تقارير وتحليلات جوه الملعب رئيسية على رواقة

الأفعى بروزوفيتش| سلاح كلوب النووي.. “الأن من الممكن أن نهاجم بخمسة لاعبين”

بروزوفيتش

underrated في سماء العالمية“، هي فقرة يستعرض خلالها موقع “كورة 11” أبرز المواهب في عالم الساحرة المستديرة التي لا تحظى بحظ جيد في اللعب بأندية من الفئة الأولى تتناسب مع موهبتهم وقدراتهم الفنية الكبيرة داخل المستطيل الأخضر.!

إعلان

بروزوفيتش

24 يناير من عام 2015.. من هنا بدأت حكاية المحارب الكرواتي مارسيلو بروزويتش رفقة إنتر ميلان، وحتى هذه اللحظة مازال يقاتل في كل دقيقة خلال أي لقاء ليس فقط من أجل جلب الإنتصارات والدفاع عن مرمى الإنتريستا بل لأنها عادة لدى بروزوفيتش، مارسيلو لا يجيد اللعب سوى بكامل طاقته، لا يكل ولا يمل من الركض سواء بالكرة أو بدونها، وتقديم الدعم دوما لزملائه بالفريق.

مارسيلو بروزوفيتش ولد في 16 نوفمبر 1992 في زغرب بكرواتيا، لم يكن موهبة فذة في نشأته، ولم يتدرج في أندية أوروبية كبرى قبل الاستقرار في محطة “الجوزيبي مياتزا”، ولكن القدر لم يساعده كثيرا على بزوغ نجمه طوال السنوات الماضية، بسبب كبوة إنتر بالإضافة إلى كونه واحدا من الجنود المجهولين في وسط الملعب.

بروزوفيتش

إعلان

ولكن خلال أخر سنتين تحديدا بدأ بروزوفيتش في التوهج بشكل ملحوظ، وتقديم مستويات مبهرة للغاية، كفيلة بأن تجعله يلعب أساسيًا في أفضل أندية العالم، وعلى عناصر مخضرمة سواء في برشلونة أو ريال مدريد أو مان سيتي أو ليفربول، ولكن الحديث هنا يكمن عن أكثر الأماكن ملائمة لقدرات وشخصية هذا اللاعب الكرواتي “المظلوم إعلاميا”.

بروزفيتش هذا الموسم تحديدا رفقة الخبير أنطونيو كونتي، يعتبر من أفضل 5 محاور ارتكاز في العالم دون مبالغة، حرفيا يقدم كل ما لديه في كل مباراة، دفاعيا يعتبر حائط الصد الأقوى أمام خط دفاع صلب ولكنه يعاني من بطء شديد يجعلك تظن أن الوقت توقف والزمن يعود إلى الخلف أو تشاهد مقطع فيديو بتقنية “slow motion”.

إعلان

مارسيلو يعتبر من أكثر اللاعبين تكاملا في وسط الملعب بصفة عامة، بسبب تعدد قدراته، وقدرته على اللعب في أكثر من مركز والقيام بأكثر من مهمة، وهو السبب الذي جعل منه رجل كونتي الأول هذا الموسم، بخلاف الثنائي الهجومي الشرس “لوكاكو – لاوتارو”.

النجم الدولي الكرواتي الذي ظُلم في مونديال روسيا 2018 وتناسى الجميع مساهماته بسبب تواجد ثنائي البارسا والريال بجواره “راكيتيتش – مودريتش”، يبدو وأن القدر سيلعب لعبته معه الأن، وقد يترك إنتر متجها صوب أحد أباطرة العالم حاليا، وهو نادي ليفربول الإنجليزي.

اهتمام متأخر

حيث أكدت صحيفة «ذا صن» الإنجليزية منافسة نادى ريال مدريد الإسبانى لليفربول من أجل التعاقد مع مارسيلو بروزوفيتش، لاعب وسط فريق إنتر ميلان الإيطالى، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

بروزوفيتش

وقالت الصحيفة البريطانية الشهيرة، إن ريال مدريد يستعد لخوض معركة مع ليفربول من أجل الحصول على خدمات نجم النيراتزورى فى الصيف المقبل، وذلك بعدما قدم الكرواتى موسمًا مميزًا خلال الفترة الأخيرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن ليفربول يراقب لاعب خط الوسط وأرسل الكشافة لمشاهدته بعدما شارك فى فوز إنتر بنتيجة 4/2، على غريمه التقليدى ميلان، فى ديربى الغضب بالكالتشيو.

وينتهى تعاقد النجم الكرواتى البالغ من العمر 27 عامًا مع إنتر ميلان فى عام 2022، ولديه شرط جزائى يبلغ 50 مليون جنيه إسترلينى، يمكن تفعيله ولكن من جانب أندية خارج إيطاليا.

بروزوفيتش

لماذا يزيد بروزفيتش من كفاءة كتيبة كلوب؟

من أهم مميزات مارسيلو أنه يجيد أداء الأدوار الهجومية بنفس كفاءة الجانب الدفاعي تقريبا، على عكس غالبية عناصر وسط ملعب ليفربول، مما قد يضيف حلولا أكثر في وسط الملعب، ويجعلك قد تتخلى عن لاعب مثل الهولندي جورجينو فينالدوم على سبيل المثال، وأن تقحم لاعب بمواصفات صانع ألعاب مثل الياباني تاكومي مينامينو، ليعيد كلوب استنساخ نفس أفكاره إبان فترة تواجد البرازيلي فيليبي كوتينيو، ولكن بصلابة دفاعية أكبر في وسط الملعب بتواجد بروزوفيتش.

كما أن تسديدات بروزوفيتش وتمريراته الطولية وقدرته على المراوغة والاحتفاظ بالكرة تحت ضغط، يعتبر حل سحري لأي فريق في وسط الملعب، بجانب الشراسة التي يتمتع بها اللاعب في الضغط على الخصم واسترجاع الكرة قد تكون مثالية في تطبيق أفكار رجال كلوب بالضغط المرتد على المنافس فور فقدان الكرة في الثلث الأخير من الملعب أمام منطقة جزاء الخصوم.

بروزوفيتش

لذلك تواجد لاعب مثل بروزوفيتش قد يجعلك في أقل حالاتك الهجومية أن تهاجم بخمس عناصر على الأقل، 3 المقدمة “ماني – فرمينو – صلاح”، وصانع ألعاب بالإضافة إلى دعم بروزوفيتش نفسه، ناهيك عن سلاح الأظهرة الأفضل في العالم حاليا “أرنولد – روبرتسون”، ليتفرغ لاعب بمواصفات القائد جوردان هندرسون أم الصخرة البرازيلية فابينيو لأداء الأدوار الدفاعية أمام قلوب الدفاع “فان دايك – جوميز”.

اقرأ أيضًا..

حكاية اليوم المشؤوم.. لم تسقط وحدك يا صديقي

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا