آخر الأخبار بطولات بطولات إفريقية دورى أبطال إفريقيا

الأهلي على موعد مع دخول التاريخ من الباب الواسع

يبدو أن النادي الأهلي بات على موعد من تسجيل رقم يضاف لسجله في حالة الفوز خلال مباراته المقبلة أمام فيتا كلوب الكونغولي في بطولة دوري أبطال إفريقيا .

إعلان

فبعيدًا عن شحن الجماهير وقوة فريق فيتا كلوب، أو مشاكل الطقس والرطوبة وأرضية الملعب المصنوعة من النجيل الصناعي، يصطدم الأهلي بمسيرة ممتازة مع الفريق الكنغولي، وذلك على الرغم من أنه يحتل المركز الأخير بالمجموعة، لأنه لم يغلب على أرضه سواء بالدوري المحلي أو بدوري أبطال إفريقيا.

ويستضيف فيتا كلوب، النادي الأهلي بعد غد السبت في السادسة بملعب الشهداء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

لم يستطع أي فريق في الدوري الكونغولي أن يحقق الفوز على نادي فيتا كلوب خلال المباريات التي أقيمت على أرضه، حيث استطاع الفريق الكنغولي تقديم سلسلة انتصارات بالدوري المحلي، تخللها فقط تعادل سلبي وحيد فريق ايه اس دراجونز .

إعلان

خاض فيتا كلوب 10 مباريات على أرضه بالدوري الكنغولي، فاز في 9 وتعادل في واحدة فقط، مما أهله لأن يتصدر ترتيب الدوري برصيد 56 نقطة.

أما في بطولة دوري الأبطال فلم يخسر فيتا كلوب على أرضه حتى الأن، فقط نادي شبيبة الساورة الجزائري، استطاع أن يتعادل معه في المباراة التي انتهت 2-2 بالجولة الثالثة لدور المجموعات.

إعلان

وتمكن الأهلي من الفوزعلى فيتا كلوب بثنائية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية،ضمن فعاليات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويحتل النادي الأهلي، المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري برصيد 51 نقطة، وبفارق نقطة عن نادي الزمالك المتصدر ب52 نقطة.


كما أنه يتصدر ترتيب المجموعة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا برصيد 7 نقاط فيما يحل سيمبا التنزاني في الوصافة برصيد 6 نقاط وشبيبة الساورة في المركز الثالث برصيد 5 نقاط وفيتا كلوب الكونغولي في المركز الأخير برصيد 4 نقاط