آخر الأخبار بطولات إفريقية بين الشوطين تقارير وتحليلات دورى أبطال إفريقيا كورة مصرية - أخرى

“الأهلي لا يعرف سوى الخماسية”.. التاريخ يبتسم للمارد في مواجهة صن داونز

لا صوت يعلو داخل جدران النادي الأهلي، سوى إعادة الفريق لمنصات التتويج القارية، بالفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا الغائبة عن خزائن الشياطين الحمر منذ عام 2013.

إعلان

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة قوية داخل الديار، أمام فريق صن داونز الجنوب إفريقي، في مباراة الذهاب من الدور ربع النهائي لبطولة دوري لأبطال إفريقيا.

مواجهة لن تكون الأولى بين الفريقين، حيث سبق وواجه النادي الأهلي نظيره صن داونز الجنوب إفريقي في 6 مناسبات من قبل، ولم يعرف المارد الأحمر طعم الهزيمة، سوى مرة واحدة كانت تاريخية، بعدما فاز في 3 مواجهات، وتعادل في مثلهما.

المواجهة الأولى على الإطلاق والتي جمعت بين الفريقين، كانت في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2001.

إعلان

مباراة الذهاب في جنوب إفريقيا، انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وسجل للأهلي حينها سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة الحالي بالأهلي.

أما مباراة العودة والتي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، أعاد خالد بيبو البطولة الإفريقية للقلعة الحمراء مرة أخرى بعد طول غياب، بعدما سجل ثلاثة أهداف “هاتريك”، قاد بهم الأهلي للفوز بثلاثية نظيفة.

إعلان

المواجهة الثانية، كانت في الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2007.

مباراة الذهاب انتهت في جنوب إفريقيا بالتعادل الأيجابي بهدفين لكل فريق، وسجل للأهلي حينها الثنائي محمد بركات والأنجولي أمادو فلافيو.

وفي الإياب، حقق الأهلي الفوز بثنائية نظيفة، سجلها كلًا من شادي محمد ومحمد بركات، ليتأهل الأهلي للدور ربع النهائي واستكمل مشواره في البطولة، لكنه فشل في تحقيق إنجاز تاريخي والفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي، بعدما خسر المباراة النهائي أمام النجم الساحلي التونسي.

وفي الموسم الماضي أطاح صن داونز بالمارد الأحمر من دور الثمانية، بعدما اكتسح في مباراة الذهاب على ملعبه في بريتوريا بنتيجة 5-0، ليعود ويخسر في مصر بهدف نظيف فقط.

تصريحات موسيماني

صن داونزوتحدث موسيماني خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، وكل ما هو قادم على لسان المدير الفني لصن داونز:

“نواجه الأهلي في التوقيت الخاطئ، لقد فازوا بـ16 مباراة متتالية في الدوري، وسجلوا أكثر من 40 هدفاً واستقبلوا ثلاثة أهداف فقط، هذا أمر لم يحققه برشلونة أو ريال مدريد”.

“الأهلي نادي القرن في إفريقيا، ومواجهته صعبة، نتابع مبارياتهم السابقة يومياً، كلها انتصارات، ولذلك نكن كل الاحترام للمنافس”.

“لا أعلم على من ستقع الضغوطات النفسية في هذه المباراة، لكنني لن أضع فريقي تحت الضغط، ندرك أننا نواجه الأهلي الكبير”.

“هنا يُحبون اللعب ليلاً، ونحن في جنوب إفريقيا نفضل اللعب نهاراً”.

“فايلر مدرب كبير وعبقري، لكننا لا ننتظر للتشكيل أو الجمهور، سنخوض المباراة على أي حال”.

“لم أر فريقاً جاء إلى هنا من قبل للفوز على الأهلي، أعطوني اسم فريق فعلها حديثاً؟ لو قال منافس أنه جاء للفوز هنا سيخسر من الأهلي بخماسية”.

“لدينا إصابات في الفريق، سنلعب بدون الجناح الأيمن والظهير الأيمن، لكن الحارس أونيانجو متاح للمشاركة مثل باقي اللاعبين”.

صن داونز.. “أبلغنا اللاعبين بأننا لن نفوز مجددا.. ورمضان الخطر الأكبر”

تحدث خالد علي المنسق العام لفريق صن داونز الجنوب إفريقي، عن مباراتي فريقه أمام الأهلي في دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

وقال المنسق العام لصن داونز في تصريحات تلفزيونية لقناة “الأهلي”: “لم أكن أتمنى أن نواجه الأهلي مرة أخرى، لأنه فريق بطولات ويصعب التغلب عليه”.

الأهلي وصن داونز

وأوضح: “لقد أبلغت اللاعبين أننا لو واجهنا الأهلي 1000 مرة لن نفوز بهذه الطريقة مجددا”.

وواصل: “الأهلي فريق عظيم وعريق واللاعبين والجهاز الفني هنا يعلمون ذلك جيدا”.

وأضاف: “هم يعرفون هنا أنني أعشق ألاهلي وأشجعه منذ الصغر، ولكنه العمل ولا يوجد تعارض في ذلك”.

واستطرد :”عندما صعد زوكورا أثناء القرعة على المنصة، وسحب اسم ألاهلي كنت ادعي الله ان لا نواجهه مجددا، لذلك ضحكت بشدة لأنني كان لدي احساس بأننا سنواجه الأهلي”.

وعن أخطر لاعبي الأهلي، قال خالد علي: “بالتأكيد الأهلي يمتلك عناصر مميزة، ولكن على رأسهم رمضان صبحي ومحمد مجدي أفشة ومروان محسن، وخاصة رمضان بكل صراحة”.

وعن الطريقة التي سيخوض بها موسيماني المباراتين أمام الأهلي، أوضح: “فكر موسيماني هجومي بطبيعة أنه كان لاعب كرة قدم سابق ومهاجم جيد، لا يعرف التحفظ الدفاعي، فقط يريد الاستمتاع ويلعب الكرة من أجل الكرة، ومن أهم مميزاته أنه يعلم جيدا ماذا يريد من كل لقاء”.

وأتم تصريحاته قائلا: “لا توجد مشاكل إدارية في تجديد تعاقد موسيماني، لديه عرض بالتجديد لنا لمدة 4 مواسم قادمة، ولكنه مؤجل النظر في العرض لما عقب مباراتي الأهلي”.

الأهلي والزمالك ورحلة البحث عن الأميرة الإفريقية

الأهلي والزمالك

أجريت في وقت سابق  قرعة البطولات الإفريقية للأندية سواء دوري أبطال إفريقيا أو الكونفدرالية، لتحدد مشوار كل الفريق بداية من الدور ربع النهائي وحتى نهاية البطولة، مع تواجد ممثلي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في ربع النهائي.

وأسفرت القرعة عن العديد من المواجهات النارية والكلاسيكية في كرة القدم الإفريقية، إذ جاءت القرعة كالآتي:

الأهلي المصري ضد صن داونز الجنوب إفريقي، وستقام مباراة الذهاب يوم 29 فبراير في القاهرة، على أن تُقام العودة يوم 7 مارس في بريتوريا.

الزمالك المصري ضد الترجي التونسي، حيث تُقام مباراة الذهاب بالقاهرة يوم 28 فبراير، وتُقام العودة يوم 6 مارس في رادس.

الوداد البيضاوي المغربي ضد النجم الساحلي التونسي

الرجاء البيضاوي المغربي ضد مازيمبي الكونغولي

ويلاقي الفائز من مباراة الأهلي وصن داونز الفائز من مواجهة الوداد المغربي والنجم الساحلي التونسي، وستكون مباراة الذهاب في ملعب الفائز من المباراة الأولى.

على الجانب الآخر، فإن الفائز من مباراة الرجاء المغربي ضد مازيمبي الكونغولي سيواجه الفائز من الزمالك والترجي التونسي، على أن يستضيف الفائز من المباراة الأولى مباراة الذهاب في ملعبه.

اقرأ أيضًا..

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا