آخر الأخبار أهم الأخبار كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

الأهلي أم الزمالك؟.. صراع جديد بين القطبين على ضم نجم الهلال السوداني

يبدو أن اللاعب السوداني، أطهر الطاهر لاعب نادي الهلال سيكون صراع جديد بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، بعد تألقه مع فريقه في دوري أبطال إفريقيا.

إعلان

صراع جديد بين القطبين على موهبة الهلال

كهربا

ولفت أطهر الطاهر الأنظار إليه بشدة بعد تألقه الكبير مع الهلال في دوري أبطال إفريقيا النسخة الأخيرة، وهو ما جعله يتلقى الكثير من العروض.

أحمد عثمان وكيل اللاعب السوداني قال في تصريحات تلفزيونية لقناة “TEN”: “تلقيت بعض الاتصالات من أنديو مصرية لضم اللاعب”.

وأضاف: “لن أفصح عن اسماء الأندية، لكنها أندية قمة في الدوري المصري”.

إعلان

وأكمل: “هدفنا انضمام أطهر لأندية القمة، ويود ناديان من مصر نواصلا معي بشكل مباشر لكن الاتفاق لم يتم بسبب ضعف الراتب المعروض”.

وتابع: “تلقينا أيضًا عروضًا من الدوري المغربي والدوري التونسي، لكننا نفضل اللعب في الدوري المصري في المرحلة الحالية”.

إعلان

واختتم تصريحاته قائلًا: “العامل النفسي مهم للاعب كرة القدم، وأطهر يعتبر مصر بلده الثاني، لذا يرغب في اللاعب لأحد الأندية المصرية”.

جدير بالذكر أن أطهر الطاهر ينتهي تعاقده مع الهلال السوداني بنهاية الموسم الجاري، ويحق له التوقيع مع أي فريق خلال الفترة الحالية.

الأهلي ونهاية مشوار حسام عاشور

حسام عاشوروقال شريف فؤاد المتحدث الرسمي للنادي من خلال تصريحات عبر قناة “الأهلي”: “الفترة الماضية تم تداول العروض التي تم منحها لعاشور وعقد عدد من المقارنات وتساؤلات حول اذا كان الأمر سيتكرر مستقبلاً أم لا”.

وأضاف: “حسام عاشور طوال تاريخه في كرة القدم، لم يلعب سوى للنادي الأهلي، ولم يفتعل أي مشكلة وكان نموذجاً للجميع طوال ١٦ عاماً داخل الفريق”.

وكانت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي برئاسة محسن صالح قد قامت بعقد جلسة مع عاشور في وقت سابق، وأبلغته بأنه لن يتم التجديد له بنهاية الموسم، وتم منحه ٣ عروض حال قرر الاعتزال بنهاية الموسم.

وعقد أيضا محمود الخطيب رئيس النادي، جلسة ودية مع عاشور ونصحه بالموافقة على عروض الأهلي والاعتزال بنهاية الموسم.

وواصل: “كل تلك الأمور قام مجلس الأهلي باستثناء عاشور من قرار عدم تنطيم مباريات اعتزال وتسويقها وذلك تقديراً لدور وتاريخ اللاعب في النادي ولكي يستفيد أدبياً ومادياً من هذا الحدث”.

وتابع: “ليس هذا فحسب، لكن قناة الأهلي أيضا طلبت حال قرر عاشور الإعتزال، أن يتواجد اللاعب بها من أجل أن تستفيد من خبراته الطويلة مع النادي الأهلي”.

وأكمل شريف فؤاد تصريحاته، قائلًا: “أخيرا قام الأهلي بعرض تحمل سفر عاشور لأي دولة أوروبية من أجل الخضوع لفترات معايشة والحصول على دورات في اي مجال متعلق بكرة القدم لكي يستفيد النادي منه في المستقبل”.

واختتم: “نحن دائما نقف خلف أبناء النادي، ويمكن أن يتكرر هذا الأمر مع أي لاعب تتوافر فيه نفس الشروط، نحن فقط قمنا بتوضيح الأمر بسبب المقارنات وبعض الأحاديث التي تمت في الفترة الأخيرة”.

الأهلي ودعم مؤمن زكريا

أكد شريف فؤاد، المتحدث الرسمي باسم مجلس إدارة الأهلي، أن المبلغ الذي أقره النادي بموافقة وزارة الشباب والرياضة بشأن المساهمة في علاج مؤمن زكريا، صدر الشيك المصرفي الخاص به منذ 45 يوما.

وقال فؤاد، في تصريحات تلفزيونية لقناة “الأهلي”: “أثير العديد من اللغط خلال الفترة الأخيرة بشأن مؤمن زكريا، لذلك وجب التوضيح لأن غياب المعلومات أعطى البعض فرصة للاجتهاد”.

وأضاف: “النادي الأهلي يحرص على مساعدة مؤمن زكريا الذي لا يرتبط بعقد مع النادي وغير مقيد في قائمة الفريق الأول، مر اللاعب بظروف صحية صعبة، ونرجو من الله أن يتم شفاءه ويستكمل رحلته”.

وتابع: “عُرض ملف مؤمن زكريا على مجلس إدارة الأهلي يوم 28 يناير الماضي، وقرر النادي تحمل نفقات علاج اللاعب، وأرسلنا مذكرة إلى الجهات الإدارية يوم 30 يناير، أي بعد يومين من انعقاد المجلس”.

وأكمل: “قررنا المساهمة بمبلغ مليون و200 ألف جنيه على دفعتين، مما يعادل 100 ألف جنيه في الشهر، وهذه أموال عامة تخضع لرقابة صارمة من أجهزة الدولة المختلفة وبالتالي يجب موافقة الجهة الإدارية الممثلة في وزارة الشباب الرياضة برئاسة أشرف صبحي”.

وأوضح: “قام محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي بإرسال خطاب إلى أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وتمت الموافقة على المساهمة لتتمثل في صرف دفعة مبدئية 600 ألف جنيه في المرحلة الأولى من العلاج، خاصة أنه من اللاعبين الذي خدموا الأهلي كثيرا”.

وكشف: “وفي يوم 15 فبراير 2020 تم استخراج الشيك، أي أنه في النادي منذ 45 يوما، ومن المفترض أن يأتي مؤمن من أجل استلامه”، مضيفًا: “الأهلي لا يمكن أن يتحدث عن عامل المساعدة سواء للموظف أو المدرب أو اللاعب لأن هذا هو دوره من الأساس”.

وأتم المتحدث الرسمي للأهلي تصريحاته قائلا: “الكابتن محمود الخطيب طلب من شخصيا توضيح الأمر، مع التأكيد على أن الأهلي لن يتخلى عن مؤمن زكريا، كما أكد أن مجلس الإدارة مستعد لصرف مبلغ آخر بأضعاف أضعاف المبلغ السابق بموافقة الوزارة حتى يتم شفاء مؤمن”.

اقرأ أيضًا..

مذبحة فايلر مستمرة.. “11 لاعب” بين قائمة المطاريد والعائدين لجنة الأهلي

تقرير.. الزمالك وصالح جمعة يضربون مبادئ الأهلي في مقتل!

“التزام الحجر الصحي” كارتيرون يصدر فرمان تجاه أجانب الزمالك

صلاح يساوي “ثقله ذهب”.. إنجلترا تنفجر غضبًا من أجل الدفاع عن الملك

خدعوك فقالوا “منحوس”| صلاح يُدمر قيود 25 عامًا ويصنع أسطورته الخاصة في الأنفيلد

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا