تقارير وتحليلات جوه الملعب

الأهلي بدون معلول = نسر بلا جناح

حالة من الذعر الكبير سيطرت على جماهير النادي الأهلي، بعد الأنباء التي أفادت بتلقي الظهير التونسي الطائر علي معلول، عرضًا سعوديًا للرحيل عن الفريق، واحتمالية رحيله عن الفريق هذ الصيف.

إعلان

شكوك جماهير الأهلي زادت بقوة بعد المباراة الأخيرة للفريق، أمام أطلع برة بطل جنوي السودان في دوري أبطال إفريقيا، حيث افتتح معلول أهداف المباراة من ركلة جزاء، لكنه لم يحتفل كعادته وبدا غاضبًا وهو ما أثار التكهنات حول رحيله عن المارد الأحمر.

جماهير الأهلي تدرك جيدًا قيمة وحجم علي معلول داخل الفريق، فهو العنصر الأهم في الكتيبة الحمراء على مدار المواسم الماضية وتحديدًا منذ الموسم الماضي.

الظهير التونسي يعد هو أهم لاعبي الأهلي في الوقت الحالي، فهو مصدر قوة كبيرة للفريق، في الشقين الدفاعي والهجومي، فخطة لعب المارد الأحمر مبنية في الوقت الحالي على انطلاقات وتسديدات علي معلول.

مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي يعتمد اعتماد كلي على انطلاقات علي معلول الهجومية، والذي يؤديها بنجاح، لذا رحيله عن اولي التونسي كان هو النجم الأول دون منازع الموسم الماضي للمارد الأحمر، حيث أنه كان سبب كبير في فوز المارد الأحمر بلقب الدوري بفضل أهدافه الحاسمة في الأوقات الصعبة.

إعلان

معلول الموسم الماضي شارك في 26 مباراة مع الأهلي في بطولة الدوري، تمكن خلالها من تسجيل 8 أهداف وتوج هدافًا للفريق، بالإضافة إلى صناعته 7 أهداف آخرى، أما في دوري أبطال إفريقيا فشارك علولو في 8 مباريات، نجح خلالها من تسجيل هدفين وصناعة مثلهما.

أرقام علي معلول تؤكد أنه الأفضل في المارد الأحمر وأن رحيله عن الفريق، سيكون بمثابة ضربة قوية، خاصة أنه يعتبر من ضمن الأفضل ليس فقط في مصر بل في إفريقيا.

إعلان

تعويض غياب علي معول سيكون شئ أشبه بالمستحيل، فالظهير التونسي لا يمكن تعويضه في الوقت الحالي، وسيكون مستقبل الأهلي غامض بعد غياب اللاعب.

علي معلول يشبه للمارد الأحمر في الوقت الحالي بالنسر الذي يطير بأجنحته، أما في حالة رحيله فسيكون الأهلي نسر بلا جناح.