آخر الأخبار أهم الأخبار بطولات إفريقية دورى أبطال إفريقيا

كل ما تريد معرفته عن المباراة المرتقبة بين الأهلي والوداد في دوري الأبطال

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة من العيار الثقيل، حينما يحل ضيفًا على فريق الوداد البيضاوي المغربي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

إعلان

ومن المقرر أن تقام المباراة على مركب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء في تمام التاسعة مساء اليوم، السبت بتوقيت القاهرة.

وستقوم قناة “beinsports Hd7″، بنقل المباراة مباشرة من أرض الملعب على أن يكون التونسي عصام الشوالي هو معلق هذا اللقاء.

ويدخل المارد الأحمر هذا اللقاء باحثًا عن تحقيق نتيجة إيجابية تساعده في مباراة العودة في القاهرة والمقرر لها 23 أكتوبر الجاري وذلك من أجل الوصول للمباراة النهائية.

تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة الوداد

الوداد
الأهلي

 

إعلان

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول، أيمن أشرف، ياسر إبراهيم، محمد هاني.

إعلان

خط الوسط الدفاعي: عمرو السولية، أليو ديانج.

خط الوسط الهجومي: أجايي، أفشة، الشحات.

ومهاجم وحيد، مروان محسن.

موسيماني سوف يسعى إلى تسجيل هدفا على الأقل على ملعب الوداد، مستغلا أفضل العناصر المتاحة لديه والأكثر انسجاما مع المجموعة أيضًا.

وفي نفس السياق، أعرب الإسبانى خوان كارلوس جاريدو، المدرب الأسبق للوداد الرياضي والأهلي، عن أمنياته للفريقين قبل مواجهتهما مساء السبت، فى ذهاب دور نصف نهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا، مؤكدا أنه قام بتدريب الفريقين وكلاهما يمتلك الكثير من العناصر المميزة، مشيرا إلى صعوبة اللقاء ولا يستطيع توقع من سيحسمه.

ونشر جاريدو، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، صورة له خلال تدريب الفريقين قائلا، “أعزائى الجماهير، أتلقى الكثير من المكالمات لإبداء رأيى فى مباراة دورى الأبطال بين الوداد والأهلي”.

وواصل: “لا يمكننى الرد عليها جميعا، لكن آمل أن يكون بيانى هنا مفيدًا لكم جميعًا، صحيح دربت الفريقين معا وأنا معجب وأقدر الكثير من اللاعبين فى كلا الفريقين، أتمنى لهم التوفيق”.

وأوضح”لا أستطيع أن أقول من هو المفضل لأن كلا الفريقين لديه الكثير من اللاعبين المتميزين والرائعين، ستكون مباراة صعبة وأتمنى فقط أن يستمتع المشجعون بكرة القدم، شغف أحمر فى القاهرة والدار البيضاء، أتمنى لكم كل خير”.

أحمد شوبير يكشف ملامح تشكيل الأهلي

وقال شوبير فى برنامجه الإذاعى عبر “أون سبورت إف إم”: “من المستحيل أن يلحق كهربا بمباراة الأهلى والوداد المغربى، وقد يضعه موسيمانى على الدكة”.

وأضاف شوبير: “معلول وجيرالدو من المطار للملعب مباشرة وخاضوا تمرين كامل مما يؤكد على التركيز، وواضح للكبير والصغير أن هناك حالة تركيز شديدة فى صفوف الأهلى استعداداً للمباراة المصيرية، ولكن مع كامل الاحترام لذلك ينبغى منح الاعلام عشرة دقائق فى بداية المران مثلما هو متبع فى كل البطولات والأحداث الكروية، هذا دورنا ننقل للمشاهد والمستمع كواليس فريقه بما لا يضره ولكن زيادة الكتمان والسرية أمر غير مرغوب”.

وعن تشكيل الأهلى أمام الوداد قال شوبير: “معلوماتى أن تشكيل الأهلى سوف يضم محمد الشناوى ومحمد هانى وعلى معلول وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعمرو السولية واليو ديانج وحمدى فتحى وحسين الشحات وأجايى واليو بادجى، وفى حالة عدم الدفع بحمدى فتحى فى خط الوسط سيكون لمحمد مجدى قفشة دور فى الظهور بدلا منه”.

وأكمل شوبير:” فى رأيى بادجى هو الخيار الأنسب فى حالة البدء بهذا التشكيل لأن خروجه من مباراة بيراميدز كان قرار خاطئ من موسيمانى اكتشفته بعد يومين، فلو كان استمر فى الملعب كان الأهلى سيظهر بشكل أفضل”.

وأتم شوبير تصريحاته، قائلًا: “موسيماني يجهز جيرالدو ليكون مفاجأة هذه المباراة، دوره مهم جدا كبديل بسرعته ينزل ينقلك من الدفاع للهجوم فى وقت معين للمباراة، ومع كامل الاحترام لقدرات أحمد فتحى واحترافيته إلا أن محمد هانى كان الأفضل فى المباريات الأخيرة، وصالح جمعة لن يلعب، موسيمانى بيحبه ولكن لن يشارك لأنه بعيد عن الفورمة الفنية”.

تصريحات سامي قمصان

الأهليويُعاني كهربا من إصابة عضلية تعرض لها في مباراة بيراميدز السابقة ببطولة الدوري المصري، لكنه سافر مع الفريق أملاً في العودة للتدربيات قبل موعد المباراة.

وفي تصريحات لقناة الأهلي قال قمصان :”كهربا قد يشارك في المران الختامي للفريق يوم الجمعة ليحصل على فرصة اللعب أمام الوداد، لكن لو لم يحدث ذلك سيتم إعداد اللاعب للقاء العودة بالقاهرة”.

وأضاف قمصان :” يتمتع الفريق حاليًا بأعلى درجات التركيز، نلعب على هدف كبير، وصلنا في وقت مبكر قبل المباراة، ساعدنا ذلك كثير، كما ساعدنا وجود الخطيب معنا ليزيد من شعور اللاعبين بأهمية المباراة”.

وأنهى قمصان قائلاً :”نلعب في نصف نهائي أهم بطولات القارة الإفريقية، ندرك المسئولية جيداً، لدينا مدرب يعرف جيداً فريق الوداد ولديه خطة وتفكير واضح للمباراة، كما لعب ضده كثيرًا، وهذا سيساعدنا”.

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا