آخر الأخبار أهم الأخبار كورة مصرية

الأفضل من جوزية| ما لا تعرفه عن خطة لعب «ماميتش».. والتاريخ الذهبي للمخضرم!

بين الترقب والأمل.. تعيش جماهير المارد الأحمر حالة من الانتظار في صمت، للكشف عن هوية من سينال شرف قيادة نادي القرن الإفريقي خلال الفترة القادمة، خاصًة بعدما تم الإطاحة بالأوروجوياني «الفقير فنيًا» مارتن لاسارتي من الإدارة الفنية للأحمر.

إعلان

الأفضل من جوزية على أعتاب الأهلي

أعلنت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي عن استعراضها السيرة الذاتية لأكثر من 30 مديرًا فنيًا أجنبيًا من مدارس كروية مختلفة على مستوى العالم، والتي يأتي على رأسها المُخضرم الكرواتي زوران ماميتش.

كيف يلعب ماميتش وما خطته؟

يعتمد صاحب الـ47 عامًا على خطة لعب 4-3-3، والتي يُحولها في بعض الأحيان إلي 4-2-3-1 أو 4-2-2-2، وفقًا لسير المباراة، حيث يعشق الاستحواذ والسيطرة على مُجريات اللقاء، وأن يكون الفعل وليس رد الفعل داخل الملعب.

إعلان

ويعد ماميتش أحد أصحاب المدارس الفنية القوية أمثال كلوب وأنشيلوتي وجوزية، خاصًة كونه يُطور أداء لاعبيه بشكل مُلفت للنظر.. أمثال «حسين الشحات وعموري» أثناء ولايته للعين الإماراتي.

ماذا قدم ماميتش خلال مسيرته التدريبة؟

إعلان

يعد الكرواتي المُخضرم أحد أصحاب التاريخ الذهبي في عالم التدريب داخل المنطقة العربية وأيضًا في بلاده، حيث حقق العديد من الأرقام والبطولات الكبيرة أثناء مسيرته، والتي يُعد أبرزها على الإطلاق وصيف كأس العالم للأندية رفقة العين الإماراتي.

1-بدأت مسيرة ماميتش مع فريق دينامو زغرب والتى تمكن من قيادته للفوز ببطولة الدوري لمدة 3 مواسم متتالية فى الفترة من 2014 حتى عام 2016، بالإضافة إلي بطولتي الكأس قبل أن يرحل لبداية تجربة جديدة مع نادي النصر السعودي.

2- قاد زوران النصر فى 20 مباراة وحقق الفوز فى 14 لقاء، وتعادل فى مباراتين وهزم فى 4 مواجهات أخري، وسجل النصر بقيادة ماميتش 28 هدف واستقبل دفاعه 13 هدف وحقق 32 نقطة.

3- لينتقل للمرحلة الثالثة وهي العين الإماراتي، حيث استطاع أن يتوج بلقب الدوري في موسم 2017-2018، بهزيمة واحدة، بالإضافة إلي حصولة «فضية كأس العالم للأندية» في بطولة تاريخية لكبير للكرواتي والعين، بعدما حقق الفوز على كلًا من « تيم ويلينغتون، والترجي التونسي، وريفر بليت الأرجنيتني» ليصل المباراة النهائية ويخسر من ريال مدريد بأداء أكثر من رائع.

 وخلال قيادته للعين الإماراتي فاز الفريق فى 40 مباراة وتعادل فى 14 مواجهة أخري، وهزم فى 10 مباريات، ليخرج بعدها في رحلة تدريبة جديدة عبر بوابة الدوري السعودي.

4-قاد ماميتش الزعيم السعودي الهلال -نادي القرن الأسيوي-، ورغم قصر فترة ولايته للفريق السعودي فقد حقق الفوز فى 11 مباراة والتعادل فى مواجهتين والهزيمة فى 3 مباريات أخري من أصل 16 مباراة، حيث كان الموج الأزرق يُعد كالوحش الثأر وفقًا لوصف كبار الأندية الأسيوية وقتها، قبل أن يخسر بخماسية أمام نظيره التعاون في نصف نهائي كأس خادم الحرمين، والتي وصفتها الصحافة السعودية بالمؤامرة ليرحل عن تدريب الزعيم منذ نهاية الربع الأول من 2019.

فهل سيكون ماميتش خليفة للبرتغالي مانويل جوزية.. خاصًة لما يمتلكه من شخصية قوية وخبرات فنية عالية تليق بأسم الأهلي؟.. سؤال سيُجيب عنه المستقبل القريب بإعلان مجلس إدارة القلعة الحمراء عن هوية مدرب الأحمر الجديد.

كلمات دلالية