الدقيقة 18، سجلة أشرف بن شرقي برأسية رائعة، حولها للشباك بعد عرضية من زيزو.

وجاء الدولي المغربي ليهز شباك الرجاء ويحقق رقم قياسي مميز، ليصل لهدفه التاسع بقميص الزمالك في مختلف البطولات إفريقيًّا، ليصبح الأجنبي الأكثر تسجيلًا للأهداف بقميص أبناء ميت عقبة

أشرف بنشرقي النجم المخضرم في صفوف الأبيضظن افتتح أهداف الزمالك في الموسم الحالي من دوري أبطال إفريقيا، هز شباك ديكاداها مرتين، ثم نال من شباك بريميرو دي أوجوستو مرتين

قبل أن يواصل تألقه ويضرب شباك زيسكو، وأحرز في الترجي في دوري الأبطال، وأبدع في السوبر الإفريقي بهدفين في شباك الأخير، ليصل بن شرقي لرقم مميز يصعب تحقيقه ويحتل الهدافين الأجانب مع الأبيض في موسمه الأول مع الزمالك برصيد 9 هداف قارية، ليصبح أفضل هداف أجنبي في التاريخ الإفريقي للنادي.

إعلان

كما أن بن شرقي هو اللاعب الأجنبي الوحيد الذي حقق هذا الرقم في موسمه الأول مع الأبيض وهو رقم تاريخي أخر يضاف للنجم الدولي المغربي مع القلعة البيضاء.

ويأتي البوركيني عبد الله سيسيه في المركز الثاني برصيد 8 أهداف في بطولات إفريقيا، يليهما ستانلي أوهاووتشي (5) ثم النجم الغاني السابق إيمانويل كوارشي (4) وإسماعيل كوليبالي (3)

إعلان

رسالة ساسي لجماهير ولاعبي الزمالك

فرجاني ساسي

فرجاني ساسي تأكد غيابه عن مباراة الرجاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد إيجابية عينته لفيروس كورونا.

وكتب ساسي عبر حسابه الشخصي على تويتر: ” كل الدعم والتوفيق لزملائي الرجال”.

وأضاف: “يعلم الله كم قاتلت لكي أكون معكم في المباراة، لكن الحمد لله على كل حال وقدر الله ما شاء فعل”.

وأتم ساسي: ” شكرًا لجمهور الزمالك العظيم على دعمه الدائم، وإن شاء الله البطولة في ميت عقبة

الرجاء يسير على خطى الوداد.. الإصابات تضرب الفريق قبل موقعة الزمالك

الرجاءعلى خطى الوداد يعاني فريق الرجاء المغربي، من أزمة كبيرة وعدد من الغيابات المؤثرة تضرب صفوفه وذلك قبل ساعات قليلة من المواجهة المرتقبة أمام الزمالك في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكان فريق الأهلي استطاع تحقيق فوز غالي بثنائية نظيفة على الوداد المغربي بكازبلانكا بنصف النهائي الإفريقي، في مباراة شهدت تألق المارد الأحمر وسط توهان للفريق المغربي الذي أثرت عليه الإصابات والغيابات الكبيرة داخل صفوفه.

ويحل نادي الزمالك بقيادة البرتغالي باتشيكو ضيفا ثقيلا على العريق المغربي نادي الرجاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

وكشف موقع “360 سبورت” المغربي، وفقًا لمصدر بنادي الرجاء، أن الفريق ضربته إصابات جديدة تأكدت بشكل رسمي حيث أثبتت نتيجة الفحوصات الطبية الدقيقة التي خضع لها كل من عبد الرحيم شاكير، والليبي سند الورفلي وزميله عبد الجليل أجبيرة إضافة إلى عمر بوطيب، كشفت استحالة مشاركتهم أمام الزمالك في مباراة اليوم.

وأضاف المصدر أن الجهاز الفني للفريق المغربي يأمل في تجهيز، هؤلاء اللاعبين من أجل مباراة الإياب في القاهرة والمقررة مساء السبت المقبل، كما ينضم إلى قائمة غيابات الرجاء أيضًا، كل من أيوب نناح ومحمد زريدة، بسبب إصابتهما بفيروس كورونا.

كما يعاني الرجاء من غياب الثنائي أسامة سكحان لعدم قيده بالقائمة الإفريقية، وحميد أحداد المعار من الزمالك لنهاية العقد الذي يربطه بالفريق الأخضر، وبذلك يصبح عدد اللاعبين الغائبين من قائمة الرجاء في مباراة الزمالك 8 لاعبين من القوم الأساسي.

ويستضيف ستاد “محمد الخامس” المواجهة المرتقبة بين فريقي الرجاء والزمالك، في تمام الـ9 مساء الأحد بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا 2019-2020.

الكاف يعلن عن أفضل لاعب في مباراة الأهلي والوداد

الحساب الرسي لـ”الكاف” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أعلن رسميًا عن أفضل لاعب في مباراة الأهلي والوداد.

ونشر الحساب الرسمي للكاف تغريده على “تويتر” قائلًا: “رسميًا. جائزة توتال لأفضل لاعب في مباراة ذهاب نصف النهائي بين الوداد والأهلي تذهب إلى محمد الشناوي!”.

 

ونجح محمد الشناوي من التصدي لركلة جزاء، ساهمت في خروج المارد الأحمر من المباراة بشباك نظيف ليقترب من التأهل للمباراة النهائية.

فلسفة موسيماني تنجح في علاج نقطة ضعف الأهلي

قبل المباراة كانت هناك حالة هلع من جماهير القلعة الحمراء بسبب ضعف خط الدفاع في ظل وجود الثنائي ياسر إبراهيم وأيمن أشرف، فكل المؤشرات كانت تؤكد أن الأهلي سيعاني خاصة أن الفريق المغربي لديه خط هجوم قوي.

لكن رغم ضعف قلب دفاع المارد الأحمر خلال المباراة إلا أن بيستو موسيماني المدير الفني للفريق، نجح في سد هذه الثغرة بنجاح.

المدير الفني الجنوب إفريقي، خلال مباراة الوداد ومن قبلها مباراة بيراميدز في الدوري، جعل المارد الأحمر يتحرك كوحدة واحدة، بالإضافة إلى إلزامه بتواجد لاعب وسط دفاعي ثابت أمام قلبي الدفاع لإفساد هجمات الخصوم قبل وصولها إلى الدفاع وإحداث أي مشكلة.

موسيماني لم يكتف بذلك بل أعطى تعليمات واضحة وصريحة للجناحين بضرورة الارتداد والمساندة الدفاعية لظهيري الجنب وتخفيف العبء عليهما وإغلاق المساحات على الفريق المغربي.

ارتداد جناحي الأهلي ومساندتهما الدفاعية أعطت فرصة كبيرة للظهيرين  أن يتمركزا بشكل جيد في الحالة الدفاعية ومساندة قلبي الدفاع وتقليل الأخطاء وهو ما ظهر خلال المباراة.

أيضًا محمد مجدي “أفشة” رغم أن دوره كان صانع لعب إلا أن دوره كان كبير في تخيف الحمل على دفاع فريقه فارتداده ومساندته الدفاعية وتحوله كلاعب وسط ثالث منحت عمرو السولية الفرصة ليكون لاعب وسط مدافع ثاني بجانب أليو ديانج ومن بعده حمدي فتحي ليقل الضغط بشكل كبير على مدافعي المارد الأحمر.

في النهاية فلسفة موسيماني وإغلاق عمق وطرفي الملعب جعل الضغط يقل على دفاعات المارد الأحمر ليظهر الثنائي بشكل مميز ويلقوا إشادة الجميع.

بهذا الأداء ونفس المستى يصبح المارد الأحمر مرشح بقوة للحصول على اللقب التاسع في تاريخه بفضل فلسفة بيتسو موسيماني التي طبقها أمام الوداد.

 

كلمات دلالية