جوه الملعب تقارير وتحليلات

المارد جاهز للاحتفال في أم درمان.. 4 أسباب تجعل مهمة الأهلي أمام الهلال شبه مضمونة!

فايلر

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة مصيرية أمام الهلال السوداني، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، والمقررلها مساء السبت المقبل في أم درمان بالسودان.

إعلان

المارد الأحمر يدخل المباراة وأمامه خياران، الأول هو تحقيق الفوز وضمان صدارة المجموعة، والثاني هو التعادل وضمان التأهل على حساب بطل السودان، لكن تبقى الصدارة في خطر، خاصة أن النجم سيستضيف متذيل المجموعة بلاتنيوم الزيمبابوي.

“كورة 11” يرصد لكم 3 أسباب تجعل الأهلي مرشح بالعودة ببطاق التأهل لدور الـ16 من أم درمان

قائمة شبه مكتملة

الأهلي

يدخل النادي الأهلي المباراة بقائمة شبه مكتملة، عدا غياب رمضان صبحي فقط بسبب عدم تعافيه من الإصابة، بالإضافة إلى غياب أحمد الشيخ بعد أن تعرض للإصابة في المران الأخير، لكن يوجد أكثر من لاعب قادر على تعويض الشيخ، خاصة انه يقدم مستوى ضعيف في الفترة الأخيرة.

إعلان

المارد الأحمر سيدخلل لقاء الهلال بقائمة دفاعية قوية، حيث لا يوجد أي عنصر دفاعي سيغيب عن المباراة، وهو ما يعطي الفريق دفعة قوية.

نفس الأمر في الشق الهجومي حيث أعلن جميع اللاعبين جاهزيتهم للمباراة، بم فيهم وليد سليمان وحسين الشحات، والوافدين الجديد محمود كهربا وأليو بادجي.

إعلان

وجود خبرات كبيرة في الفريق

لا يخفي على أحد أن الفريق الأول بالأهلي يملك لاعبين أصحاب خبرات كبيرة للغاية وحققوا لقب البطولة من قبل على رأسهم حسام عاشور، شريف إكرامي، أحمد فتحي ووليد سليمان.

أيضًا يوجد لاعبين لديهم خبرات إفريقية كبيرة على رأسهم التونسي علي معلول، ومحمود عبد المنعم كهربا لاعب الزمالك السابق، وهو ما سيعود بالإيجاب على الفريق في أرض الملعب، خاصة أن المباراة تحتاج لخبرات هؤلاء اللاعبين.

وجاءت قائمة الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي – شريف إكرامي – علي لطفي

خط الدفاع: أحمد فتحي – محمد هاني – رامي ربيعة – محمود متولي – ياسر إبراهيم – أيمن أشرف – علي معلول

خط الوسط: حسام عاشور – عمرو السولية – أليو ديانج – وليد سليمان – محمد مجدي أفشة – حسين الشحات – محمود عبدالمنعم كهربا – جيرالدو

خط الهجوم: جونيور أجايي- أليو بادجي – مروان محسن

رغبة فايلر وإثبات الذات

فايلر

يرغب السويسري رينيه فايلر في استمرار نتائجه الإيجابية التي يحققها في الدوري، وذلك بالفوز على بطل السودان ونقل النتائج الرائعة في الدوري إلى دوري الأبطال.

فايلر لديه رغبة كبيرة في إثبات ذاته إفريقيًا خاص أنه تعرض للنقد، بعد تعقد موقف المجموعة، وتحديدًا بعد التعثر أمام بلاتنيوم بطل زيمبابوي، لذا سيضغط بكل قوة وسيكون حريص للغاية من أجل العودة  للقاهرة ببطاقة التأهل للدور التالي.

رغبة فايلر الكبيرة في حسم التأهل من أم درمان سينقلها بدون شك للاعبيه، وهو ما سمنحهم دفعة معنوية كبيرة قد تكون أحد أسباب خطف بطاقة العبور.

رد الاعتبار

يعتبر الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، هو الهدف الرئيسية لفريق الكرة الأول بالأهلي، وذلك لمحو الذكرى السيئة التي طالت الفريق النسخة الماضية.

الأهلي ودع بطولة النسخة الاخيرة من دوري الأبطال بشكل سئ للغاية، بعد أن خسر من صن داونز الجنوب إفريقي بخمسة أهداف في الذهاب ثم حقق فوز هزيل في العودة بهدف وحيد.

المارد الأحمر ولاعبوه وجهازه الفني يرغبون في رد الاعتبار للجماهير عما حدث الموسم الماضي، وهو ما قد يعطيهم دفعة معنوية قبل مواجهة الهلال، فتكرار سيناريو الخروج للعام الثاني على التوالي مبكرًا قد يكون سيناريو مؤلم، لذا فاللاعبين على دراية أن ليس أمامهم إلا خيار واحد وهو العودة ببطاقة التأهل من أم درمان.

الهلال يتوعد الأهلي

الأهلي والهلال

ويرى مدير الكرة بالهلال السوداني، خالد الزومة أن فريقه يمتلك أفضلية على حساب الأهلي موضحا: “لدينا أفضلية لإقامة المباراة على ملعبنا ووسط جماهيرنا العريضة التي ستقدم لنا الدعم بكل تأكيد، ونحن مؤهلين للتأهل إلى ربع النهائي”.

وتوعد خالد زومة نظيره الأهلي قبل المواجهة المرتقبة مؤكدا: “نحن جاهزون لصناعة التاريخ أمام الأهلي، لدينا العزيمة والإصرار على تحقيق الفوز والتواجد في ربع النهائي، لا نعاني من أي غيابات وجميع عناصر الفريق جاهزة لخوض المباراة”.

وواصل مدير الكرة بنادي الهلال تصرياته عن مواجهة الأهلي: “الجماهير الزرقاء لديها ثقة كبيرة في قدرات الفريق على صنع الفارق وتحقيق الانتصار، وهذا يعطي دافع كبير للاعبي الهلال لكتابة التاريخ والانتصار على الأهلي”.

واختتم خالد زومة تصريحاته عن المواجهة الحاسمة أمام الأشقاء: “في النهاية هي مباراة كرة قدم ونحن أشقاء، نتمنى الفوز بكل تأكيد ولكن في إطار كرة القدم وداخل أرضية الملعب فقط”.

الأهلي في أمان.. رسالة خاصة من السودان تطمئن الجمهور قبل رحلة الحسم

الأهلي جاهز لقتل أحلام الهلال وحسم بطاقة الصعود لدور الـ8 بدوري أبطال إفريقيا، من أجل مواصلة الطريق نحو حلم تحقيق الأميرة التاسعة، وذلك بعد الرسالة الخاصة من قبل الخرطوم.

تلقى محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، اتصالًا هاتفيًا من حسام عيسى، سفير مصر في السودان، طمأنه خلاله على التأمين الكامل لبعثة فريق الكرة المتجهة إلى أم درمان عصر الخميس، منذ لحظة وصولها إلى السودان.

ويستضيف “استاد الهلال” بأم دورمان، المواجهة المرتقبة بين الموج الأزرق والمارد الأحمر، ضمن منافسات الجولة الـ6 والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، وذلك يوم السبت المُقبل في تمام الـ9 مساءًا بتوقيت القاهرة.

الأهلي ومعركة الحسم أمام الهلال

الهلال السوداني

ونشر الموقع الرسمي للأهلي أن سفير مصر في السودان عقد عدة اجتماعات مع المسؤولين فى وزارة الداخلية السودانية التي أكدت على توفير التأمين الكامل لبعثة القلعة الحمراء، في ظل العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين.

وأضاف السفير المصري خلال اتصاله الهاتفي مع محمود الخطيب أنه تم القبض على بعض المحرضين الذين عمدوا إلى إثارة الفتنة من خلال بث فيديوهات لا تعبر عن عمق العلاقة بين مصر والسودان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وقال السفير حسام عيسى إن العلاقات بين الشعبين العربيين ضاربة في أعماق التاريخ، ولا يمكن أن تتأثر بكتابات أو فيديوهات مغرضة، هدفها النيل من العلاقة الوطيدة بين شطري وادي النيل.

أكد الفاتح النقر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، بأن العريق السوداني سيُقاتل لعلى الفوز أمام الأهلي المصري من أجل الصعود إلي دور الـ8 لدوري أبطال إفريقيا.

ويستضيف “استاد الهلال” بأم دورمان، المواجهة المرتقبة بين الموج الأزرق والمارد الأحمر، ضمن منافسات الجولة الـ6 والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، وذلك يوم السبت المُقبل في تمام الـ9 مساءًا بتوقيت القاهرة.

وأشار الفاتح خلال تصريحات إذاعية:” الهلال لا يمتلك سوى تحقيق الفوز للتأهل لربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا، وعلى الرغم من كون الأهلي يمتلك فرصتين للصعود إلا أننا سنقاتل من أجل تحقيق أهدافنا”.

وتابع: “النادي المصري بالتأكيد نادٍ عريق ويمتلك الكثير من الخبرا، ولكننا ندرك جيدًا تحقيق حلم الجمهور، خاصًة وسط مساندتهم الادائمة لنا، ونحن أيضًا لدينا الخبرات التي تضع الأهلي في موقف صعب”.

وشدد أن الفوز على الأهلي لن يكون سهلًا وأن فريقه حصل على دفعة معنوية كبيرة بعد الفوز على بلاتينيوم مشددًا على ضرورة حصد الـ3 نقاط أمام الأحمر.

ويحتل الأهلي صدارة ترتيب المجموعة الثانية بالبطولة القارية ولديه 10 نقاط، وخلفه الهلال السوداني في المركز الثاني بـ9 نقاط متساويًا مع النجم الساحلي صاحب المركز الثالث وبلاتينيوم أخيرًا بنقطة وحيدة.

اقرأ أيضًا..

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

للحفاظ على صلاح وماني.. ليفربول يعلن عن صفقة تاريخية!

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا