جوه الملعب تقارير وتحليلات

تحليل| القاتل الذي يحلم فايلر بضمه.. سفاح مازيمبي الذي ينقص كتيبة الأهلي الهجومية

لا حديث داخل جدران النادي الأهلي في الوقت الحالي، إلا عن الصفقات الصيفية التي ستدعم الفريق في الموسم الجديد، وذلك بالتنسيق بين السويسري رينيه فايلر المدير الفني للمارد الأحمر ولجنة التخطيط برئاسة محسن صالح.

إعلان

فايلر أصدر فرمانه النهائي بعدم عودة المغربي وليد أزارو والمعار لصفوف الاتفاق السعودي، نظرًا لأن إمكانيات اللاعب لا تناسب طريقة لعب الفريق، فاللاعب المغربي من وجهة نظر السويسري لا يجيد إلا اللعب في المساحات وعلى الهجمات المرتدة.

فايلر يحلم بضم مهاجم جديد

بدوره أبلغ فايلر إدارة القلعة الحمراء بضرورة التعاقد مع مهاجم صريح ليكون بديلًا لوليد أزارو ومع اقتراب الإنجولي جيرالدو دا كوستا، وبدأت بالفعل إدارة الأهلي ومسؤولي التعاقدات البحث عن أكثر من مهاجم مميز.

ويرغب المدير الفني السويسري في لاعب يجيد إنهاء الهجمات بشكل فعال وقوي بدنيًا إلى جانب إجادته لتحضير اللعب والمشاركة في الهجمات.

إعلان

الأيام القليلة الماضية بدأ يرتبط اسم الكونغولي جاكسون موليكا مهاجم مازيمبي الكونغولي بالانتقال إلى النادي الأهلي، وذلك بعدما أكد وكيل اللاعب أن النادي الأهلي تقدم بالفعل بعرض رسمي لضمه.

الأهلي دخل بقوة للتعاقد مع اللاعب حيث أنه على استعداد لدفع مبلغ أكبر من 2 مليون دولار، بجانب حصول اللاعب على ما يقرب من مليون دولار كراتب سنوي مع المارد الأحمر، ليتساوى مع النجم التونسي علي معلول.

إعلان

ويعد موليكا أحد أفضل المهاجمين المتواجدين داخل القارة الإفريقية هذا العام، بعد المستوى الرائع الذي ظهر به رفقة مازيمبي سواء في الدوري المحلي أو في دوري أبطال إفريقيا رغم توديع فريقه البطولة من ربع النهائي على يد الرجاء المغربي.

أرقام موليكا “سفاح” مازيمبي

الأهلي

أرقام موليكا هذا الموسم تؤكد أنه مهاجم مميز وسيكون له شأن كبير في السنوات المقبلة، فاللاعب الكونغولي شارك في 10 مباريات بالدوري المحلي نجح خلالها في تسجيل 7 أهداف، أما في دوري الأبطال فيحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين برصيد 7 أهداف.

بعيدًا عن الكم الكبير من الأهداف الذي سجله اللاعب والذي يؤكد أنه مهاجم كبير، يتميز موليكا بأنه قاتل وحاسم للغاية داخل منطقة الجزاء وهي الميزة الأهم التي يفتقدها هجوم الأهلي في الفترة الأخيرة، فأغلب مهاجمي الأهلي يتفننون في إضاعة الفرص السهلة وهو ما لا يعرفه المهاجم الكونغولي.

صغر سنه حيث أنه لم يتجاوز الـ20 عامًا حتى الآن، يجعله كثير الحركة داخل وخارج منطقة الجزاء، بالإضافة إلى إجادته التامة الكرات الرأسية ولعل أبرز مثال على ذلك تسجيل هدفين بالرأس في شباك الزمالك بدوري الأبطال هذا الموسم.

ليس فقط الكرات الرأسية هي أهم مميزات موليكا، لكنه أيضًا يشارك في بناء الهجمات بشكل جيد إلى جانب قدرته الهائلة على المراوغة والثبات الانفعالي داخل منطقة الجزاء.

تحركات ماليكا داخل منطقة الجزاء هي سر كبير من أسرار تفوقه على أي دفاع، فهو بارع في خطف الأهداف وسرقة المدافعين.

حال انضمام ماليكا لصفوف النادي الأهلي سيكون إضافة قوية للغاية، نظرًا للإمكانيات العالية التي يملكها وخبراته الإفريقية التي اكتسبها مع مازيمبي، التي يملكها بجانب قدرة فايلر على تطويره ليجعله المهاجم الأفضل داخل إفريقيا.

الأهلي يضخ الملايين من أجل ضم موليكا

الأهلي

وتلقى اللاعب خلال الأيام القليلة الماضية عرضًا من نادي لانس الفرنسي مقابل 100 ألف دولار فقط مع وجود بند بأحقية الشراء مقابل 400 ألف دولار.

وقوبل عرض النادي الفرنسي من قبل وكلاء اللاعب بالسخرية خاصة أن العرض لا يليق به وبإمكانياته.

وتشير التكهنات الصادرة من داخل النادي الأهلي أن مسؤولي القلعة الحمراء دخلوا في خط مفاوضات جديدة مع وكلاء اللاعب من أجل ضمه.

وتقدم الأهلي بعرض للاعب يحصل خلاله على 800 ألف دولار في الموسم الواحد لإقناعه بارتداء قميص الفريق.

ورصدت الإدارة الحمراء مبلغ 2 مليون دولار لتقديمهم إلى نادي مازيمبي من أجل الموافقة على بيع اللاعب بشكل نهائي.

ويرحب اللاعب الكونغولي بارتداء قميص الأهلي، خاصة أن العروض الأوروبية التي وصلته كانت ضعيفة للغاية من حيث المقابل المادي عكس عرض المارد الأحمر.

جدير بالذكر أن السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي وضع موليكا على رأس الصفقات الصيفية، لذا ترغب إدارة القلعة الحمراء في إنهاء المفاوضات معه سريعًا.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا