جوه الملعب تقارير وتحليلات

الخطيب يسقط في شر أعماله.. جماهير الأهلي تضع مجلس الإدارة على المحك!

الخطيب

حالة الجدل خلال الفترة الماضية داخل أسوار القلعة الحمراء، بشأن التجديد من عدمه للرباعي الكبير «شريف إكرامي، حسام عاشور، وليد سليمان، أحمد فتحي»، والذي تنتهي عقودهم آخر الموسم الجاري.

إعلان

الرباعي السابق ذكرهم تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الجاري، ويحق لهم التوقيع لأي نادي في الوقت الحالي، لذا بدأ بعض هؤلاء النجوم التفكير في مستقبلهم، حيث أعلن شريف إكرامي حارس المرمى الرحيل بنهاية الموسم.

موقف ثلاثي الأهلي غامض حتى الآن

أما الثلاثي الآخر فلم يتحدد موقفهم حتى الآن، فإدارة الأهلي أكدت أنها ستبدأ التفكير في مستقبل الثلاثي بداية من شهر مارس المقبل، لكن هناك بعض التقارير الصحفية التي أكدت أن الإدارة ستجدد تعاقد الثنائي وليد سليمان وأحمد فتحي، بينما سيكون حسام عاشور خارد أروقة النادي الأهلي.

التقارير الصحفية أكدت أن رينيه فايلر المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، وافق على تجديد عقود الثلاثي شريف إكرامي، وليد سليمان وأحمد فتحي بينما رفض السويسري تجديد تعاقد حسام عاشور بسبب عدم الحاجة الفنية إليه.

إعلان

مجلس إدارة الأهلي يبدو أنه يتفنن في خسارة شعبية كبيرة من جماهير النادي الأهلي، بسبب بعض القرارات التي ترى الجماهير أنها خاطئة، حيث بدأت شعبية مجلس الخطيب تنخفض في الفترة الأخيرة.

إعلان

أولى القرارات التي اتخذها مجلس الخطيب وجعلته يتعرض لكثير من النقد هي عدم الوقوف بشكل جيد مع مؤمن زكريا لاعب الفريق الأول لكرة القدم في محنته والإصابة التي عاني منها.

مؤمن زكريا وفي تصريحات تلفزيونية هاجم مجلس الأهلي بشكل غير مباشر، وأكد أن تركي آل شيخ هو من سيعالجه وأنه حتى الآن لم يعالج، مؤكدًا أنه سيسافر إلى أمريكا دون علم مجلس الإدارة.

جماهير الأهلي تعاطفت كثيرًا مع اللاعب خاصنه أنه يعاني من إصابة منذ فترة طويلة، وكان لا بد أن يكون لمجلس الإدارة اليد العليا في علاجه دون تدخل أي فرد آخر، فهذا حق اللاعب على النادي.

ثاني قرارات مجلس إدارة الأهلي التي سببت له الكثير من النقد، هو ملف مباراة الهلال السوداني الأخيرة، بعدما رفض المجلس تقديم شكوى إلى الاتحاد الإفريقي من أجل حصول الأهلي على حقه بعد اقتحام جماهير الهلال الملعب ليحصل الأهلي على الـ3 نقاط والتأهل كأول مجموعة.

سلبية مجلس إدارة الأهلي في هذا الملف وعدم التقدم بشكوى ضد الهلال بداعي الأخوة بين البلدين جعلت جماهير المارد الأحمر تصب غضبًا شديدًا على مجلس الإدارة.

أخيرًا يبدو أن رحيل حسام عاشور عن النادي الأهلي أصبح قريب للغاية، حيث أن أغلب التقارير الصحفية أكدت أن اللاعب أصبح قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن القلعة الحمراء بسبب رغبة فايلر في ذلك.

رحيل عاشور عن النادي الأهلي سيكون سقطة كبيرة في حق مجلس إدارة الخطيب، فعاشور منذ تواجده مع الفريق الأول للأهلي لم يثير أي مشكلة نهائيًا وكان أحد أهم اللاعبين لسنوات طويلة، ورحيله قد يضع مجلس الخطيب في ورطة ويجعل الجماهير تصب غضبها الكبير بسبب القائد.

مجلس الخطيب إذا أراد عدم خسارة جماهير الأهلي لا بد أن لا يوافق على رحيل حسام عاشور بل لا بد من تكريمه وتواجده مع الفريق لأنه أحد أهم اللاعبين في تاريخ القلعة الحمراء.

وفيما يلي سنستعرض جدول الفريقين المنتظر في شهر فبراير الجاري:

مباريات الأهلي:

الأهلي

1- الأهلي ضد المصري البورسعيد في الدوري يوم 14 فبراير

2 – مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في بطولة السوبر المحلي يوم 20 فبراير

3- مباراة قمة أخرى بين القطبين في بطولة الدوري يوم 24 فبراير

4- الأهلي ضد صن داونز في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري الأبطال يوم 29 فبراير.

مباريات الزمالك:

الزمالك

1- الزمالك ضد الترجي التونسي في السوبر الإفريقي يوم 14 فبراير

2- مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في بطولة السوبر المحلي يوم 20 فبراير

3- مباراة قمة أخرى بين القطبين في بطولة الدوري يوم 24 فبراير

4- الزمالك ضد الترجي التونسي في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري الأبطال يوم 29 فبراير.

اقرأ أيضًا..

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا