تقارير وتحليلات جوه الملعب

الأهلي قد يفاجئ الوداد “بكابوس” فايلر الذي لم يستطع موسيماني الاستفاقه منه!

لا صوت يعلو فوق صوت مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام نظيره الوداد المغربي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا والمقرر لها السب المقبل على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

إعلان

الأهلي وصل إلى المغرب مبكرًا قبل المباراة للدخول في معكسر مغلق، للاستعداد جيدًا للقاء المرتقب والصعب أمام وداد الأمة والذي لن يكون سهلًا على الإطلاق خاصة أنه متعطش للفوز باللقب الذي خسره العام الماضي أمام الترجي التونسي.

مدرب الأهلي يحضر لمفاجئة من العيار الثقيل أمام الوداد

موسيماني

لا مجال للشك أن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي يعرف فريق الوداد جيدًا لأنه واجههة أكثر من مرة في السنوات الأخيرة عندما كان مدربًا لصن داونز الجنوب إفريقي لذا فهو يدرك جيدًا مدى صعوبة المباراة.

المدير الفني للأهلي يسعى لتحضير مفاجئة قوية للوداد في المباراة المقبلة، لذا قد يكون الأنجولي جيرالدو دا كوستا هو سلاح موسيماني المفاجئ في هذه المباراة.

إعلان

ويتذكر موسيماني جيدًا مباراة الأهلي وصن داونز في إياب ربع نهائي دوري الأبطال النسخة الحالية، حينما كان مدربًا للفريق الجنوب إفريقي بينما كان فايلر هو مدرب الأهلي، وهي المباراة التي شارك فيها جيرالدو والذي كان بمثابة كابوس لموسيماني في هذه المباراة وكان أحد أسباب وصول الأهلي لنصف النهائي.

موسيماني قد يواجه الوداد بنفس سلاح فايلر الذي نجح في التفوق عليه، هو الدفع بجيرالدو أساسيًا في هذه المباراة واستغلال الطاقة الكبيرة الموجودة داخل اللاعب.

إعلان

المارد الأحمر يدخل المباراة وهو يواجه العديد من الغيابات أبرزها إصابة محمود كهربا جناح الفريق وأحد أهم اللاعبين ونفس الأمر للمدافع رامي ربيعة والذي يعاني من تمزق في العضلة الخلفية.

كل الشواهد تؤكد أن موسيماني بدأ يضع الخطة المناسبة لمواجهة الوداد والذي بكل تأكيد سيضغط بقوة على دفاعات المارد الأحمر من أجل تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف لتسهيل لقاء العودة في القاهرة.

مباراة الوداد المغربي شبيهة للغاية بمباراة الأهلي أمام صن داونز في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا، والتي أقيمت على ملعب بريتوريا معقل الفريق الجنوب إفريقي.

لقاء الوداد يحتاج للاعبين أصحاب السرعات العالية والقوة البدنية الكبيرة وتحديدًا في جناحي الملعب، نظرًا لأن المهام الدفاعية لهم يجب أن تكون كبيرة للغاية لمساندة الظهيرين الأيمن والأيسر، خاصة أن قوة وداد الأمة في الجناحيت الأيمن والأيسر.

خلال مباراة الأهلي وصن داونز قرر السويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق للمارد الأحمر، الاعتماد على الأنجولي جيرالدو دا كوستا في مركز الجناح الأيمن على الرغم من ابتعاده أغلب فترات الموسم عن المشاركة، لكن المدرب السويسري كان يرى أن الفريق بحاجة إلى لاعب ذو سرعات كبيرة ويمكنه مساندة الظهير الأيمن.

في الحقيقة جيرالدو أدى دوره جيدًا في هذه المباراة حيث قام بمساندة دفاعية رائعة بل وكان هو متنفس فريق الأهلي الهجومي، عن طريق نقل الهجمة من الحالة الدفاعية للحالة الهجومية بفضل السرعات الكبيرة.

السؤل الأهم في الوقت الحالي هل يستنسخ موسيماني أفكار فايلر أمام الوداد بالاعتماد على جيرالدو؟

الإجابة ولم لا فجيرالدو يمكنه المشاركه مع الأهلي في مركز الجناح الأيمن واستغلال سرعاته الكبيرة وقدرته على الارتداد الدفاعي بشكل جيد، مع الاعتماد على جونيور أجايي في مركز الجناح الأيسر، على أن يكون حسين الشحات جاهز للمشاركة في الثلث الأخير من اللقاء والاستفادة من مهارته العالية في محاولة لصنع الخطورة على مرمى المنافس.

تجربة فايلر في الدفع بجيرالدو في المباريات الصعبة خارج الملعب أثبتت نجاحًا كبيرًا وأكبر دليل على ذلك لقاء صن داونز والذي نجح فيه بامتياز.

ربما يفكر موسيماني في الدفع أساسيًا بجيرالدو، خاصة أنه أشاد به من قبل ويعرف إمكانياته الفنية جيدًا، بالإضافة إلى أن المدرب الجنوب إفريقي يفكر جديًا في عمل مفائجة تربك حسابات فريق الوداد.

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا